٢٣ اكتوبر ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    “ايتيدا” تعقد ورشة عمل لإعلان أسماء 81 شركة ستشارك ببرنامج زيادة الصادرات المصرية للأسواق الخليجية "Go to GCC"

    تاريخ النشر: 3 نوفمبر 2009

    تعقد هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" اليوم ورشة عمل برنامج زيادة الصادرات المصرية للأسواق الخليجية Go to GCC، وذلك لإعلان أسماء 81 شركة ستستفيد من البرنامج الذي تقدم للمشاركة به نحو 222 شركة.

    وسيلقي الدكتور/ حازم عبد العظيم، الرئيس التنفيذي للهيئة، الكلمة الافتتاحية لورشة العمل بينما ستقوم مارجريت أدام، مديرة المشروع من مؤسسة IDC الاستشارية العالمية بتقديم عرض لتعريف الشركات المستفيدة بالمشروع ومناقشة النتائج المتوقعة للمشروع والدعم الذي تقدمه الهيئة وشركة IDC لتلك الشركات.

    ويرمي البرنامج إلى تعزيز وزيادة فرص الشركات المصرية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات، والتي تم اختيارها في البرنامج، في زيادة صادراتها للأسواق الخليجية من خلال فتح قنوات للشراكة مع الشركات الخليجية في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات.

     ويأتي البرنامج في إطار الإستراتيجية القومية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات لتصل إلى 1.1 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2010. ويعتبر البرنامج خطوة ايجابية تتخذها الحكومة المصرية لخلق فرص للشراكة والاستثمار في القطاعات التكنولوجية في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

    وقالت الأستاذة/ زينب زكي – نائب الرئيس التنفيذي للهيئة، أن البرنامج يأتي في إطار برامج الهيئة لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والتي تتضمن برامج للتدريب وتحسين أداء الشركات المصرية وأخرى لفتح أسواق للشركات ودعمها في الوصول إلى الأسواق المختلفة. وأضافت أن الفترة المقبلة ستشهد الإعلان عن برامج مماثلة تستهدف أسواق متعددة.  وأضافت انه تم اختيار الشركات ال 81 استنادا إلى معايير الاختيار المعلنة من جانب الهيئة، وقدرة الشركات على التصدير، وحجم صادرات الشركة بما يتجاوز 150 ألف دولار سنويا.

    وتعتمد معايير اختيار البرنامج التي يجب توافرها في الشركات المستفيدة على نشاط ونوعية الأعمال التجارية للشركة وان تكون الشركة مملوكة لمصريين بنسبة لا تقل عن 50%، وتقع مقارها في مصر، وألا تقل نسبة العمالة المصرية المسجلة في كشوف مرتبات الشركة عن 80%، ويعمل بها 10 موظفين على الأقل بدوام كامل. وتتضمن المعايير التي تتصل بأداء وكفاءة عمل الشركة الشهادات الدولية الممنوحة لها والشراكات مع الشركات متعددة الجنسيات ، والقدرة التصديرية أو إجمالي عائدات التصدير.

    وتتضمن الخدمات التي يقدمها البرنامج للشركات المصرية توفير بيانات عن الأسواق المستهدفة وفرص الشراكة وإتاحة فرص للتعاون من خلال ورش عمل بالأسواق المستهدفة وإعداد الشركات المصرية لتقديم أفضل العروض التسويقية لمثيلاتها في دول الخليج وتقديم المشورة الفنية لتنمية الأعمال وإتمام الصفقات. وسيشارك بورشة العمل لفيف من مسئولي وزارة الاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وقيادات المنظمات غير الحكومية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات.


    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.