٩ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريجيز ثاباتيرو يفتتحان CeBit 2010

    تاريخ النشر: 2 مارس 2010

    بدأت فعاليات معرض ومؤتمر CeBit 2010 المقام في مدينة هانوفر الألمانية حيث افتتحت اليوم الثلاثاء 2 مارس،2010  المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريجيز ثاباتيرو المعرض حيث تعد اسبانيا الشريك الرسمي للمعرض هذا العام. وتشارك بالمعرض 4157 شركة تمثل 68 دولة تستعرض منتجاتها وحلولها التكنولوجية على مساحة نحو 180 ألف متر مربع، ويشهد المعرض مشاركة 300 شركة لأول مرة.

    وتشارك هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بالمعرض وتدعم هذا العام مشاركة 9 شركات مصرية بدعم 85% من أجمالي تكاليف المشاركة. كما تشارك الهيئة لأول مرة هذا العام في منتدى CeBIT – Flat World Forum والذي يعد الحدث الرئيسي الذي يتطرق إلى صناعة التعهيد والمراكز المتخصصة خلال العام الحالي، والذي كان قد سبق الإعلان عنه في جميع المواد الترويجية الخاصة بمعرض CeBIT. وسيناقش المنتدى الاتجاهات الحديثة في مجال التعهيد والعولمة، وأفضل الممارسات على صعيد التعاون الدولي، وتقديم رؤية واضحة عن تطور الأسواق الإقليمية.

    وخلال المعرض الذي يستمر خمسة أيام، يخصص CeBIT قسمين كاملين للعروض الخاصة بحلول إدارة نظم الأعمال والانترنت والهواتف المحمولة. ويوفر القسم الخاص بتطبيقات نظم الأعمال لصناع القرار مجموعة من الحلول التكاملية التي تهدف إلى الارتقاء بأنظمة العمل داخل مؤسساتهم وخارجها، وذلك من خلال برنامج دعم تحت مسمى "عالم تطبيقات الأعمال".

    ويستعرض البرنامج تطبيقات استعلامات الأعمال، وإدارة نظم وسياسات الأعمال وعروض خاصة بإدارة خدمة العملاء، إلى جانب منتدى تخطيط الموارد، وحلول محاكاة السوق.

    ومن ناحية أخرى، يسلط المعرض الضوء على أحدث التطبيقات والحلول من خلال قسمه الخاص بالانترنت والهواتف المحمولة بغرض توضيح الاتجاهات الأساسية لممارسة الأعمال على شبكة الانترنت، وتقديم خيارات متنوعة لصناع القرار في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتسويق والانترنت والاتصالات.

    وتشير مؤسسة Deutsche Messe AG  المنظمة للمعرض إلى أن إدارة المحتوى تمثل مكونا أساسيا لنظم الأعمال على شبكة الانترنت، وأن ممارسة العمل من خلال Web 2.0  ستساعد على تطوير أنظمة إدارة المحتوى.
     
    وتتضمن حلول إدارة المحتوى عددا من البرامج من بينها أنظمة إدارة المحتوى على الانترنت، وأنظمة النشر الإعلامي، والتعاون على شبكة الانترنت، والمواقع الاجتماعية، ونظام Web 2.0، وEnterprise 2.0.

    وتتناول عروض الإعلام الرقمي منتجات وأنظمة خاصة بنشر وتوزيع وإدارة المحتوى الرقمي، من بينها التطبيقات التليفزيونية على شبكة الانترنت مثل المواقع التليفزيونية، وبروتوكول الانترنت التليفزيوني، وبث الفيديو على شبكة الانترنت، وأنظمة بث الفيديو والتليفزيون، بالإضافة إلى إدارة وتوزيع المحتوى الرقمي.

    كما يوفر هذا القسم من المعرض حلول في مجالات التجارة الاليكترونية، والتسويق الرقمي، وعدد من الخدمات مثل التصميم والبنية التحتية والخدمات الاستشارية على شبكة الانترنت، وحلول الانترنت على الهواتف المحمولة. 

    كما يتضمن المعرض عروضا خاصة بحلول إدارة الوثائق والبنية التحتية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وذكرت شركة Deutsche Mess AG أن حلول إدارة الوثائق تزداد أهميتها في ظل عدم الاستقرار الذي يعانى منه الاقتصاد العالمي، وأن هذه التكنولوجيا تعد عاملا رئيسيا في زيادة أرباح الشركات والمؤسسات من خلال المساعدة على سهولة انسياب العمل، وتطوير عمليات البحث.

    ويشهد القسم الخاص بحلول إدارة الوثائق عقد منتدى يتضمن برنامجا مكثفا، يوضح من خلاله عدد من الخبراء المنهج الأمثل الذي ينبغي أن تستخدمه الشركات لإصلاح عمليات معالجة الوثائق من خلال نشر واستخدام التقنيات المناسبة لهذا الغرض.

    كما يقام منتدى تحت عنوان "أفضل الممارسات"يقدم فيه العارضون خلاصة ما توصلوا إليه من حلول في مجال إدارة ومعالجة الوثائق، وعرض خاص بالمعالجة الرقمية الشاملة لأنظمة البريد والبنية التحتية الضرورية لذلك، وعروض عدد من الشركات في مجال إدارة المعلومات.

    وفى سياق أخر، يخصص المعرض جانبا منه لعروض خاصة بمنتجات وتطبيقات البنية التحتية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وتشير شركة Deutsche Mess AG إلى أن هذا الجانب من المعرض يمثل فرصة للمشترين ومطوري المنتجات ومتخذي القرار في الشركات الكبيرة والصغيرة على السواء وذلك في ظل النمو الذي تشهده صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و مبيعاتها الهائلة.

    وتتضمن عروض البنية التحتية منتجات مثل الإكسسوارات، وأجهزة التصوير والكاميرات، وتقنيات الصوت، والمكونات المكتبية ومعدات المؤتمرات، والحواسب بشتى أنواعها، وشاشات العرض، وتخزين التصميمات. 


    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات

    تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


    نبذة عن معرض ومؤتمر سيبيت "CeBIT"
    يُعد معرض ومؤتمر سيبيت هانوفر من أهم وأكبر المعارض العالمية المتخصصة في عرض حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الرقمية الموجهة لقطاعي المنازل والأعمال، ويعرض هذا الحدث الدولي منظومة عالمية لأحدث صيحة من الاتجاهات والشبكات، إلى جانب طرح أحدث منتجات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في هذا المجال، وتقوم شركة Deutsche Messe AG الألمانية بتنظيم المؤتمر بمدينة هانوفر سنويًا منذ عام 1986.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة


    مكتبة الصور




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.