١٣ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • حافظات اعلامية
  • حافظات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    الاجتماع الرابع لمنتدى حوكمة الانترنت 2009

    آخر تحديث: 11 مايو 2009

    تستضيف مصر منتدى حوكمة الإنترنت 2009  المنعقد في الفترة من 15- 18 نوفمبر في شرم الشيخ حيث يشارك حوالي 1500 مشارك من جميع أنحاء العالم.

    استضافة منتدى حوكمة الانترنت يعكس الطفرة الهائلة التي حققتها مصر في مجال نشر خدمات الإنترنت ودعمها على مستوى البلاد. الموضوعات الرئيسية التي سوف يناقشها المنتدى تضم إدارة الموارد الحيوية للإنترنت، والوصول للجميع، والتنوع على شبكة الانترنت، والأمن على شبكة الانترنت ، وحرية التعبير، والخصوصية، والتنمية.

    سوف يركز منتدى حوكمة الانترنت  على جعل الإنترنت أداة للتنمية تؤثر بشكل إيجابي على المجتمع في جميع جوانب الحياة.

    يعتبر منتدى حوكمة الإنترنت من المنتديات متعددة الأطراف المعنية بحوار السياسات فيما يتعلق بقضايا حوكمة الإنترنت. وقد أعلن الأمين العام للأمم المتحدة في يوليو عام 2006 عن تأسيس منتدى حوكمة الإنترنت رسميًا باعتباره من بين نتائج المرحلة الثانية من القمة العالمية لمجتمع المعلومات.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة


    بث عبر الويب
    بث عبر الويب | الجلسات الرئيسية للاجتماع الرابع لمنتدى حوكمة الانترنت
    المدة: 01:50   الحجم: 274 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 18 نوفمبر 2009
      

    حوكمة الانترنت في ضوء مبادئ القمة العالمية لمجتمع المعلومات
    المدة: 02:53   الحجم:  430ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 17 نوفمبر 2009
      

    إدارة موارد الإنترنت المهمة
    المدة: 02:57   الحجم: 441ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 16 نوفمبر 2009
      

    مؤتمر صحفي | مصر تسجل أول نطاق علوى دولى باللغة العربية (. مصر)
    المدة: 45:28   الحجم: 250 ميجابايت
    تاريخ الإضافة: 16 نوفمبر 2009
      

    الأمن، الانفتاح والخصوصية
    المدة: 02:45   الحجم: 422ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 16 نوفمبر 2009
      

    حفل الافتتاح| الخطاب الرئيسى
    المدة: 01:16   الحجم:  190 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 15 نوفمبر 2009
      

    الجلسة الافتتاحية
    المدة: 01:50   الحجم: 274 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 15 نوفمبر 2009
      

    المنظورات الإقليمية
    المدة: 01:10   الحجم: 152ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 15 نوفمبر 2009
      

    الجلسة التحضيرية لمنتدى الدولي الرابع لحوكمة الانترنت
    المدة: 01:20   الحجم: 142 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 15 نوفمبر 2009
      


    اصدارات ذات صلة
    الاجتماع الرابع لمنتدى حوكمة الإنترنت
    نوفمبر 2009
    يعد هذا الكتيب دليلاً شاملاً للاجتماع الرابع لمنتدى حوكمة الإنترنت (IGF) الذي انعقد في شرم الشيخ في الفترة من 15 - 18 نوفمبر 2009؛ حيث يضم هذا الكتيب معلومات عن مصر وشرم الشيخ وموقع الحدث وخدمات الانتقال بالحافلات ورحلات الطيران والخرائط ذات الصلة. يقدم هذا الكتيب معلومات تفصيلية إرشادية للمشاركين في المنتدى.
    الانترنت للجميع | فعاليات منتدى حوكمة الإنترنت الثالث، حيدر أباد، الهند 2008
    نوفمبر 2009
    الكُتّاب: شا زوكانج | وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية ماركوس كومر | المنسق التنفيذي للمنتدى نيتين ديساي | المستشار الخاص للأمين العام المعني بإدارة الإنترنت، ورئيس المجموعة الاستشارية متعددة الأطراف لمنتدى حوكمة الإنترنت تم التحرير بواسطة: دون ماكلين بالاشتراك مع أمانة منتدى حوكمة الإنترنت لقد ترك مؤتمر حوكمة الإنترنت الثالث المنعقد في مدينة حيدر أباد بالهند في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2008 علامة بارزة في مسيرة هذا الحدث الفريد من نوعه، والذي اشتركت فيه أكثر من جهة، بما كان له من قدرة على اجتذاب أنظار العالم كتجربة مبتكرة في مفهوم الحوكمة الدولية. وعلى الرغم من أن جدول أعمال المؤتمر في هذا العام لم يبتعد كثيرا عن العناصر العامة التي تمحور حولها مؤتمرا حوكمة الإنترنت السابقان على هذا المؤتمر، غير أن مناقشات هذا العام كانت أكثر تركيزا على القضايا الهامة والخلافية، وهو ما عكس تطور ونضج المؤتمر في هذا العام عن العامين السابقين، ومن بين هذه القضايا تلك التي تناولت دور التعدد اللغوي ومدى إتاحة الوصول للجميع في إمكانية الوصول إلى المليار التالي من سكان العالم، والدعاوى المطالبة بعناصر الأمن والخصوصية والانفتاح ومدى ارتباطها بالقضايا المتعلقة بحماية وأمان الأطفال، والانتقال إلى النسخة السادسة من بروتوكول الإنترنت (IPv6)، والتدابير التي اتخذتها الحكومات المحلية والإقليمية والعامة لإدارة موارد الإنترنت الحرجة، وانعكاسات الأزمة المالية التي ضربت العالم في 2008 على مدى نمو الإنترنت، فضلا عن تأثير التغير المناخي والتغيرات البيئية الأخرى على الإنترنت ومستخدميه. تهدف هذه النسخة من "فعاليات منتدى حوكمة الإنترنت الثالث" إلى الاستفادة التامة من المناقشات التي حدثت في هذا المؤتمر وجعلها متاحة للجميع. وقد تم في هذا الإصدار تصنيف المقتطفات التي تم الحصول عليها من حلقات النقاش والحوارات المفتوحة، بالإضافة إلى التقارير الواردة من ورش العمل والأحداث الأخرى، كل وفق ما يندرج تحته من مواضيع، وهو الأمر الذي يتيح للقارئ أن يتتبع المواضيع التي يهتم بها، بدءا من العروض التقديمية رفيعة المستوى التي قدمها الخبراء المتحدثون، مرورا بالمناقشات العامة التي دارت في الحوارات المفتوحة، وانتهاء إلى الحوارات.
    برنامج تفصيلي لورش العمل التابعة للاجتماع الرابع لمنتدى حوكمة الإنترنت
    نوفمبر 2009
    يوفر الكتيب برنامجًا شاملاً وتفصيليًا لورش العمل التابعة لمنتدى حوكمة الإنترنت، الذي انعقد في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر 2009. ويتضمن الكتيب مسميات ورش العمل وشرح مختصر لها والمتحدثين فيها ووقتها ومدة عملها، كما يتضمن الكتيب السير الذاتية لجميع المشاركين في المنتدى.
    منتدى حوكمة الإنترنت: تحديد الأثر
    نوفمبر 2009
    يحاول هذا الكتيب تحديد التأثيرات النظامية والهيكلية المترتبة على خلق إطار عمل لحوكمة الإنترنت. يقدم الكتاب دراسة عميقة عن حوكمة الانترنت . يتضمن اراء فى هذا المجال من خبراء معترف بهم ومقابلات شخصية وتحليل إحصائي.
    مقدمة عن حوكمة الإنترنت
    نوفمبر 2009
    يضع هذا الكتيب تعريفًا لمفهوم حوكمة الإنترنت موضحًا تاريخ هذاالمفهوم، كما يوفر شرحًا شاملاً حول منهجيةالسلال الخمس في حوكمة الإنترنت والأطراف المعنية بحوكمة الإنترنت. وقداعد هذا الكتيب خصيصا من اجل الاجتماع الرابع لمنتدى حوكمةالانترنت الذى انعقد فى شرم الشيخ من 15- 18 نوفمبر، 2009.
    مبادرة نشر السلام عبر الإنترنت في منتدى حوكمة الإنترنت
    نوفمبر 2009
    يقدم كتيب مبادرة نشر السلام عبر الإنترنت في منتدى حوكمة الإنترنت معلومات عن عدد من الأنشطة وورش العمل المقرر تنظيمها على هامش المنتدى. وتدور أعمال مبادرة نشر السلام عبر الإنترنت حول استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لنشر ثقافة السلام وتمكين الشباب في مجتمع معرفي آمن.
    مجموعة عمل الشباب المصرية للأمن على الانترنت | نت- أمان
    نوفمبر 2009
    يلقى الكتيب نظرة عامة على مجموعة عمل الشباب المصرية للأمن على الانترنت (نت- أمان) والتى تهدف الى نشر ثقافة الاستخدام الآمن للإنترنت بين الشباب ووضع مبادئ إرشادية للأمان على الإنترنت.




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.