٥ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" والشركة العالمية"Intel" لتشجيع الابتكار ودعم الحاضنات التكنولوجية

    تاريخ النشر: 18 فبراير 2010

    وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" مذكرة تفاهم مع شركة إنتل "Intel" يوم 18 فبراير،2010في إطار الجهود المتواصلة لتنمية وتطوير قدرات الشركات المصرية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك بغرض الاستفادة من الخبرات الفنية للشركة  الرائدة عالميا في مساعدة الشركات المصرية على تنمية قدراتها وتطوير منتجاتها وحلولها التكنولوجية  وذلك ضمن حرص الهيئة على تشجيع الابتكار والإبداع في مجال تكنولوجيا المعلومات والتزام انتل بالسوق المصري.

    وتتطرق مذكرة التفاهم إلى شقين أساسيين يتعلق أولهما ببرنامج الحاضنات التكنولوجية الذي تنفذه "ايتيدا" ومن خلاله ستشارك "Intel" بتقديم المشورة والتعاون في عملية تقييم المشروعات المتقدمة لمسابقة خطط الأعمال، وتحديد مستوى القدرة التنافسية لخطة العمل وأثناء مرحلة الرعاية والاحتضان.
     
    كما ستوفر "Intel" دعما فنيا وتدريبا للشركات المحتضنة على أحدث تقنياتها وحلولها التكنولوجية، فضلا عن تشجيع هذه الشركات الناشئة على الانضمام لبرنامج "Intel" لشركاء البرمجيات والانتفاع بالمميزات التي يحق للمشتركين بالبرنامج التمتع بها.  كما ستقدم الشركة أدوات تطوير برمجيات لبرنامج الحاضنات للمساعدة في عملية تقييم واختبار جودة البرمجيات التي تنتجها الشركات المحتضنة بالإضافة إلى دعم هذه الشركات من خلال عرض منتجاتها وحلولها في المعارض والمؤتمرات التي تعقدها "Intel" على المستويات الوطنية، والإقليمية، والعالمية.

    وقال الدكتور حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي للهيئة أن المذكرة تهدف إلى تعظيم التعاون لخدمة الابتكار والإبداع في مجال تكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى الفوائد التي ستعود على الشركات المستفيدة من برنامج الحاضنات التكنولوجية عبر هذا التعاون. ومن جانبه، أكد الدكتور شريف هاشم نائب الرئيس التنفيذي للهيئة أن برنامج الحاضنات من البرامج المهمة التي تسهم في تحويل الأفكار الإبداعية وخطط الأعمال إلى أعمال ناجحة عبر الدعم الذي يوفره البرنامج للشركات المحتضنة.

    وقال خريستوس جورجيوبولوس المدير العام لقسم علاقات المطورين في مجموعة البرمجيات والخدمات في انتل: "تلعب البرمجيات العالمية دوراً كبيراً في النشاط الاقتصادي. ومهمة برنامج تشجيع البرمجيات من انتل هي رعاية ودعم بيئة البرمجيات في مصر من خلال دمج وتعزيز موارد التخطيط والتسويق والبيع والعمليات الفنية المصممة لمساعدة الأعمال على النمو والتوسع في الأسواق العالمية. ونحن سعداء لمشاركتنا إيتيدا في دعم الشركات المصرية الناشئة".

    ويتصل الشق الثاني من مذكرة التفاهم بتعزيز التعاون بين "ايتيدا" و"Intel" عبر برنامج "Intel Software Influencer Program" الذي تنفذه "Intel" بهدف رعاية ودعم عملية ابتكار وإنتاج البرمجيات وتشجيع الشركات المتخصصة في هذا المجال من خلال أدوات تكنولوجية وتسويقية. وفي إطار هذا التعاون، ستروج الشركة للبرامج والمبادرات المتعددة التي تنفذها "ايتيدا" على مستوي أعضاء برنامج "Intel"، واستخدام الأدوات التسويقية والترويجية، وتوفير المميزات التي يمنحها هذا البرنامج لشركات البرمجيات الأعضاء في قاعدة بيانات الهيئة، وستقوم "ايتيدا" بدورها بترويج برنامج "Intel" بين شركات البرمجيات المسجلة على قاعدة البيانات.

    وقال طه خليفة، مدير عام انتل مصر: "إن مصر هي مركز رئيسي واعد لتقنية المعلومات. ويشهد هذا الاتفاق مع ايتيدا على الفرص الهائلة في سوق البرمجيات. ونحن نبحث باستمرار عن فرص لمساعدة الشركات الناشئة وتقديم التدريب والبني التحتية الأساسية لها. ونحن نعتقد أن عملنا مع الشركات الناشئة مهم جداً لرفع مستوى التفكير الإبداعي في سوق تقنية المعلومات المصري حيث سيؤدي ذلك في نهاية المطاف إلى نشوء بروتوكول انترنت محلي واعتراف متزايد ببراءات الاختراع".

    وتأتي مذكرة التفاهم في إطار حرص "ايتيدا" على تعزيز مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص بهدف تحقيق أقصى استفادة للشركات المصرية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وتشجيع عملية الابتكار والإبداع في هذا القطاع الحيوي.


    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    تقع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في قلب البيئة التقنية الحديثة لقطاع الأعمال بالقرية الذكية، والهيئة عبارة عن جهة حكومية تتصدر الجهود المصرية المبذولة لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات وزيادة قدرته التنافسية على المستوى العالمي. وتتولى الهيئة، التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، القيام بالدور المحوري في تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات بتحديد احتياجات الصناعة المحلية وتلبيتها من خلال برامج مخصصة لذلك. علاوة على ذلك، تمثل الهيئة جهة استشارية تعتمد عليها الشركات متعددة الجنسيات التي تستثمر أموالها في قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري، فضلاً عن دورها الرائد في تعزيز جوانب حماية الفضاء الالكتروني بمصر وتنمية إطار العمل المعني بحماية البيانات بهدف الوصول إلى مرحلة متقدمة وآمنة من تعهيد الأعمال الإلكترونية وخدمات الأعمال العابرة للحدود. 

    نبذة عن شركة إنتل العالمية
    شركة إنتل هي شركة رائدة عالمياً في مبتكراتها من رقاقات السليكون، وتطوير التقنيات والمنتجات، ولها العديد  
    من المبادرات التي تعمل باستمرار على تحسين أسلوب حياة وعمل الأفراد ومؤسسات الأعمال.


    نبذة عن برنامج "العالم للأمام"
    برنامج إنتل "العالم إلى الأمام" الذي تسعى إنتل من خلاله إلى تحسين مستويات التعليم والرعاية الصحية والخدمات الحكومية ودعم مبادرات إنشاء المشروعات الخاصة في البلدان النامية في أنحاء العالم، وذلك بتسريع وصول الناس إلى الحواسيب واستفادتهم منها وتوفير الاتصال ومحتويات الإنترنت المحلية.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.