١٤ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    IBM تفتتح مركزاً جديداً للبحوث المتقدمة فى مصر

    الولايات المتحدة، 27 يونيو 2005

    أعلنت شركة IBM عن افتتاح مركزاً جديداً للبحوث المتقدمة فى مصر يتبع لمركز تطوير البرمجيات بالشركة . يهدف المركز الجديد إلى دفع تركيز الشركة على البحوث والتنمية من خلال الاستفادة من الابتكارات الناتجة عن التعاون المشترك بين شركة IBM ومراكز البحوث، والمؤسسات الأكاديمية والحكومية.

    وقد شهد الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإعلان عن افتتاح المركز الجديد خلال زيارته لمركز Almaden للبحوث والتطوير التابع لشركة IBM بالولايات المتحدة.

    تتوافق مهمة مركز الدراسات المتقدمة لشركة IBM مصر مع الخطة القومية للنهوض بالبحث والتطوير فى مصر، إذ إن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تتخذ خطوات واسعة لدعم وتحديث البحث العلمى المبتكر وخلق الشراكة بين القطاعين العام والخاص وبين الشركات متعددة الجنسيات على الصعيدين الصناعى والأكاديمى.

    ويعد مركز IBM مصر للدراسات المتقدمة العضو رقم 14 فى أسرة مراكز IBM العالمية للبحوث التكنولوجية والمتواجدة فى الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، أستراليا، الهند، ألمانيا، أيرلندا، هولندا، أسبانيا، و إيطاليا.

    وقد تم تجهيز المركز ليمد الباحثين بالأدوات والتكنولوجيا المتقدمة التى تساعدهم على حل المشكلات البحثية ذات الأهمية فى مجال تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها.

    ويتيح هذا المركز للأكاديميين فرصة إستخدام وتطوير تقنيات متقدمة لحل مشكلات واقعية تواجه المجتمع. ومن المقرر أن تنقسم أنشطة المركز إلى قسمين رئيسيين:

    1- مشروعات البحوث والتنمية المتقدمة بالتعاون مع الباحثين من الأساتذة وطلبة الدراسات العليا فى المجالات ذات الاهتمام المشترك. وسيركز المركز فى المرحلة الأولى على ثلاثة مجالات بحثية وهى:

    ‌أ- تحليل البيانات: Data Mining سوف تعمل شركة IBM مصر، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع مجموعة من الأساتذة لتطوير وتطبيق أساليب جديدة فى تكنولوجيات البحث عن البيانات لمعالجة المشكلات ذات الأولوية للاقتصاد المصرى، حيث ستسهم شركة IBM بتقديم ما تملكه من أدوات وخبرات عالمية فى هذا لمجال.

    ‌ب- الرؤية بالاستعانة بالحاسب الآلي: Computer Vision يهدف هذا المشروع إلى استخدام برمجيات IBM لتطوير أساليب وخوارزميات algorithms جديدة لتطبيق تكنولوجيا الرؤية باستخدام الحاسب فى تتبع الأشياء المتحركة، وتحليل المشاهد، والمشكلات الأخرى المتصلة بذلك.

    ‌ج- تحليل النصوص: Analysis of Unstructured Textual Data يقوم الباحثون بتطوير مناهج جديدة لتحليل البيانات النصية لتحسين الترجمة الآلية وإستخلاص العلاقات فى النصوص مختلفة المصادر.

    2- دعم تدريس تكنولوجيا البرمجيات المتطورة فى أقسام علوم وهندسة الحاسب بالجامعات المصرية والإقليمية الكبرى. وسوف تتيح شركة IBM ما تنتجه من البرمجيات والمواد التعليمية وكذلك الدعم من خبرائها لتوفير الإرشاد الفنى للأساتذة والطلبة، وتدريس بعض الفصول والندوات، والإشراف على طلبة الدراسات العليا ومشروعات التخرج المبنية على مشكلات الحياة الواقعية.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.