١٥ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مشاركة مصر في ورشة قادة المراكز المجتمعية للتكنولوجيا (التليسنتر) في منطقة المشرق العربي في الأردن

    تاريخ النشر: 21 يوليو 2009

    شاركت مصر في ورشة قادة المراكز المجتمعية للتكنولوجيا (التليسنتر) في منطقة المشرق العربي في الأردن الذي استضافته العاصمة الأردنية عمّان على مدار اليومين 15 و16 يوليو بهدف تبادل المعرفة والتواصل بين الشركاء في المنطقة للعمل على تحسين فرص استدامة المراكز المجتمعية للتكنولوجيا وأثرها على التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

    نظم الورشة برنامج  (telecentre.org) ومنظمة وورلدلينكس  المنطقة العربية والصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، في شراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن ، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا.

    هدفت الورشة إلى تجميع الشركاء والمنظمات الداعمة و مدراء المراكز المجتمعية للتكنولوجيا، كإستراتيجية لبناء علاقات وظيفية مهنية ووضع الأساس لإنشاء شبكات التليسينتر في كل بلد عربي و عرض الأنشطة الجارية في المراكز وتبادل الخبرات.

    هدفت الورشة ايضا الى بناء قدرات المشاركين وتنمية مهاراتهم في استخدام أدوات التعاون وتبادل المعارف على شبكة الانترنت وتقديم خدمات التليسينتر.

    ضمت ورشة العمل ما يزيد عن 45 جهة، وشهدت فعالياته مشاركة الجهات الرائدة في مجال الربط الشبكي والمنظمات الداعمة لمراكز الاتصالات بمنطقة لمشرق، حيث تبادل المشاركون الخبرات واستقروا على خطط مناسبة لتعزيز مراكز الاتصالات الموجودة في مختلف دول الوفود المشاركة.

    وقد حظي هذا الحدث بدعم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركز الأميرة بسمة للشباب ومحطات المعرفة الأردنية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر والمركز الدولي للأبحاث التنموية وشركة مايكروسوفت والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

    جدير بالذكر أن الورشة تنعقد للمرة الثالثة، بعد انعقاد ورشة العمل الأولى والثانية في القاهرة عاميّ 2006 و2008.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.