١٤ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    توقيع اتفاقية بين الحكومة المصرية وشركة أي بي أم مصر

    القاهرة، 24 فبراير 2004

    في إطار تنفيذ مشروعات مبادرة مجتمع المعلومات المصري وبالأخص مشروعات الحكومة الالكترونية، وفي مجال التوسع في صناعة تكنولوجيا المعلومات والتوجه نحو التصدير شهد الأستاذ الدكتور/ عاطف عبيد رئيس مجلس الوزراء والدكتور أحمد نظيف وزير الاتصالات والمعلومات، والسيد/ هانز اولى ميركى مدير عام شركة IBM لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا توقيع مذكرة تفاهم لزيادة استثمارات الشركة بمصر.

    بموجب هذه الاتفاقية تقوم شركة IBM مصر باستخدام كافة إيراداتها الناشئة من مبيعات حزم البرامج للحكومة المصرية في زيادة استثماراتها داخل جمهورية مصر العربية عن طريق زيادة قوة العمل في مركز الشركة لتطوير تقنية المعلومات في مصر عن طريق التعيين أو التعاقد مع مائة مبرمج أو مهندس إضافي من اخصائى نظم المعلومات يتم تدريبهم على أعلى المستويات العالمية من حيث الكفاءة والخبرة وتوظيفهم في مشروعات الشركة الموجهة للسوق العالمي.

    كما انطوت مذكرة التفاهم على تقديم خدمات لتنفيذ مشروعات الحكومة الالكترونية التي يتفق عليها الطرفان سنويا وذلك بمستوى الجودة المعروف عن شركة IBM كجزء من إعادة استثمار هذه المبالغ دون تكلفة على الحكومة المصرية.

    يمثل توقيع الاتفاقية مع شركة IBM خطوة هامة تشير إلى استقرار المناخ الاستثماري في مصر وكذلك للنهضة التي تشهدها صناعة البرمجيات في مصر كما أن الاتفاقية ستؤدي إلى زيادة صادرات مصر من البرمجيات وهو أحد الأهداف التي تتبناها الحكومة تمشيا مع سياسة الدولة الهادفة إلى تشجيع الاستثمار وزيادة الصادرات المصرية.

    وقع الاتفاقية عن الجانب المصري السيد/ أنور حلمي وكيل أول وزارة الاتصالات والمعلومات ومن جانب شركة IBM المهندس/ عمرو توفيق مدير عام فرع الشركة في مصر.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.