٧ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    افتتاح المنطقة التكنولوجية الاستثمارية بالمعادي وإطلاق نطاق ".مصر" علي الإنترنت

    تاريخ النشر: 19 يونيو 2010

    تم صباح اليوم افتتاح المرحلة الأولى من مشروع المنطقة التكنولوجية الاستثمارية بالمعادى وقد حضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمشير حسين طنطاوى وزير الدفاع والإنتاج الحربى ووزير الدولة للإنتاج الحربى، ووزير الإعلام، ووزير الدولة للتنمية الإدارية، ووزير الاستثمار، ووزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى، ووزير النقل، ومحافظ القاهرة، وقيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    وقد أوضح الدكتور طارق كامل في العرض التقديمي الذي تقدم به للحضور أن المنطقة التكنولوجية بالمعادي قد تم تصميمها وتنفيذها لتفي بالاحتياجات المتزايدة سواء المحلية أو الدولية المتزايدة على خدمات التعهيد ومراكز الاتصالات، والتي استطاعت مصر أن تحقق دورا بارزا بها حيث قفزت من المركز 13 على مستوى العالم إلى المركز السادس.

    كما شرح الدكتور طارق كامل تصميم هذا المشروع الذي تم إنشاؤه في منطقة المعادي بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الاستثمار، حيث يعد هذا المشروع هو أول منطقة استثمارية تم عملها بناء على التعديلات الحديثة على قانون الاستثمار في مايو 2007.

    ويمتد هذا المشروع على مسافة 315.988 متر مربع ويتكون من ثلاث مراحل، كما أنه يمثل مرحلة جديدة من الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، مما يثبت نجاح مصر كمنافس قوي وفاعل في هذه الصناعة.

    ومن الجدير بالذكر أن هذا المشروع يوفر 40.000 فرصة عمل مباشرة، تصاحبها مئة ألف فرصة عمل غير مباشرة في 38 مبنى، وهي إجمالي مراحل المشروع بالكامل. حيث تتكون المرحلة الأولى من ثلاثة مباني، تضم ثلاث شركات حتى الآن تعمل داخل المنطقة وهى شركة راية وأكسيد من مصر، وسايكس الأمريكية، المتخصصين بتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات إلى عملائها حول العالم، وتوفر المرحلة الأولى 2150 مقعدا للعملاء لتصدير الخدمات التكنولوجية، وتوفر 5200 فرصة عمل مباشرة.

    وطبقا لما ذكره الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فإن هذا القطاع قد أدر على الخزانة العامة للدولة عائدات مقدارها 35 مليار جنيه فى السنوات الخمس الماضية ، منذ بدء البرنامج الانتخابى الرئاسى فى عام 2005 ، كما أنه لا يزال يساهم بحوالى خمسة مليارات جنيه كعائدات للخزانة العامة للدولة.

    وقد تم إطلاق خدمة تسجيل النطاقات وأسماء المواقع باللغة العربية علي نطاق‏ (.مصر‏) الجديد بشكل رسمي،‏ وقد قال الدكتور طارق كامل أن الإنترنت الآن أصبحت تتكلم باللغة العربية بعد توقيع طلب إطلاق هذا النطاق باللغة العربية.

    برجاء زيارة: موقع.وزارة-الاتصالات.مصر


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.