١٣ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • حافظات اعلامية
  • حافظات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    حفل ختام المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019

    آخر تحديث: 28 نوفمبر 2019

    استضافت مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية التابع للاتحاد الدولي للاتصالات، خلال الفترة من 28 اكتوبر إلى 22 نوفمبر، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

    ونُظم الحفل الختامي للمؤتمر يوم 22 نوفمبر وترأسه الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات بمشاركة السيد هولن زاو الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات. وألقى السيد الوزير كلمة خلال الحفل أشاد فيها بنجاح المؤتمر وما تم خلاله من مناقشات، كما أعلن عن إطلاق أول قمر صناعي مصري لأغراض الاتصالات "طبية -1" لتوفير خدمات الاتصالات للمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.

    هذا وقد دارت خلال المؤتمر العديد من الفعاليات منها قيام الحكومات باستعراض ومراجعة لوائح الراديو، وهي معاهدة دولية تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية ومدارات الأقمار الصناعية المستقرة والأقمار الصناعية غير المستقرة بالنسبة إلى الأرض. كما تم الإعلان عن المخرج النهائي للمؤتمر وهو اتفاقية دولية تحمل اسم الدولة المضيفة للمؤتمر (وثيقة شرم الشيخ 2019).

    وعقد على هامش المؤتمر معرض ضم أكبر الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثل Facebook و Viasatو GSMAوRhode & Schwartz وIridium وغيرها، بالإضافة إلى الجناح المصري الذي ضم أهم شركات الاتصالات المصرية.

    كما عقد الدكتور عمرو طلعت على هامش المؤتمر اجتماعات مع عدد من المسؤولين والوزراء، منهم السفيرة جريس كو مساعد الرئيس الأمريكي للتكنولوجيا والاتصالات وسياسات الأمن السيبراني في المجلس الاقتصادي الوطني وممثل الإدارة الأمريكية في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية.

    وناقش الجانبان أهم محاور المؤتمر ورغبة كافة الأطراف المشاركة في تطوير الخدمات عبر بنية تحتية متطورة وتكنولوجيات تخدم الشعوب وتساعد على التنمية الاقتصادية. كما تباحثا حول أهمية تطبيقات الذكاء الاصطناعي وإمكانية التعاون المشترك في هذا المجال المهم، خاصة في ضوء تطوير مركز بحوث لتطبيقات الذكاء الاصطناعي بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

    كما استقبل الدكتور عمرو طلعت السيدة ستيلا ابراهام وزيرة الاتصالات والتكنولوجيا الرقمية بجنوب أفريقيا، حيث تم خلال اللقاء التأكيد على ترحيب مصر بالتعاون مع دولة جنوب أفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي لعام 2019، واستعرض السيد الوزير الجهود والإنجازات التي تمت خلال هذا العام على المستوى الإقليمي، مشيرًا إلى أن البلدين لديهما من المعطيات التي تميزهما في قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    واستقبل السيد وزير أيضًا السيد روزن يلاسكوف وزير النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات البلغاري، حيث تم خلال اللقاء التأكيد على ترحيب الجانبين بالتعاون المشترك والاستفادة من خبرات البلدين في مجال البنية التحتية للاتصالات وحمايتها من الهجمات السيبرانية، وذلك في ضوء حرص البلدان على الاستفادة من خدمات الجيل الخامس خاصة في مجال تطوير الصناعة وبناء المدن الذكية واستخدام إنترنت الأشياء.

    سبق المؤتمر اجتماعات الجمعية العالمية للاتصالات الراديوية من 21 إلى 25 أكتوبر، وعقبه الاجتماع التحضيري الأول للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية المقبل من 25 إلى 26 نوفمبر.

    وتُعد المشاركة في هذا مؤتمر هذا العام هي الأكبر على الإطلاق بالنسبة عدد المشاركين في المؤتمر، حيث بلغ عدد المشاركين أكثر من 3500 مشارك من 140 دولة، وأكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة في مجال الاتصالات حول العالم.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.