١٣ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    مشاركة مصرية فعالة في معرض سيبيت هانوفر 2005

    القاهرة، 9 مارس 2005

    يغادر القاهرة غداً الدكتور/ طارق كامل وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات على رأس وفد رسمي رفيع المستوى متوجهاً إلى ألمانيا للمشاركة في فعاليات منتدى ومعرض سيبيت هانوفر 2005 المقرر عقده فى الفترة من 10 إلى 16 مارس. يصاحب الوفد بعثة تجارية مكونة من 19 شركة مصرية تعمل فى مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويعتبر معرض سيبيت فرصة متميزة لعرض مناخ الاستثمار في مصر والترويج للفرص المتاحة للاستثمارات الأجنبية فى مصر.

    ترفع المشاركة المصرية المتميزة هذا العام شعار مسوقون وليس عارضون فقط، حيث تخصص وزارة الاتصالات مساحة خاصة للشركات المصرية المشاركة فى البعثة التجارية المصاحبة للوفد المصري. وتعرض مصر من خلال صالتين للعرض هما صالة 5 الخاصة بصناعة البرمجيات وتقدم من خلالها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عرضاً توضح من خلاله التيسيرات التي تقدمها الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، وكذلك الترويج لفرص الاستثمار المتاحة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما تجتمع الشركات المصرية وعددها 9 شركات في هذه الصالة مع نظيراتها من الشركات العالمية التي تعمل في مجال البرمجيات لبحث سبل التعاون المشترك فيما بينها في هذا المجال، وصالة 8 الخاصة بالتشغيل الخارجي وتقدم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال هذا الموقع الصناعات الرائدة لها في مصر مثل صناعة مراكز الإتصالات، و تعريب البرمجيات. كما تطرح الشركات المصرية المشاركة فرص تصدير الخدمات من مصر وذلك من أثناء اجتماعها مع مثيلاتها من الشركات العالمية وزوار المعرض.

    كما يقدم مركز توثيق التّراث الحضاري والطّبيعي والذي يختص بإجراء عمليات التوثيق الالكتروني للتراث الحضاري والطبيعي في مصر عرضاً جذاباً لمشروعات توثيق التراث عن طريق بناء نظم معلومات متكاملة في هذا المجال للتعريف بالحضارة المصرية على المستويين المحلي والعالمي، وذلك من خلال النشر الالكتروني والورقي وإنشاء مواقع الإنترنت، باستخدام أحدث التقنيات الحديثة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    التواجد المصريّ المتميز في معرض سيبيت لهذا العام يتضمن أيضاً الاشتراك في منتدى استخدام حلول التشغيل الخارجي المصاحب للمعرض، حيث تعرض مصر من خلاله فرص الاستثمار المتاحة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وخلال هذه الندوة سيتم عرض التّطوّرات التي شهدها قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصريّ مع التركيز على صناعة خدمات الاتصالات، ونظام التشغيل لدى الغير.

    وتتضمن المشاركة المصرية في هذا المنتدى عرض أربعة موضوعات رئيسية هي: قصص وعوامل نجاح صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر يتحدث خلالها الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس/ محمد عمران رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والدكتور/ فتحي صالح مدير مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، والدكتور/ خالد عز الدين إسماعيل مستشار وزير الاتصالات للتنمية التكنولوجية، والموضوع الثاني وهو استخدام التشغيل الخارجي كحل اقتصادي التكلفة ويتحدث عنه المهندس/ محمد عمران إلى جانب بعض من ممثلين من الشركات العالمية التي تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر كمركز إقليمي لها في المنطقة، والموضوع الثالث وهو صناعة مراكز الاتّصالات المصريّة ويتحدث عنها الدكتور/ عادل دانش رئيس شركة اكسيد، والموضوع الثالث وهو الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مصر ويتحدث عنه الدكتور/ فتحي صالح مدير مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي.

    كما يلتقي الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأعضاء مجلس الإدارة التنفيذي للجمعية الألمانية لصناعة الاتصالات والمعلومات (بيتكوم) حيث يعرض سيادته خلال الاجتماع مستقبل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر ومؤشرات تطور هذا القطاع خلال الخمس سنوات الماضية، بالإضافة إلى فرص وحوافز الاستثمار التي تمنحها الحكومة المصرية لكافة المستثمرين في هذا القطاع.

    ويلتقي أيضا السيد الوزير على هامش المؤتمر بالسيد/ فولف جانج كليميت وزير الشئون الاقتصادية والعمل الألماني، والدكتور/ أوتو فيشو وزير الشئون الاقتصادية والبنية الأساسية والاتصالات بمقاطعة بافاريا، كما يلتقى سيادته برؤساء كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث أوجه التعاون المشترك وزيادة الاستثمارات في هذا المجال في مصر.

    هذا ويقيم الوفد المصري ليلية مصرية على هامش المعرض يستضيف فيها ممثلين عن الحكومة الألمانية، وكبار رجال الأعمال ورؤساء الشركات العالمية في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات وخدمات الاتصالات يلقي خلالها الدكتور/ طارق كامل كلمة يستعرض فيها فرص التعاون المشترك بين مصر وألمانيا؛ يحضر الليلة السيد/ ويلي بريشتوت رئيس جمعية بيتكوم كضيف شرف على الليلة المصرية.

    ومن الجدير بالذكر أن المشاركة المصرية هذا العام تأتي نتيجة للنجاح الذي حققته البعثة المصرية العام الماضي حيث شارك بالإضافة إلى البعثة الرسمية عدد 17 شركة مصرية تعمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك بدعم من وزارة التجارة الخارجية. للمزيد من المعلومات حول المشاركة المصرية فى معرض سيبيت الدولي هذا العام، يمكنك زيارة الموقع التالى: www.egyptatcebit.com


    نبذة عن معرض ومؤتمر سيبيت "CeBIT"
    يُعد معرض ومؤتمر سيبيت هانوفر من أهم وأكبر المعارض العالمية المتخصصة في عرض حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الرقمية الموجهة لقطاعي المنازل والأعمال، ويعرض هذا الحدث الدولي منظومة عالمية لأحدث صيحة من الاتجاهات والشبكات، إلى جانب طرح أحدث منتجات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في هذا المجال، وتقوم شركة Deutsche Messe AG الألمانية بتنظيم المؤتمر بمدينة هانوفر سنويًا منذ عام 1986.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.