٢٦ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    الملتقى السنوي الأول للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال الحاسبات الآلية

    تاريخ النشر: 20 يناير 2010

    شهد الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الملتقى السنوى الأول لشركات الحاسبات الآلية (الهاردوير) يوم الأثنين 18يناير 2010والذي يعد الأول من نوعه حيث تشارك فيه أكثر من 300 شركة من جميع المحافظات التابعة للغرفة التجارية في شعبة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

    وقد صرح المهندس خليل حسن خليل رئيس الشعبة بأن هذا الملتقى بهدف إلى تجميع الشركات المتوسطة والصغيرة بالمحافظات التابعة للغرفة لتكوين شبكة قوية قادرة على مواجهة الأزمات والتحديات وبالإضافة إلى تزويدها بحلول جديدة غير تقليدية تسهم فى انطلاقها وتوسعها بالإضافة إلى رفع المهارات البشرية للعاملين بها لرفع كفاءتها.

    كما أضاف أنه من بين أهداف الملتقى أيضا تحقيق موضوعات أخرى تهم المجتمع مثل تدوير المخلفات الالكترونية الضارة بالانسان والبيئة بما فيها شاشات وأجهزة الكمبيوتر والمحمول وبطارياته  وبطاريات الألعاب أو الأجهزة الإلكترونية ذات الاستخدامات المتنوعة.

    وتم خلال الملتقى توقيع بروتوكول بين الشعبة العامة للحاسبات الألية وشركتى خدماتى بالقاهرة وخدماتك بالاسكندرية فى إطار مبادرة حاسب لكل بيت.

    ويتضمن هذا الملتقى حلقتين نقاشيتين تتناول كل منهما ثلاثة موضوعات. حيث تشمل الحلقة الأولى التي يحضرها الدكتور طارق كامل تكريما لعدد من المسئولين الذين ساهموا فى تذليل صعوبات وقدموا خدمات للشعبة خلال عام 2009 من بينهم اللواء أنور حلمي مستشار وزير الاتصالات وحازم عبد العظيم رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات و الدكتور شريف هاشم نائب رئيس الهيئة.

    أما الحلقة الثانية يتناول فيها الدكتور خالد حنفي عميد كلية التجارة الأزمة العالمية ومحدداتها والتنمية البشرية وكذلك تتضمن مشروع حاسب لكل بيت فى النموذج الجديد له،  وفضلا عن بعض الجلسات التي تناقش تدوير المخلفات الالكترونية ومعالجات وتوصيات وبحث شكاوى الشركات العاملة فى هذا القطاع.

    وقد أوضح أنه قد تم حشد هذا العدد من الشركات من خلال التواصل مع القيادات الشعبية بالمحافظات حيث يحضر من أسيوط وحدها على سبيل المثال ما يقرب من 40 شركة و30 شركة  من كل من الاسكندرية وبورسعيد والدقهلية ودمياط والغربية و10 من أسوان.


    خدمات صحفية
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.