٢٦ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    المصرية للاتصالات تحتفل بتخريج الدفعة الثانية من برنامج إعداد القادة

    القاهرة، 4 يونيو 2005

    شهد الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور/ أحمد درويش وزير الدولة للتنمية الإدارية حفل تخريج الدفعة الثانية من برنامج إعداد القادة الخاص بالشركة المصرية للاتصالات.

    وقد أكد السيد الوزير خلال الحفل على الدور المهم الذي تقوم به الشركة المصرية للاتصالات في تنمية قطاع وصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، كما أشاد السيد الوزير بخريجي هذا البرنامج ودوره في تنمية الكوادر البشرية للشركة، وذلك من خلال التدريب على أحدث أساليب ونظم تنمية المهارات القيادية في العالم، ونزه سيادته إلى أن الكوادر الصاعدة في القيادات الشابة ستسهم في دعم الأنشطة التي تقوم بها الشركة خلال المرحلة المقبلة والتي تشهد توسيع قاعدة نطاق أعمالها محلياً وإقليميا.

    تخرج من برنامج إعداد القادة 26 شاب وفتاة يمثلون قطاعات الشركة المختلفة من جميع أنحاء الجمهورية، وتم تنفيذ البرنامج ضمن أنشطة مركز إعداد القادة بالشركة المصرية للاتصالات ومدته عشرة أشهر.

    ويستهدف البرنامج إعداد صف ثان من القيادات قادر على مواجهة التحديات المتوقعة عند تحرير قطاع الاتصالات بنهاية العام الحالي، وكانت الشركة قد نفذت البرنامج للدفعة الأولى والتي بلغ عدد خريجيها 23 خريجاً ضمن اتفاقية دعم قطاع الاتصالات مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والتي ساعدت بصورة مؤثرة في تحديث البنية التحتية بالشركة بالإضافة إلى برنامج إعداد القادة الذي ينفذه معهد التعليم الدولي.

    تم تنفيذ البرنامج على ثلاثة محاور رئيسية شملت التدريب التفاعلي بأساليب التدريب المتنوعة بين المحاضرة وورش العمل وحلقات النقاش وطريقة تطبيق المفاهيم على الواقع الفعلي بالشركة المصرية للاتصالات وسوق الاتصالات.

    ويركز المحور الثاني حول تقييم السلوك القيادي من خلال الملاحظة الدقيقة للمشاركين في البرنامج وتقييم من قبل زملائهم والمدربين والمحاضرين والمسئولين بمعهد التعليم الدولي ومركز إعداد القادة وتركز المحور الثالث حول تقل الخبرة الإدارية والقيادية من خلال زيارات ميدانية لشركات ومنظمات داخل مصر وخارجها بغرض تبادل الخبرات الإدارية والقيادية.

    وقد أعلن المهندس/ عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات أن الشركة تتقدم بخطوات ثابتة وسريعة في طريق المنافسة العالمية. وقال أن الوصول إلى ذلك يعني التحول الشامل للثقافة التنافسية في كل وحدة من وحدات العمل بالشركة.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.