١٤ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    الدكتور/ طارق كامل يشارك في المؤتمر الاقتصادي الكبير "اليورومني"

    القاهرة، 13 مارس 2006

    يصل غداً إلي العاصمة البريطانية لندن الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي الكبير مصر والتعهد للإصلاح الذي تنظمه مؤسسة "اليورومني" تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء. وخلال تواجده في العاصمة البريطانية يقوم السيد الوزير بعدد من اللقاءات والزيارات الميدانية منها زيارة وزير الحكومة الالكترونية e-envoy (المختص بتقديم الخدمات الحكومية والعامة إلكترونياً)، ويلتقي سيادته أيضاً برئيس جمعية مراكز الاتصال، ويعقد سيادته لقاء مع رئيس مؤسسة داتا مونيتور لأوروبا وهي تعد كبرى شركات الدراسات التحليلية العالمية المتخصصة في توفير بيانات حية في قطاعات الصناعة المختلفة، بالإضافة إلى لقاء أخر مع قيادات شركة فودافون العالمية.

    ويشارك الدكتور/ طارق كامل خلال مؤتمر "اليورومني" في جلسة تدور حول الاستثمار والمشاركة الواجبة لبناء البنية الأساسية في مصر، حيث تناقش الجلسة فرص الاستثمار المباشر المختلفة التي تحتاجها مصر والتحديات والتغيرات الواجبة مع الأخذ في الاعتبار توجهات وخطط الحكومة في إطار مشاركة الحكومة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني. ويشارك في الجلسة أيضاً المهندس/ محمد منصور وزير النقل والدكتور/ زياد بهاء الدين رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمدير التجاري لشركة الأهرام لمشروبات، ومدير الأعمال الإقليمي لشركة فودافون.

    تهدف جلسات المؤتمر إلي بحث التغيرات والاتجاهات الايجابية بالاقتصاد المصري، وبناء صورة له ككيان اقتصادي متميز وسوق واعدة في المنطقة، وإبراز الدور القيادي لمصر وأهميتها كعامل أساسي في التنمية الاقتصادية على المستوى الإقليمي.

    كما يشارك في المؤتمر وزراء المجموعة الاقتصادية من وزارات المالية، والبترول والثروة المعدنية، والاستثمار، والصناعة والتجارة الخارجية، والسياحة، والإسكان والمجتمعات العمرانية ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وممثلين من القطاع الخاص المصري والعالمي، والقطاع المالي، وقطاع البترول.

    ومن خلال عقد ندوات تفاعلية مع فريق المجموعة الاقتصادية المصري المشارك في المؤتمر يتم مناقشة العديد من الموضوعات وتعد هذه فرصة لرجال الإعمال والمستثمرين للتعرف على أجندة الحكومة الملتزمة بتنفيذها. فالمؤتمر يعد فرصة لعرض أهم التطورات التي شهدها الاقتصاد المصري لجذب المزيد من الاستثمار الأجنبي لمصر في إطار العمل على مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية. فمؤتمر "اليورومني" يحقق أكبر قدر من الترويج الاستثماري لمصر في لندن بصفتها أحد المراكز الأساسية لجذب الاستثمارات الأوروبية في مصر، كما تأتي أهميته أيضاً نظراً لما تمثله العاصمة البريطانية من كونها مركزاً مهماً للأعمال والاستثمار في العالم وكذلك نتيجة للعلاقات الاقتصادية والتجارية المتميزة بين مصر وبريطانيا والتي تسير بمعدلات نمو مطردة.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.