١٣ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    تصريحات د/ طارق كامل لوفد من لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب

    تاريخ النشر: 21 فبراير 2010

    قام وفد من لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب برئاسة المهندس/ حمدى الطحان بزيارة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية وذلك يوم الخميس الماضى 18 فبراير، 2010 حيث استقبلهم خلالها الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث رحب في بداية اللقاء بالسادة الضيوف وقدم عرضاً تفصيلياً تضمن أهم الانجازات التي تمت في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مدار الأعوام الماضية وكذلك الخطة المستقبلية للقطاع خلال الفترة القادمة.

    وقال الدكتور/ طارق كامل " أن الإحصائيات الحديثة التي ترصد أداء قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد أشادت بأداء القطاع ودوره في عمليات التنمية في القطاعات الأخرى، وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب، وبرامجه التنموية لإعداد وتأهيل كوادر جديدة من الشباب للعمل في هذا القطاع لتلبية طلبه المتزايد لهذه الكوادر خاصة في مجال صناعة التعهيد ومراكز الكول سنتر التي تنافس فيها مصر الآن بقوة للحصول على نصيبها العادل من هذه الصناعة الواعدة، حيث وصلت قيمة صادراتنا من هذه الصناعة حتى الآن إلى 850 مليون دولار وندفع بقوة للوصول إلى 2 مليار دولار بنهاية عام 2013 ، ونتوقع أن يصل عائد صادراتنا الوطنية من خدمات التكنولوجيا إلى 10 مليارات دولار خلال السنوات العشر القادمة.

     وأضاف السيد الوزير أن الأرقام التي حققها القطاع هي خير شاهد على النمو المضطر الذي يشهده القطاع رغم الأزمة العالمية التي يمر بها العالم حيث وصل عدد مشتركي التليفون المحمول إلى أكثر من 56 مليون مشترك، وبكثافة بلغت 72.7 % ونتوقع وصول هذه النسبة إلى 90% خلال العامين القادمين، كما وصلت عدد مشتركي التليفون الثابت إلى 10.3 مليون مشترك بكثافة وصلت إلى 13.4% كما بلغ عدد مشتركي الانترنت نحو 17 مليون مستخدم، وأكثر من مليون اشتراك في الانترنت فائق السرعة.

     وأشار السيد الوزير إلى أن المنطقة التكنولوجية الاستثمارية الجديدة بالمعادي التي تقيمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة الاستثمار على مساحة 80 فدان سوف يتم افتتاح المرحلة الأولى منها رسمياً منتصف ابريل القادم حيث بدأت بعض الشركات المصرية عملها بصورة تجريبية بالفعل، ومن المخطط أن تشمل هذه المنطقة 40 مبنى تكنولوجي لشركات محلية وعالمية.

     كما أضاف الدكتور/ طارق كامل أن مستقبلنا الحقيقي ليس في تقديم الخدمات التليفونية والبريدية المتطورة فحسب ولكن أيضا في مجال تصدير خدمات القيمة المضافة وفتح أسواق جديدة أمام شركاتنا الوطنية لتوفير المزيد من فرص العمل أمام الشباب والخريجين تقدر بالآلاف في هذا المجال. وأضاف سيادته أن عدد العاملين في قطاع تصدير الخدمات التكنولوجية يتضاعف بصورة مستمرة ونتوقع أن يصل عدد العاملين بنهاية 2020 إلى 490 ألف شخص منهم 140 ألف سيعملون في وظائف مباشرة و 350 ألف فرصة عمل غير مباشرة للحرفيين والمهنيين.

    هذا وكان السادة أعضاء اللجنة قد قاموا بجولة تفقدية داخل القرية الذكية تفقدوا خلالها مبنى شركة أكسيد المتخصص في تقديم خدمات الكول سنتر، وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات ويوفر الآلاف من فرص العمل المتميزة للشباب، كما زار السادة أعضاء اللجنة مبنى الاجتماعات (بافيليون) بالقرية الذكية، حيث تم استعراض المباني القائمة بالفعل وما توفره من فرص عمل متميزة يديرها شباب مصري على أعلى مستوى، وكذلك المراحل المستقبلية لهذا المشروع المصري المتميز.

    جدير بالذكر أن القرية الذكية هو المشروع التكنولوجي العملاق الذي وضع أساسه الدكتور/ احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء  وقد تم تصميمه وتنفيذه وإدارته بالكامل بأيدي وشركات مصرية خالصة متخصصة في هذا المجال.


    نبذة عن القرية الذكية
    تعد القرية الذكية الذي تمتد على مساحة 450 فداناً دليلاً على التزام مصر بتوفير البنية التحتية اللازمة لتقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوفير حوافز اقتصادية وتحقيق الأهداف المستقبلية؛ حيث يوفر هذا المشروع بيئة عالية التقنية للشركات العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


    نبذة عن Xceed
    Xceed هى أكبر شركات مراكز الاتصال لخدمة العملاء في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط ومقره القرية الذكية.   يوفر المركز خدمات تعهيد عمليات الشركات على المستوى العالمي للعملاء من كبرى الشركات التجارية والحكومات  بأعلى مستويات الجودة و بعدة لغات. تدير شركة Xceed حاليا أربعة مواقع في القاهرة: اثنان منهما يعملان بطاقة قصوى تصل إلى  1600وحدة عمل. أما الموقعان الآخران فيستخدمان كبديل احتياطي في وقت الأزمات من أجل ضمان استمرارية الأعمال. وامتدادا لنجاح Xceed وتطبيقاً لإستراتيجية الانتشار والتوسع في مختلف دول العالم افتتحت Xceed مركز اتصال إضافي في مجمع مراكز الاتصال بالمملكة المغربية، وذلك بالإضافة إلى مكاتب التمثيل المتواجدة في شمال الولايات المتحدة و دبي و المملكة المتحدة.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.