١٣ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • حافظات اعلامية
  • حافظات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2019

    آخر تحديث: 5 ديسمبر 2019

    نُظمت النسخة الـثالثة والعشرين من معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر بمركز مصر للمعارض الدولية تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

    ويُعد الحدث أحد أكبر الفعاليات العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويغطي عدة مجالات منها الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات وتطبيقات الهاتف المحمول والأنظمة المتكاملة والأقمار الصناعية والبث والأجهزة والبرمجيات والأمن والإنترنت وخدمات الهاتف المحمول والقطاعات الأخرى ذات الصلة. ويجمع الحدث عدد من الشركات العاملة في مجالات مختلفة معًا في نظام بيئي فريد من نوعه.

    وألقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2019، حيث أكد على أهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأشار إلى جهود وزارة الاتصالات، بالتعاون مع مؤسسات الدولة، في تحقيق التحول الرقمي والشمول المالي في مصر.

    وعلى هامش المؤتمر، تم عقد عدد من الفعاليات منها الدورة السادسة لمعرض ومؤتمر التكنولوجيا المالية والشمول الرقمي، والمؤتمر الوطني الأول للأمن السيبراني. وقد ألقى السيد الوزير كلمة في الحفل الافتتاحي للحدثين.

    كما شهد الدكتور عمرو طلعت توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئات التابعة لها وعدد من المؤسسات الدولية والعالمية.

    وتم توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وشركة "إن إي سي" العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات، بشأن التعاون في مجال الاقتصاد الرقمي والتحول الرقمي وإنشاء مركز تميز للشركة في مصر كمركز إقليمي لخدمة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

    كما وقعت الهيئة مذكرة تفاهم أخرى مع شركة "وظف" بهدف دعم الشركات الناشئة المحتضنة بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

    وتم أيضًا توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القومي للاتصالات وشركة "في إم وير" الأمريكية لإنشاء أول أكاديمية إقليمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا للتدريب على مهارات الشبكات الافتراضية وتأمينها في مصر.

    بالإضافة إلى ذلك، شهد الدكتور عمرو طلعت والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع توقيع ثلاثة بروتوكولات تعاون بين وزارة الاتصالات والهيئة العربية للتصنيع، أولها في مجال تكامل قواعد البيانات القومية وتعزيز القدرات الرقابية باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وتنفيذ بعض الأعمال الخاصة بمشروع التحول الرقمي في مصر.

    والبروتوكول الثاني بشأن تطوير البنية الأساسية والاتصالات والبنية المعلوماتية، والبرامج الخاصة بمنظومة إنفاذ القانون ومشروعات مقرات النيابة العامة. ويأتي البروتوكول الثالث في إطار الاستفادة من الخبرات التقنية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للحصول على أعلى مميزات فنية للمشروعات التي تنفذها الهيئة العربية للتصنيع وذلك لتعميق التصنيع المحلى وزيادة القيمة المضافة لهذه المشروعات.

    هذا وقد وقعت هيئة التصنيع بروتوكول تعاون آخر مع الهيئة القومية للبريد والذي يأتي في إطار تحقيق استراتيجية الدولة لتفضيل المنتج المحلي وتعزيز التعاون البناء بين مؤسسات الدولة في شتي المجالات.

    كما وقعت الهيئة القومية للبريد أيضًا بروتوكولين تعاون، الأول مع شركة "تيمنوس" العالمية لتطبيق أفضل الحلول التكنولوجية المتكاملة على الخدمات المالية والبريدية والحكومية، والثاني مع شركة "تمويلي" بهدف تسهيل تقديم طلبات المواطنين راغبي الحصول على القروض الصغيرة والمتناهية الصغر عبر مراكز الخدمات البريدية المنتشرة بجميع انحاء الجمهورية.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة


    بث عبر الويب
    وزير الاتصالات يُعلن عن زيادة سرعة الإنترنت بنسبة 20 ميجابايت في الثانية
    المدة: 05:30   الحجم: 14.9 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 2 ديسمبر 2019
      

    وزير الاتصالات يتحدث إلى قناة إم بي سي مصر عن القمر الصناعي "طيبة-1"
    المدة: 01:49   الحجم: 13 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 2 ديسمبر 2019
      

    مداخلة هاتفية مع وزير الاتصالات على قناة "إم بي سي مصر"
    المدة: 05:32   الحجم: 22.1 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 2 ديسمبر 2019
      

    الرئيس السيسي يفتتح معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2019
    المدة: 13:51   الحجم: 23.4 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 1 ديسمبر 2019
      

    كلمة الرئيس السيسي خلال افتتاح معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2019
    المدة: 03:29   الحجم: 26.5 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 1 ديسمبر 2019
      

    كلمة وزير الاتصالات خلال افتتاح أعمال الدورة 23 لمؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
    المدة: 21:29   الحجم:  238ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 1 ديسمبر 2019
      





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.