١٠ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    في مصر:أول مركز اتصال يحصل على شهادة COPCالعالمية في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب البحر الأبيض المتوسط متخصص في أعمال التعهيد للغير

    القاهرة، 22 مارس 2006

    تحت رعاية الدكتور/ أحمد نظيف رئيس الوزراء والدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أُقيم اليوم احتفال بمناسبة حصول مركز الاتصال المصري "إكسيد" على شهادة اعتماد COPC الدولية كأول مركز اتصال معتمد في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب البحر المتوسط. ويمثل هذا الانجاز نهضة فى تطور صناعة مراكز الاتصال المصرية وبالأخص توظيف خدمة العملاء لحساب الغير. شارك في الحفل لفيف من رجال الأعمال المصريين ورواد الصناعة.

    وفى كلمة الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أثني سيادته على أهمية العمل على تعظم دور مصر في الاستثمار في صناعة مراكز الاتصال والتي تمثل مجالا واعدا للاستثمار لتصدير خدمات الاتصالات للسوق الأوروبي والأمريكي وتوفير موارد النقد الأجنبي للدولة. وقد نجحت هذه الصناعة في جذب شركات عالمية مثل مايكروسوفت وأوراكل إنتل وغيرهم لتشغيل مراكز الاتصال وخدمة العملاء الخاصة بها من القاهرة.

    حصل مركز اتصال "إكسيد" على شهادة اعتماد COPC-2000 من مؤسسة COPC والتي تعتبر أعلى هيئة دولية (دار خبرة عالمية) لمراقبة وتقييم أفضل الممارسات لمراكز الاتصال. الجدير بالذكر ان مركز اتصال "إكسيد" حصل على هذه الشهادة الدولية خلال 8 اشهر فقط بعد خضوعه لإجراءات المراجعة والتدقيق التى أجراها مركز COPC والتى تضمنت 34 اختباراً تقييمياً من بينها أداء التشغيل المتميز فى التخطيط والخدمة والجودة والكفاءة؛ لينضم بذلك مركز اتصال "إكسيد" إلى 150 مركز اتصال عالمى يحصل على شهادة COPC ويصبح عضوا فى هذه النخبة المتميزة دولياً.

    وقد أشار السيد الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الوزارة تتبنى مبادرة شاملة لدعم صناعة مراكز الاتصال وذلك بالاشتراك مع مراكز الاتصال المصرية ومجموعة مراكز الاتصال التابعة لغرفة صناعة البرمجيات. ومن أهم أهداف المبادرة تحسين كفاءة وجودة أداء مراكز الاتصال عن طريق توفير فرص التدريب، ودعم القدرة التنافسية لمراكز الاتصال المصرية للمنافسة عالمياً, والترويج لصناعة لهذه المراكز محلياً وعالمياً. وتركز المبادرة على أربعة محاور رئيسية منها توفير البنية التحتية للاتصالات والتراخيص الخاصة بصناعة مراكز الاتصال بأسعار تنافسية، وتقديم الدعم لمراكز الاتصال في مجال التدريب والتنمية البشرية، ودعم مراكز الاتصال في تطبيق نظم الجودة والحصول على شهادات الجودة العالمية، وتنمية الطلب المحلي والعالمي على خدمات مراكز الاتصال المصرية.

    أكد الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مصر احتلت المرتبة 12 على مستوى العالم وفقاً للدراسات التي ُأُعلنت في تقرير مؤسسة AT Kearney العالمية والتي تضع مصر في موقع متميز على خريطة تقديم خدمات الاتصالات عبر تطبيق مفهوم التشغيل للغير. الجدير بالذكر أن التقرير الخاص بشركة داتا مونيتور العالمية أكد أيضاً أن مصر لديها صناعة واعدة في مجال مراكز الاتصال ومن المتوقع زيادة صادرات الصناعة من 50 إلى 60% كل عام حتى 2009.

    وتستعد مصر حالياً لاستضافة مؤتمر عالمي متخصص في صناعة مراكز الاتصال في الفترة من 2 إلى 4 يونيه 2006 ترعاه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بهدف تعريف العالم بصناعة مراكز الاتصال المصرية، وتعريف المجتمع المصري بأهمية هذه الصناعة التي تخدم المؤسسات لاسيما وأنها تتيح فرصة عمل واعدة للشباب في هذا المجال ورفع القيمة المضافة من هذه الصناعة داخل مصر.

    يعتبر مركز "إكسيد" من أهم مراكز الاتصال في منطقة الشرق الأوسط وهو متخصص في مجال أعمال خدمة العملاء لحساب الغير حيث يقدم خدماته لأكثر من 12 دولة بأكثر من 9 لغات مختلفة، ويوفر مركز اتصال "إكسيد" خدماته لعملاء من كبرى الشركات و الهيئات الحكومية، بما في ذلك مجموعة من أشهر 500 شركة عالمية.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.