١٥ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    جايتكس الرياض يختتم أعماله والشركات تؤكد نجاح مشاركتها

    تاريخ النشر: 30 ابريل 2010

    اختتم معرض جايتكس الرياض فعالياته أمس وسط مشاركة ناجحة للشركات المصرية التي شهدت إقبالا كبيرا على مواقعها داخل الجناح المصري الذي ترعاه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا". وتميز اليومان الأخيران للمعرض بالفترة الصباحية المخصصة للعائلات السعودية التي توافدت على المعرض، وأكدت شركة الرياض المحدودة المنظمة للمعرض أن الفترة الصباحية في اليوم الأخير فقط شهدت زيارة أكثر من ثلاثة ألاف شخص.

    وعلى صعيد مشاركة الشركات، استمرت ورشات العمل التي عقدتها الشركات المصرية للتعريف بمنتجاتها وحلولها التكنولوجية على مدار اليومين الماضيين. ومن بين الشركات التي شهدت حضورا مكثفا كانت شركة المتحدة جروب التي تشارك للمرة الأولى في معرض جيتكس الرياض. وتخصصت الشركة منذ إنشائها عام 1997 في المحتوى التعليمي والثقافي، وكانت من أوائل الشركات العربية العاملة في مجال التعليم الإلكتروني. وأصدرت عددا كبيرا من منتجات التعليم الإلكتروني والثقافة الإلكترونية المميزة على أقراص مدمجة وعلى شبكة الإنترنت.

    ومن بين الشركات المشاركة أيضا للمرة الأولى بالمعرض شركة أنظمة أدفاك المحدودة التي تأسست عام 1981 والتي لديها 3 فروع محلية و7 توكيلات دولية تعمل لحساب أكثر من 2500 عميل يستخدمون برامجها. وتعتبر الشركة متخصصة بالنظم المحاسبية ونظم إدارة الموارد ERP وهي مورد معتمد لمشروعات المعونة الأمريكية USAID والألمانية Gtz كما أنها عضو اتحاد المصدرين المصريين Expo Link ومورد معتمد لمراكز تحديث الصناعة IMC وحاصلة على شهادة جودة إنتاج البرمجيات SPI.

    وتتميز أدفاك ببرامجها المتنوعة في خدمة المؤسسات المختلفة وتتخصص في الميكنة الآلية للتطبيقات ومنها منظومة البرامج الآلية لإدارة المنشآت الصناعية Advanced Manufacturing Resource Planning (AMRP) وهى إحدى برامج الشركة المميزة ضمن خدمات نظم تنمية الموارد ERP للمنشآت الصناعية، وتعتمد المنظومة في تصميمها علي ثلاث قواعد بيانات تخدم كل واحدة منها مجموعة من التطبيقات مع التكامل التام بين هذه التطبيقات المتنوعة وهي قاعدة البيانات المالية وقاعدة بيانات الدورة المستندية وقاعدة بيانات العاملين. وقد تم تصميم المنظومة للعمل على أي من خوادم قواعد البيانات Oracle أو MS-SQL أو MS-ACCESS أو غيرها.

    وتوفر الشركة نظم إدارة المستشفيات Hospital Management System (HIMS) وتعتبر من النظم المتكاملة لمعلومات وتنمية موارد المستشفيات والمراكز الطبية. ويقوم البرنامج بإدارة المستشفى بشكل متكامل من حيث المرضى وبياناتهم وبيانات حالاتهم المرضية كاملة وبرامج العلاج الخاصة بهم وكافة الإجراءات الطبية والخدمات المتعلقة بهم وتفصيل هذه الخدمات كالأدوية والأشعة والتحاليل الطبية والعمليات الجراحية المتنوعة وغرف الإقامة بالمستشفى وحالتها من حيث الإشغالات والفراغات وصلاحية استخدام كل منها وكذلك الأطباء ودرجاتهم العلمية وتخصصاتهم ومواعيد العمل الخاصة بكلٍ منهم والمرضى المخصصين لكل طبيب وطاقم العاملين في المستشفى ومسؤوليات كل منهم.

    وتعتبر الفكرة التي يقوم عليها البرنامج هي تنظيم العمل في المستشفى بما يتيح الوصول إلى بيانات المريض ومتابعته أثناء وجوده في المستشفى وتنظيم تقديم الخدمة للمريض على الوجه الأمثل وبأسرع وقت وتنظيم البرامج العلاجية الملائمة لكل حالة وتسهيل عمل الطبيب لضمان دقة الأداء وسرعته.

    كما شاركت شركة كريستال مايند للمرة الأولى في جيتكس الرياض وهي من الشركات القليلة المتخصصة في إنتاج البرمجيات ونظم الحاسب الآلي عالية المستوى في مصر والشرق الأوسط بما لها من خبرات وإمكانات متطورة ونادرة. وتهتم كريستال مايند بتطبيق أرقى معايير الجودة في أعداد و تصميم وتنفيذ منتجاتها من البرمجيات والنظم. وقد قامت الشركة بدراسة شاملة لسنوات عديدة لاحتياجات المنطقة العربية من البرمجيات وإمكانات التطوير.

    وتقدم شركة كريستال مايند للشركات و المؤسسات العربية الحلول المتكاملة في كل من أجهزة الكمبيوتر و الشبكات ، و كذلك البرمجيات و التي تتضمن منظومة كريستال أوفيس للتطبيقات المالية والتجارية ، هذا إلى جانب البرامج المتخصصة في مجال التصنيع و الإدارة و مراقبة الجودة.

    وشاركت شركة إينوتك للمرة الأولى في المعرض، وهي إحدى الشركات المتخصصة في مجال تقديم الحلول التكنولوجية المتقدمة. وتقدم الشركة العديد من الحلول في مجال البنية الأساسية للشبكات اللاسلكية باستخدام تكنولوجيا الوايماكس WiMax والوايفاي Wi Fi وكذلك نظم إدارة الشبكات ونظم المحاسبة على الخدمات، وتقدم كذلك الشركة العديد من التطبيقات للشبكات اللاسلكية مثل المراقبة ونقل الصوت والصورة وكذلك التتبع الآلي.

    كما قامت الشركة بتطوير نظام متكامل في مجال إدارة الأنظمة المرورية الحديثة و تطبيقات نظم المواصلات الذكية ITS كما تقدم الشركة نظم الميكنة المحمولة لتطوير وميكنة أعمال البيع والتوزيع و التحصيل وكذلك العديد من الأعمال التي تتطلب طبيعتها العمل خارج المكاتب في السيارات وكذلك على الطريق و في الأسواق وذلك باستخدام أجهزة الحاسبات المحمولة Rugged handheld handheld والطابعات المحمولة والبرمجيات المتوافقة مع نظم الأجهزة المحمولة. ومن أهم هذه التطبيقات نظم ميكنة تسجيل المخالفات المرورية وطباعة المخالفات.

    وتعتبر أبرز منتجات وخدمات الشركة توفير البنية الأساسية للشبكات الرقمية كشبكات الربط اللاسلكي على ترددات المايكروويف وكذلك الوايماكس وشبكات الإنترنت اللاسلكي لتغطية المناطق السياحية و الفنادق والنوادي وغيرها بما في ذلك نظم المحاسبة وإدارة الشبكات.

    ذلك إلى جانب نظم إدارة المرور الذكية كشبكات المراقبة المرورية للشوارع والميادين وترابط هذه الشبكات مع نظم المعلومات الجغرافية وغرف عمليات المراقبة والتحكم المروري ومعدات التحكم في الإشارات والتي يمكن التحكم فيها من خلال غرف عمليات وعدادات مرور ذات إمكانيات خاصة لتصنيف والمركبات وتحديد سرعتها .

    وبنهاية المعرض، يسود انطباع عام بين الشركات بان جايتكس الرياض 2010 يعد من انجح سنوات المعرض وخاصة لزيادة الإقبال من المتخصصين والشركات السعودية المهتمة بحلول تكنولوجية متخصصة تساعدها على خدمة عملاءها بشكل أفضل وهو ما توفره الشركات المصرية.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.