١٤ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    الجولة الأسيوية تسفر عن ست اتفاقيات جديدة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

    تاريخ النشر: 1 مارس 2010

    يشهد الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع عدد ست اتفاقيات تعاون مشترك خلال جولته في كل من هونج كونج وسنغافورة وماليزيا التي يترأس سيادته خلالها وفداً يضم  قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا)، وشركة القرى الذكية، والبريد المصري، كما يصاحب الوفد بعثة تجارية تمثل عدد من الشركات المصرية التي تعمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. بالإضافة لبعض الجمعيات التي تمثل المجتمع المدني في مصر.

    حيث سيتم توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) واتحاد الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السنغافوري (SITF)، وتأتي هذه الاتفاقية لتؤكد على رغبة البلدين في تبادل الخبرات والشراكة في مجال إقامة المعارض والمؤتمرات الدولية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعاون في إقامة تمثيل متبادل للشركات الصغيرة والمتوسطة في البلدين وخلق فرص عمل جديدة متميزة في مجال تطوير الأعمال وخدمات منتجات تكنولوجيا المعلومات، والتدريب. كما يبحث الجانبان رغبة اتحاد الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السنغافوري (SITF) في إقامة نقطة تواجد له بالقرية الذكية في مصر.

    واتفاقية بين البريد المصري والبريد السنغافوري Singapost وذلك بهدف العمل على تحسين الخدمات البريدية التقليدية، وتطوير خدمات جديدة ومبتكرة ذات قيمة مضافة في مجال البريد، وذلك عن طريق تبادل المعلومات والخبرات بين البلدين. ومن أهم المجالات التي سيتم التعاون فيها طبقا للاتفاقية إدارة منظومة الحركة البريدية، وتطبيقات التجارة الالكترونية البريدية Epost.

    وتهدف الاتفاقية إلي دعم جودة الخدمات والأعمال التي تقدمها هيئتي البريد في البلدين وذلك بما يتماشى مع المصالح المتبادلة والتي تتفق مع المعايير الدولية في هذا المجال، وذلك من أجل تقديم أفضل الخدمات التي تحوز على رضا العملاء في البلدين.

    واتفاقية تعاون بين البريد المصري والبريد الماليزي PosMalaysia  وتهدف إلى تطوير وتحسين الخدمات البريدية بالإضافة إلى استحداث خدمات بريدية جديدة عن طريق تبادل المعلومات والخبرات وكذلك تبادل المعرفة بين البلدين في هذا المجال.

    ومن أهم مجالات التعاون التي يرغب الطرفين في تنفيذها طبقا للاتفاقية هي الحوالات الالكترونية، وتحسين مستوى خدمات البريد السريع، والطرود، وتقليل المهلات البريدية الخاصة بفترات تداول الرسائل البريدية عن طريق نشر وتطبيق أفضل الممارسات والخبرات وتبادل الاستشارات التي تخدم العملية البريدية بين البلدين، وكذلك زيادة التعاون بين الخبراء البريديين في كلا البلدين ، مع تكوين مجموعات عمل متخصصة لدراسة الخدمات المستحدثة التي تعتمد على التقنيات الجديدة.

    واتفاقية أخرى سوف يتم توقيعها بين المؤسسة الماليزية لتنمية تكنولوجيا المعلومات (MTDC)، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) وذلك بهدف إنشاء مجلس الأعمال المصري الماليزي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. الذي يهدف إلى إنشاء تمثيل متبادل لشركات وجمعيات الأعمال تمثل الطرفين في كل من مصر وماليزيا.

    جدير بالذكر أن المؤسسة الماليزية لتنمية تكنولوجيا المعلومات (MTDC) قد أسستها الحكومة الماليزية عام 1992 ، وذلك بهدف الارتقاء بالسوق التكنولوجي في ماليزيا، حيث تقوم مؤسسة بمساعدة المراكز البحثية العاملة في مجال التكنولوجي من خلال تمويل أبحاثها وتسويق تطبيقاتها تجارياً، ومن أهم وظائف المؤسسة القيام بتطوير بيئة الأعمال الماليزية عن طريق تقديم المساعدات والمنح المالية لأصحاب المشاريع والشركات العاملة في مجال تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ماليزيا.

    واتفاقية بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا)، ومؤسسة امباكت الدولية وذلك بهدف التعاون في مجال التدريب، وتبادل الخبرات والبيانات والعمل في مشروعات مشتركة خاصة موضوع حماية الأطفال من مخاطر الانترنت.

    جدير بالذكر أن امباكت هي مبادرة ماليزية أثمرت عن إقامة شراكة دولية لمكافحة أخطار الانترنت، ولها لجنة عليا يرأسها رئيس الوزراء الماليزي، وتضم في عضويتها خبراء دوليين في تكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم ومنهم الدكتور/ حمدون توريه الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، والسيد/ فين سيرف أبو الانترنت في العالم، ورؤساء تنفيذيين في شركات عالمية متخصصة في تأمين المعلومات ومكافحة أخطار الانترنت. واتفاقيتين  بين شركتين مصريتين من القطاع الخاص ونظرائهما في ماليزيا وسنغافورة.


    خدمات صحفية
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.