١٥ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    الشركات المصرية تعقد ورش عمل لتعريف زوار جايتكس الرياض بمنتجاتها وحلولها التكنولوجية

    تاريخ النشر: 27 ابريل 2010

    شهد معرض جايتكس الرياض 2010 اهتماما متزايدا من جاب الزوار الذين توافدوا على المعرض بنسب كبيرة على مدار اليومين الماضيين، وبشكل يمكن معه القول بان معرض هذا العام يعد انجح من معارض الأعوام السابقة خاصة مع اكتمال كافة الاستعدادات اللوجيستية لأرض المعارض الجديدة التي يقام داخلها المعرض.

    وشهد مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات كثافة ملحوظة في عدد زوار موقعه داخل الجناح المصري وخاصة للاستفسار عن الخدمات التي يقدمها المركز عبر شهادات التقييم والاعتماد العالمية التي تضفى ثقلا على الشركات والمؤسسات الحاصلة عليها وتفتح الباب أمامها للحصول على صفقات متميزة.

    ومن أكثر الملاحظات اللافتة للنظر انعقاد ورش عمل للشركات المصرية تقوم من خلالها بتعريف زوار المعرض بخدماتها عبر شرائح عرض وردود على أسئلة الزوار بشكل مباشر. وتناوبت الشركات المصرية في عرض خدماتها خلال ورش العمل التي اجتذبت أعداد كبيرة من زوار المعرض.

    ومن بين الشركات التي اقبل الزوار على حضور ورشتها شركة دلتا سوفتوير التي تعتبر من أكبر الشركات العربية الرائدة في مجال نظم المعلومات والاستشارات المتعلقة بتكنولوجيا وعلوم الحاسب والتدريب على تنفيذ واستخدام برامج نظم المعلومات وفقاً لأحدث التقنيات المتاحة.

    وقد قدمت دلتا للمستخدم العربي منذ بداية الثمانينات العديد من نظم البرامج والمعلومات التي تلبى متطلباته وتم إعداد هذه النظم بمواصفات جودة قياسية عالمية ضمنت لها كفاءة أداء عالية ارتفعت بها إلى صدارة قائمة نظم التطبيقات العربية ومكنتها من تمثيل صناعة البرمجيات المصرية والعربية في المؤتمرات والمعارض الدولية المتخصصة مثل معرض سيبيت بألمانيا وكومدكس بأمريكا وجايتكس بدبي.

    كما شهدت ورشة عمل أخري عرضا من شركة اي ام اي انترناشيونال وهي شركة متخصصة في تطوير البرمجيات والاستشارات الميدانية حيث ركزت على توفير برامج على الهاتف المحمول التي تضيف قيمه عاليه للمؤسسات.

    وتعد الشركة متخصصة في تطوير أنظمة للجوال في مجالات الأوراق المالية و الخدمات البنكية ومؤسسات توزيع السلع المختلفة وأيضاً أنظمه لمشغلي خدمات المحمول. وقد حصلت الشركة على عديد من الجوائز في مجال تطوير البرامج على الهواتف المحمولة من الولايات المتحدة الأمريكية و أسبانيا.

    ومن أبرز منتجات و خدمات الشركة mSales وهو نظام مناسب للشركات التجارية والتي توزع منتجاتها من خلال شبكة بائعين متنقلة حيث يمكن للبائع الحصول على معلومات العميل وإدخال الأوامر والفواتير من خلال الهاتف المحمول و التأثير اللحظي على نظام العملاء و المخازن الموجود بمقر الشركة الرئيسي.

    ويمكن الحصول من النظام على مجموعة وافية من التقارير التحليلية لعملية المبيعات و التحصيل ومتابعة المنافسين وكذلك يمكن متابعة حركة البائع من خلال نظام GPS. ويمكن منتج “سمسارك المحمول” MyBroker المستخدم من متابعة لحظية لأسعار و أخبار أسواق الأسهم والحصول على معلومات متقدمة عن الأسهم الأكثر نشاطا.

    ويتمتع MyBroker بإمكانية عرض الرسوم البيانية المختلفة للأسهم وذلك بالإضافة إلى تداول الأسهم عبر الهاتف المحمول، وتنفيذ أوامر البيع والشراء إلى جانب استعراض بيانات حساب المستخدم الشخصي لدى شركة الوساطة من حيث رصيد الأسهم وحجم السيولة المالية في الحساب و أيضا سجل بمعاملات البيع و الشراء.

    كما قامت شركة كومسيس للبرمجيات التي تأسست عام 1984 بعرض خدماتها ومنتجاتها لزوار المعرض من المتخصصين الباحثين عن حلول ونظم اليكترونية متميزة. وتعد الشركة من الشركات المتخصصة في تصميم وإعداد أنظمة وبرامج الحاسب الآلي وتعتبر من الشركات المتميزة في هذا المجال لقدرتها على تطبيق الدورات المستندية على مختلف درجات الصعوبة والتعقيد، وبرمجتها بصوره مبسطه تسهل استخدامها وخاصة لمن لم يسبق له استخدام الحاسب الآلي من قبل.

    وقد تخصصت شركة كومسيس في مجال نظم إدارة الفنادق والمطاعم، وخاصة شركات الإدارة والشركات المالكة، حيث تدعم خاصية تعدد المواقع للفنادق والمطاعم، وتقدم تقارير مجمعة لها، وقد بدأت الشركة بالفعل بالتواجد بالمملكة العربية السعودية وقد حازت على ثقة العديد من المجموعات الفندقية بالمملكة مثل مجموعات الجاد، والفردوس، ومبارك، وهارموني، والراجحي، ودار الإيمان، وقد قامت الشركة بتعريب النظام بالكامل لتلبية احتياجات السوق السعودي.

    ومن منتجات و خدمات الشركة نظام آلترا لإدارة الفنادق وهو نظام متكامل لإدارة الفنادق يغطي كافة احتياجات المكاتب الأمامية والحجوزات، ونقاط البيع للمطاعم والمكاتب الخلفية، كما يدعم النظام تعدد المنشآت، وتوفير إمكانية الحجز المركزي والربط مع نظم السنترالات المختلفة، والأقفال الالكترونية، وخدمة الغرف، ونظم التلفزيون المختلفة، ونظم الانترنت، ويقوم النظام بإرسال تقارير الإدارة العليا بشكل تلقائي يومي عن طريق الانترنت، وتجميع البيانات واستعراضها بشكل مجمع لشركات الإدارة والمجموعات المالكة للفنادق.

    ومنها أيضا نظام جالا لإدارة المطاعم وهو نظام متكامل لإدارة المطاعم يدعم تعدد الفروع وتجميع البيانات، وإدارة الأسعار وقوائم الأصناف بشكل مركزي بالإدارة، والنظام يغطي احتياجات المطاعم والخدمة السريعة وخدمات التوصيل مع دعم مراكز الاتصال Call Centers، والنظام مرتبط بالكامل مع نظام تكاليف أغذية ومشروبات متكامل ونظام محاسبي شامل، ويقوم النظام بإرسال تحاليل المبيعات اليومية والنقدية وتقارير الإدارة العليا بشكل تلقائي يومي عن طريق الانترنت، وتجميع البيانات واستعراضها بشكل مجمع لشركات الإدارة والمجموعات المالكة للمطاعم.

    وبدا من خلال المعرض اهتمام السوق السعودي بالحلول والنظم الاليكترونية لإدارة الفنادق، والمستشفيات، والمدارس، فضلا عن تصميم المواقع الاليكترونية والتعريب وإدارة المحتوى.


    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.