١٣ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    الدكتور/ طارق كامل يرأس البعثة المصرية للترويج لشركات خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عالمياً

    القاهرة ، 14 مارس 2007

    يغادر القاهرة اليوم متوجهاً إلى ألمانيا في مهمة عمل رسمية الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تشمل مدينتي هانوفر ونورنبرج.

    وتشمل مهمة سيادته عقد مجموعة من اللقاءات الثنائية مع القيادات السياسية والتنفيذية المختصة بالاتصالات تكنولوجيا المعلومات وزيارة معرض سيبت العالمي المتخصص في عرض أحدث الحلول التقنية التي تخدم قطاع الأعمال، بالإضافة إلى زيارة لأحد فروع أكبر مجموعة بحثية في أوروربا أكبر مركز أبحاث في أوروبا - مجموعة فراون هوفر.

    يرأس الدكتور/ طارق كامل الوفد الرسمي المشارك في فعاليات منتدى ومعرض سيبيت 2007 والذي يعقد في الفترة من 15 إلى 21 مارس الحالي في مدينة هانوفر.

    يضم الوفد المصري مستشاري وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقيادات الجهات التابعة للوزارة ويمثلها رئيس هيئة تكنولوجيا المعلومات، ومدير معهد تكنولوجيا المعلومات. ويصاحب الوفد بعثة تجارية مكونة من 13 شركة مصرية تعمل في مجال تصدير الخدمات التكنولوجية لتشارك في المعرض.

    ويقع الجناح المصري في موقع متميز داخل القاعة الرئيسية والتي تضم كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    يعقد السيد الوزير خلال تواجده بألمانيا لقاءات ثنائية مع وزير الاقتصاد والتكنولوجيا الألماني السيد مايكل جلوس، وسكرتير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويلتقي أيضاً بنظرائه الحاضرين من دول العالم المختلفة. ويشهد السيد الوزير خلال تواجده أيضاً مراسم توقيع ثلاثة اتفاقيات إطارية ومذكرات التفاهم بين جهات مصرية وكبرى الشركات الألمانية مثل جي أند دي و سيمنز.

    ويشارك سيادته في مائدة مستديرة حول مستقبل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإبداع التكنولوجي حيث يشارك فيها نظرائه من الوزراء والقيادات العاملين في مجال التكنولوجيا من دول مختلفة، وتنظمها الغرفة التجارية الدولية بألمانيا. ومن خلال مشاركة السيد الوزير في هذه الجلسة سيتم التركيز في كلمته على أهمية جذب الاستثمارات بقوة وعرض كافة التوقعات لفرص الاستثمار في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي يشمل تحقيق معدل سنوي بنسبة 25% والحفاظ على هذا المعدل خلال السنوات القادمة.

    هذا بالإضافة عرض التحديات الخاصة بالحكومات وخاصة في مجال الانترنت العابر للحدود. ذلك إلى جانب متابعة أعمال القمة العالمية حول مجتمع المعلومات وبحث القضايا الهامة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تشمل حوكمة الانترنت.

    ويشارك السيد الوزير هذا العام في المراسم الرسمية لافتتاح المعرض بحضور المستشارة الألمانية السيدة ميركل، ويلتقي الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال فعاليات المعرض برؤساء كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث أوجه التعاون المشترك وزيادة الاستثمارات في هذا المجال في مصر فيلتقي سيادته برئيس شركة G & D لبحث الخطط المستقبلية للشركة من أعمال وزيادة استثمارات.

    وقيادات شركات سيمنز، ودويتش تليكوم، والكاتيل، واريكسون هذا ويلتقي أيضاً بقيادات الجمعية الألمانية لصناعة الاتصالات والمعلومات.

    ومن أهداف تواجد البعثة المصرية في معرض سيبت العالمي سيتم التركيز على التعرف على أحدث التكنولوجيات في مجال صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخاصة التي تخدم القطاعات العامة مثل الصحة والتعليم.

    الجدير بالذكر أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات قد بادرت باستعدادات المشاركة المصرية هذا العام بالتعاون مع الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة وممثلين عن الصناعة.

    هذا ويقيم الوفد المصري ليلة مصرية على هامش المعرض يستضيف فيها ممثلين عن الحكومة الألمانية بالإضافة إلى كبار الشخصيات العامة وكبار رجال الأعمال وقيادات الشركات العالمية المتواجدة خلال فعاليات المعرض في ألمانيا؛ يلقي خلالها الدكتور/ طارق كامل كلمة يستعرض فيها انجازات مصر في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطفرة الحالية في مجال تقديم الخدمات التكنولوجية. يحضر الليلة المصرية السيد/ كنز عضو مجلس إدارة شركة G & D.

    والجدير بالذكر أن مصر تشارك في هذا المعرض للعام الرابع على التوالي وتهدف مصر من خلال هذه المشاركة الكبيرة إلى الترويج لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية من خلال فتح مجالات جديدة للشركات المصرية لعرض منتجاتها المختلفة في مجال تقديم الخدمات التكنولوجية بهدف التصدير إلى الأسواق العالمية وخاصة الأوروبية.

    كما تطمح مصر إلى جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إليها باعتبارها المحور الإقليمي لهذه الصناعة في أفريقيا والشرق الأوسط، وكذلك التعرف على أحدث التقنيات في هذا القطاع الحيوي، وخلق فرص جديدة لهذه الشركات للاستفادة من تجارب الدول المتقدمة وتبادل الخبرات.

    ويتوجه السيد الوزير إلى مدينة نورمبرج لزيارة أحد فروع أكبر مجموعة بحثية في أوروبا - مجموعة فراون هوفر . ومعهد فراون هوفر الذي يزوره السيد الوزير متخصص في الدوائر المدمجة، والتكنولوجيات المرئية والمسموعة.

    ويعقد خلال أنشطة هذا اليوم مائدة مستديرة بين الأكاديميين والباحثين العاملين بالمركز ومعهد تكنولوجيا المعلومات لبحث سبل التعاون بينهم. 

    نبذة عن معرض ومؤتمر سيبيت "CeBIT"
    يُعد معرض ومؤتمر سيبيت هانوفر من أهم وأكبر المعارض العالمية المتخصصة في عرض حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الرقمية الموجهة لقطاعي المنازل والأعمال، ويعرض هذا الحدث الدولي منظومة عالمية لأحدث صيحة من الاتجاهات والشبكات، إلى جانب طرح أحدث منتجات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في هذا المجال، وتقوم شركة Deutsche Messe AG الألمانية بتنظيم المؤتمر بمدينة هانوفر سنويًا منذ عام 1986.
     


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.