١٩ سبتمبر ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • حافظات اعلامية
  • حافظات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2015

    آخر تحديث: 17 مارس 2015
    شاركت مصر فى المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي نظمه الاتحاد العالمي لمشغلي شبكات GSM والذي انعقد على مدار أربعة أيام في مدينة برشلونة في الفترة من من 2 حتى 5 مارس.

    عقد المهندس  عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السابق عدداً من اللقاءات مع قيادات حكومية عربية وأجنبية لتبادل الرؤى، والتقى بمسئولي الشركات العالمية من أجل بحث سبل تعزيز الاستثمارات العالمية في السوق المصري.

    وقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجهاز القومي لتنظيم ومؤسسة GSMA المعنية بمصالح شركات الاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم وذلك بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات تطور تكنولوجيا التليفونات المحمولة وتطبيقاتها المختلفة والبنية التحتية الخاصة بها.

    كما التقى المهندس عاطف حلمي بالسيد أجاي بانجا الرئيس التنفيذي لشركة ماستر كارد العالمية حيث ناقشا إجراءات العمل الخاصة بتقديم خدمات الدمج المالي باستخدام الهاتف المحمول بهدف تمكين المواطنين من استخدام الخدمات المالية عبر الحلول التكنولوجية بطريقة أمنة وموثوقة.

    كذلك ناقش المهندس عاطف حلمي  والمهندس عبد الله عبد العزيز الضراب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي سبل دعم التعاون بين البلدين في قطاع الاتصالات، وبحث القضايا ذات الصلة من أجل تعزيز العمل المشترك بين الهيئة السعودية وجهاز تنظيم الاتصالات المصري.

    كما تم عقد لقاء آخر مع السيد جون شامبرس رئيس شركة سيسكو العالمية استثمارات الشركة في مصر في مشروعات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المطروحة خلال مؤتمر تنمية الاقتصاد المصري.

    وعلى صعيد آخر، التقى المهندس عاطف حلمي مع السيد فادي شهادي الرئيس والمدير التنفيذي لمنظمة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة "الآيكان"، وهي المنظمة المسئولة والمعنية بإدارة عناوين الانترنت حول العالم، حيث تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز الشراكة بين الجانبين من أجل تطوير وتوفير الخبرات اللازمة لمجتمع الانترنت في مصر.

    يعد المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي تستضيفه مدينة برشلونة الاسبانية المنصة الأكبر عالمياً التي تجمع قيادات كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال الهواتف المحمولة والصناعات ذات الصلة والمسئولين الحكوميين المختصين بهذا المجال وأصحاب الرؤى من أجل فتح الحوار والمناقشات للتعرف على أحدث التقنيات في هذه الصناعة ومناقشة سبل تطويرها وفرص الاستثمار بها بهدف الوصول إلى صياغة اتجاهات صناعة الهواتف المحمولة خلال السنوات المقبلة.





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.