٢٠ سبتمبر ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات المصري شريك استراتيجي لعهد البرمجيات الأمريكي SEI في الشرق الأوسط وأفريقيا

    القاهرة، 1 فبراير 2006

    وافق معهد هندسة البرمجيات الأمريكي SEI بالولايات المتحدة الأمريكية على اعتبار مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شريكاً استراتيجياً للمعهد في الشرق الأوسط وأفريقيا، كما وافق معهد البرمجيات الأمريكي على الترخيص للمركز لتقديم خدمات الاستشارات والتقييم للارتقاء بجودة صناعة البرمجيات في جميع دول العالم ما عدا الولايات المتحدة الأمريكية. يأتي ذلك تتويجاً للدعم المتواصل الذي يتمتع به مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات في مصر من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للنهوض بقدرات المركز الاحترافية والحصول على الاعتراف الدولي في فترة لم تتجاوز أربع سنوات منذ إنشائه.

    وبمقتضى هذا الترخيص يقدم المركز خدمات الاستشارات والتقييم لشركات البرمجيات المصرية بتكلفة منخفضة تتناسب مع القدرات المالية لهذه الشركات حيث أن تكلفة هذه الخدمات تبلغ حوالي مائة ألف دولار للشركة الواحدة بالاستعانة بخبرات أجنبية. ويتيح الترخيص لمركز اعتماد هندسة البرمجيات المصري القيام بأعمال التدريب وتقييم المستوى الفني للشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات في مصر ودول العالم بواسطة خبراء مصريين يتم تأهيلهم والترخيص لهم للقيام بهذا العمل من خلال نموذج القدرات CMMI. يأتي هذا الاعتراف الدولي بمستوي المركز وقدرته وكفاءته تقديراً للجهود التي يقوم بها المركز على المستوى القومي منذ إنشائه وبدء نشاطه عام 2002 وقد اشترك المركز مع خبراء التقييم الدوليين والمعتمدين في تقييم المستوي الفني لشركات البرمجيات المصرية لرفع القدرات الفنية وكذلك القدرة التنافسية لهذه الشركات في السوق العالمي.

    كما يمكن للمركز تقديم هذه الخدمات للشركات العاملة في المنطقة العربية وأفريقيا وباقي دول العالم بما يؤهل المركز كبيت خبرة عالمي لتقديم هذه الخدمات وذلك تمشياً مع سياسة الدولة في زيادة تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات وبما يحقق زيادة في الدخل القومي.

    وقد قام المركز بالتعاون مع برنامج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لهيئة المعونة الأمريكية بإعداد ملف شامل يتضمن جميع أنشطة المركز والكوادر الفنية والخطة الإستراتيجية والانجازات التي حققها المركز منذ إنشاءه وتقديم هذا الملف إلي معهد هندسة البرمجيات في أكتوبر 2005 وتم فحصه ودراسته بواسطة لجان متخصصة وتقييمه طبقاً للمعايير المعمول بها بالمعهد. وخلصت اللجان بالموافقة السالف ذكرها.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.