٢٥ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    خمس شركات برمجيات مصرية تحصل على نموذج الاستحقاق الدولي

    القاهرة، 30 سبتمبر 2004

    في اطار تبني وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برنامجاً طموحاً من خلال مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع للوزارة والمنوط به تقديم المساعدة لشركات البرمجيات المصرية للارتقاء بأسلوب العمل داخل الشركات والنهوض بالمستوي الفني المطلوب طبقاً للمعايير الدولية شهد اليوم الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حفل تكريم الشركات التي حصلت على الاعتراف الدولي بالمستوى الفني الثالث3 CMM.

    وجدير بالذكر أنه يتم تقييم أداء الشركات بواسطة مجموعة من خبراء التقييم الدوليين وبمشاركة الخبراء المصريين، كما يسعى المركز دائماً إلى تقديم المشورة اللازمة للشركات من خلال عمل تقييم مبدئي للتعرف على نقاط القوة والضعف بها، فضلا عن تقديم التوصيات التي تستهدف الارتقاء بمستوى الأداء فيها نتيجة لما يتم إجراؤه من عمليات التقييم.

    الجدير بالذكر أن المركز قد قام بعمل تقييم أولي بواسطة خبراء تقييم لعدد ثمان شركات لتحديد الموقف من حيث تطبيق نموذج الجودة. وقد بدأت ثمار هذا الجهد المتواصل من المركز والشركات للظهور على أرض الواقع حيث حصلت خمسة شركات برمجيات مصرية على الاعتراف الدولي بمستواها الفني طبقاً لنموذج الجودة.

    SW-CMM/CMMI، وهو أرفع مستوي تقييم عالمي في مجال صناعة البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات حيث حصلت شركة ITSoft وشركة DMS وشركةIBM فرع مصر على الاعتراف الدولي بالمستوي الفني الثالث من نموذج استحقاق الجودة SW-CMM. كما حصلت شركة EDS فرع مصر وشركة Raya Software على الاعتراف الدولي بالمستوي الفني الثالث من نموذج استحقاق الجودة الشامل CMMI-Level 3 والذي بدأ تطبيقه في العالم اعتباراً من أوائل هذا العام. وبلا شك فإن هذه خطوة جادة للارتقاء والنهوض بصناعة تكنولوجيا المعلومات لتكون سنداً قوياً لبناء مجتمع معلومات راسخ وتحقيق الأهداف التنموية وزيادة صادراتنا

    هذا وقد صرح الدكتور/ جمال محمد علي مدير مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات "أن المركز قد تبني منذ اليوم الأول لإنشائه في عام 2001 دعم وتعزيز تطوير صناعة البرمجيات في مصر بالتعاون مع الشركات لتطبيق المعايير والمواصفات القياسية المستخدمة في هذه الصناعة عالمياً". وقد بدأ المركز نشاطه من حيث ما وصلت إليه التكنولوجيا المتقدمة ومعايير نظم الجودة والتي تعتمد على نموذج قدرات الاستحقاق CMM، ويعمل جاهداً على توفير كافة الأساليب وإتاحتها في متناول الشركات العاملة في هذا المجال من خلال تنظيم الدورات التدريبية وعقد ورش العمل المتخصصة لنقل الخبرات من المراكز والمعاهد المتخصصة في هذا المجال من الشركات العالمية المتخصصة في تقديم خدمات تطويع نظم الجودة.

    وجدير بالذكر أن المركز يتعاون مع المؤسسات الدولية المختلفة لتقديم الدعم اللازم لعملية التقييم لشركات البرمجيات المؤسسة والداعمة للمركز. ومن المتوقع حصول 3 شركات برمجيات أخرى على الاعتراف الدولي بمستواها الفني قبل نهاية عام 2004 وبهذا تتأهل مجموعة من شركاتنا الوطنية للمنافسة الإقليمية والتواجد القوي في الأسواق الخارجية. وهذا يدل على قدرة الشركات المصرية على ملاحقة التطور السريع لتكنولوجيا المعلومات وهو ما يتواكب مع أهداف الخطة القومية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويتماشى مع الاتجاه القومي نحو العمل على زيادة صادرات البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات وفتح آفاق التعاون مع الشركات العالمية وخلق فرص عمل جديدة للشباب والكوادر الفنية.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.