١٣ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    "ايتيدا" راعى رئيسي لمؤتمر " أسبوع خدمات التعهيد السنوي العاشر" باسكتلندا

    تاريخ النشر: 18 مايو 2010

    تشارك هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" في مؤتمر " أسبوع خدمات التعهيد السنوي العاشر" Shared Services and Outsourcing Week المقام في مدينة ادنبره، عاصمة اسكتلندا في المملكة المتحدة في الفترة من 24-27 من مايو الجاري. ويهدف المؤتمر إلى تبادل المعرفة والخبرات في مجال التعهيد والمراكز المتخصصة بالإضافة إلى عرض أحدث نماذج واستراتيجيات تعهيد الأعمال.

    ويرأس وفد الهيئة الأستاذ أمين خير الدين، مستشار وعضو مجلس إدارة الهيئة وبمشاركة عدد من الشركات المصرية والعالمية العاملة بمصر حيث سيشارك الوفد المصري بفاعلية في مناقشات المؤتمر.

    وأشار الأستاذ أمين خير الدين إلى أن مشاركة الهيئة في المؤتمر تعد فرصة عظيمة لاستعراض المميزات التنافسية التي تمتلكها مصر خاصة في مجال خدمات التعهيد والتي برزت مصر فيها كواحدة من أفضل المواقع الموفرة لمثل هذه الخدمات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.

     كما تمكن المشاركة الوفد المصري من عرض الفرص والحوافز المتاحة التي يمكن للشركات العالمية الراغبة في تعهيد أعمالها الاستفادة منها وذلك من خلال الاستماع مباشرة إلى مزيج من قصص النجاح الخاصة بالشركات التي تستثمر بمصر مثل شركة IBM، وVodafone للخدمات الدولية، ومركز التميز لشركة EMC، و Stream، وغيرها من الشركات.

    وتشهد فعاليات المؤتمر تنظيم العديد من الجلسات المتخصصة حول قطاع تعهيد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط، والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية، والتحديات والفرص التي يوفرها قطاع التعهيد، والتحول الإستراتيجي للمؤسسات من خلال تعهيد الأعمال.

    وأضاف الأستاذ أمين خير الدين أن الاتجاهات نحو الاستعانة بخدمات التعهيد من المتوقع أن تنمو بشكل قوى ومتنوع يصل فيها حجم هذا النمو إلى ثلاثة أضعاف في خلال السنوات العشرة القادمة. وأرجع خير الدين السبب وراء هذا النمو لتغير بيئة الأعمال الخاصة بصناعة التعهيد والخدمات العابرة للحدود والظروف الاقتصادية.

    وأوضح أن عملية اتخاذ القرار وتحديد أفضل المميزات التي يجب أن تتوافر في الدول الموفرة لمثل هذه الخدمات تتغير بشكل مستمر. وتسعى الشركات العالمية التي تستهدف تقديم أفضل الخدمات لعملائها إلى التدقيق والاختيار الجيد لمقاصد التعهيد وإدارة مقاصد التعهيد مما يزيد من شدة المنافسة بين الدول الموفرة لمثل هذه الخدمات.

    وتجدر الإشارة إلى أن مصر نجحت في تحقيق طفرة وقفزة غير مسبوقة باحتلالها المركز السادس على مستوى العالم متفوقة بذلك على الفلبين، والمكسيك والبرازيل وكافة دول شرق أوروبا في "المؤشر العالمي لأفضل الدول الواعدة في مجال خدمات التعهيد" الصادر من مؤسسة "إيه تي كيرني" الاستشارية العالمية.


    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
    .


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.