١٥ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مشروع الاستخدام الأمن للانترنت باستخدام تكنولوجيا المعلومات المصرية يحظى بالتقدير الدولي من قبل معرض ومنتدى تيليكوم ورلد 2009

    تاريخ النشر: 13 اكتوبر 2009

    حاز مشروع الاستخدام الامن للإنترنت باستخدام تكنولوجيا المعلومات المصرية  على التقدير الدولي خلال فترة عقد معرض ومنتدى تيليكوم ورلد التابع للاتحاد الدولي للاتصالات في الفترة من 5-9 أكتوبر 2009.

    وقام الدكتور/ حمدون توريه، الأمين العام للاتحاد، بمنح مصر شهادة الاستحقاق عن دور مشروع الاستخدام الامن للإنترنت باستخدام تكنولوجيا المعلومات في وضع المبادئ التوجيهية لمبادرة حماية الأطفال على شبكة الإنترنت (COP).

    تجدر الإشارة إلى أنه تم عقد ورشة عمل متخصصة على هامش منتدى ومعرض تيليكوم ورلد بغرض تزويد القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) بالمعلومات اللازمة حول مبادرة حماية الأطفال على شبكة الإنترنت.

    وقد عرضت الورشة الإصدار الأول من مشروع المبادئ التوجيهية لواضعي السياسات والصناعة وأولياء الأمور والأوصياء والتربويين والأطفال في مجال سلامة الأطفال على الإنترنت، مع الوضع في الاعتبار أن مصر كانت هي الدولة النامية الوحيدة التي تشارك في المبادئ التوجيهية لمبادرة حماية الأطفال على شبكة الإنترنت.

    وتهدف تلك المبادرة إلى معالجة موضوع الحماية الإلكترونية على نحوٍ متكامل ومناقشة القضايا القانونية والتقنية والتنظيمية والتنفيذية بالإضافة إلى مسألة بناء القدرات والتعاون الدولي.

    ومن الأهداف الأخرى للمبادرة تحديد المخاطر والسلبيات التي يتعرض لها الأطفال في الفضاء الإلكتروني وزيادة درجة الوعي وتطوير الأدوات العملية للحد من المخاطر وتبادل المعارف والخبرات.

    هذا وقد تم تدشين مشروع الاستخدام الامن للإنترنت باستخدام تكنولوجيا المعلومات – والذي يعد الأول من نوعه في المنطقة - عام 2007 خلال فعاليات منتدى الشباب العالمي الذي عُقِد في سبتمبر 2007 في منتجع شرم الشيخ.

    ويستفيد المشروع من وسائل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأدوات المعتمدة على الإنترنت بغية تحقيق هدف رئيسي وهو نشر ثقافة السلام والتسامح والحوار بين الشباب على مستوى العالم وليس في مصر فقط.

    وقد شارك وفد مصري رفيع المستوى برئاسة الدكتور/ طارق كامل، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في معرض ومنتدى تيليكوم ورلد التابع للاتحاد الدولي للاتصالات.

    وقد عُقِد المعرض هذا العام تحت شعار: "شبكات مفتوحة...ورؤى متواصلة"؛ حيث تعرض للتحديات التي تواجه مجتمع المعلومات الدولي فضلاً عن غيرها من القضايا المهمة المتعلقة بمستقبل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.