١٠ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • حافظات اعلامية
  • حافظات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعام 2013

    آخر تحديث: 12 ديسمبر 2013

    تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، ووزارة النقل، ووزارة السياحة، ووزارة الصحة، ووزارة الطيران المدني، ووزارة التنمية الإدارية، ووزارة التموين،والهيئة العربية للتصنيع انطلقت الدورة السابعة عشرة لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الفترة من 9 – 12 من ديسمبرتحت شعار "بناء الجسور".

    خلال فعاليات مؤتمر ومعرضCairo ICT، تم اطلاق الاستراتيجية القومية لصناعة الالكترونيات في مصر. وتأتى هذه الاستراتيجية تاكيدا على التوجه الحكومي نحو تفعيل صناعة الالكترونيات في مصر خلال الفترة القادمة، وذلك باعتبارها أحد أهم محاور خطة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات. وتعد صناعة الإلكترونيات من احدى أكبر الصناعات العالمية، ويبلغ حجمها عالميا 2 تريليون دولار  أي ضعف صناعة الغاز والبترول عالميا، وهى الصناعة الداعمة لكافة الصناعات الأخرى.

    ايضا تم انعقاد جلسة خاصة لعرض ملامح الاستراتيجية القومية لدعم استخدامات البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر في مصر بهدف إتاحتها جنبا إلى جنب مع البرمجيات المملوكة لما فيه الصالح العام.

    وعلى صعيدا آخر،  تم اطلاق بعض المبادرات حيث تبنت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة البحث العلمي مبادرة لرعاية الطلاب وتقديم خدمات تعليمية بشكل افضل، بالإضافة الى إتاحة فرص تعليم وتعلم متميزة لهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا.
    وكذلك تم اطلاق مبادرة للتطوير التكنولوجي لألف مدرسه من مدارس ذوي الإعاقة على مستوى الجمهورية بهدف تمكين مدارس التربية الخاصة من العبور بسهوله ويسر عبر بوابة عالم التكنولوجيا، كما تم توقيع بروتوكول التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة البحث العلمي لدعم مسابقة "تمكين" لتطوير البرمجيات وتطبيقات الهواتف المحمولة لذوى الإعاقة، والتى تم اطلاقها العام الماضي بهدف تمكين ودمج ذوى الاعاقة في المجتمع من خلال تطوير برمجيات باللغة العربية وبتكلفه مناسبة.

    هذا الي جانب توقيع بروتوكول التعاون ثلاثى الاطراف بين الشعبة العامة، وغرفة تكنولوجيا المعلومات، وجمعية اتصال الذي يهدف الى التكامل والتعاون لخدمة صناعة المعلومات المصرية والشركات الأعضاء علي وجه الخصوص. حيث يتيح البروتوكول الجديد لأعضاء الكيانات الثلاثة باقات متكاملة من البرامج التنموية الهادفة لزيادة القدرة التنافسية للشركات، وكذلك تنشيط السوق المحلي، ودعم التصدير، وفتح أسواق جديدة علي المستويات المحلية والاقليمية والدولية لخدمات ومنتجات الشركات.

    كما أستعرض المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الملامح الرئيسة لإستراتيجية القطاع وما تم انجازه حلال الفترة السابقة من تطور ونمو والفرص الاستثمارية المطروحة خلال الفترة القادمة.ومن الجدير بالذكر انه تم اطلاق كارت فيزا البريد بمعرض كايرو اي سي تي.

    ويهدف مؤتمر ومعرض Cairo ICT 2013 هذا العام إلى توفير المزيد من الفرص للمشاركين للتعرف على أحدث المبادرات والمشروعات التي يطرحها القطاع واهم انجازاته خلال الفترة الماضية، ومناقشة العديد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة


    بث عبر الويب
    معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات| القناة الأولى
    المدة: 02:38   الحجم: 40.3 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 12 ديسمبر 2013
      

    المؤتمر الصحفي لإطلاق مبادرة الإنترنت فائق السرعة ، الجزء الثاني | القناة الأولى
    المدة: 11:47   الحجم: ميجا بايت 44.9
    تاريخ الإضافة: 11 ديسمبر 2013
      

    المؤتمر الصحفي لإطلاق مبادرة الإنترنت فائق السرعة، الجزء الأول | القناة الأولى
    المدة: 11:47   الحجم: ميجا بايت 43.9
    تاريخ الإضافة: 11 ديسمبر 2013
      

    توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات ووزارة التجارة والصناعة لتنشيط التجارة الالكترونية في مصر | القناة الأولى
    المدة: 02:39   الحجم: ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 11 ديسمبر 2013
      

    إطلاق مبادرة الإنترنت فائق السرعة | القناة الأولى
    المدة: 02:56   الحجم: 40.7 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 11 ديسمبر 2013
      

    افتتاح فعاليات الدورة السابعة عشرة لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2013 CCTV News |
    المدة: 02:45   الحجم:  131 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 11 ديسمبر 2013
      

    إطلاق مبادرة التطوير التكنولوجي لألف مدرسة لدعم ذوى الاعاقة | القناة الأولى
    المدة: 02:27   الحجم: 38.6 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 11 ديسمبر 2013
      

    معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات 2013: "بناء الجسور"- القناة الأولى
    المدة: 02:36   الحجم: 41.7 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 9 ديسمبر 2013
      





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.