٢٦ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    علماء العالم يشاركون من مواقعهم فى مؤتمر ادارة التكنولجيا بفضل تقنية "Live Streaming" او "البث المباشر"

    تاريخ النشر: 9 مارس 2010

    تم خلال المؤتمر الدولى التاسع عشر لادارة التكنولوجيا المنعقد حاليا استخدام تقنية البث الحى المباشر التفاعلى وذلك للمرة الأولى في مؤتمر علمي وذلك بهدف توسيع قاعدة المشاركة فى المؤتمر واتاحة اوسع فرصة ممكنة للحوار بين العلماء والباحثين حول القضايا المطروحة للنقاش .

    قامت جامعة النيل – منظمة المؤتمر مع المؤسسة الدولية لادارة التكنولوجيا – باتاحة مشاركة 25 عالما من جميع انحاء العالم وهم فى بلدانهم  فى المؤتمر عبر هذه التقنية والتي تتيح مشاهدة الجلسات والاستماع الى  ما يدور فيها والتعليق عليه بالصوت والصورة . جاءت أولى  المداخلات التفاعلية من احد علماء الصين وهو البروفيسور ماكس فون  وذلك فى ورشة العمل التى انعقدت لبحث قواعد ومناهج كتابة ورقة عمل عن ادارة التكنولوجيا. وسيتوالى اليوم والايام المقبلة استخدام نفس التقنية فى كل جلسات العمل حتى نهاية المؤتمر .

    وقد كانت المرة الأولى التي استخدمت فيها مثل تلك التقنية فى مؤتمر حوكمة الانترنت ولكن هذه هى اول مرة يتم استخدامها فى مؤتمر علمى.

    وقال نزار نبيل سامى مدير ادارة  نظم المعلومات فى جامعة النيل ان التقنية المشار اليها اغنى واكثر اتساعا من الفيديو كونفرنس و اضاف ان النيل قدمت ايضا لكل مشارك بجلسات المؤتمر خدمة " CyberCafe"  والـ " Wireless Internet" كخدمة مجانية تساعد الباحث على التركيز وتوفير وقته .

    وسيشارك نزار نبيل في هذا المؤتمر بورقتي عمل الأولى عن التكنولوجيا صديقة البيئة  وسيشرح فيها  نتائج مبادرة جامعة النيل فى نوفمبر 2008 فى هذا الخصوص وخبرتها فى جعل كل اجهزة الكمبيوتر والنظم الكهربائية ونظم التبريد وكافة الاجهزة بالجامعة متوافقة مع معايير التكنولوجيا الخضراء او صديقة البيئة  وسيقدم ورقة اخرى يتحدث فيها عن الاصدار السادس  لبروتوكول الانترنت ومدى مواءمته  للاستخدامات البحثية والجامعية وتطورات عملية الربط بين شبكات العلوم والتكنولوجيا  (انترنت 2 )  والتى تضمها شبكة امريكية بها اكثر من 200 جامعة من بينها النيل .


    نبذة عن جامعة النيل
    جامعة النيل هى مؤسسة تعليمية خاصة وغير هادفة للربح وتتخصص في المجالات المتعلقة بالتكنولوجيا مع التركيز على تنمية الأعمال والأبحاث التطبيقية.  كما تعتبر أولى الجامعات في مصر والمنطقة تخصصت في الدراسات العليا والأبحاث الخاصة بالتكنولوجي. وجاء إنشاء الجامعة  فى 2006 ضمن خطة الدولة للتنمية التكنولوجية وخاصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تشرف على تنفيذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات


    خدمات صحفية
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.