١٣ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    في اليوم الأول لمعرض ومؤتمر "كول سنتر اكسبو 2009": الشركات العالمية تدرك ثقل مصر كموقع متميز لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات

    تاريخ النشر: 22 سبتمبر 2009

    بدأت اليوم فعاليات معرض ومؤتمر Call Center Expo 2009  بمدينة برمنجهام البريطانية بمشاركة أربعة شركات مصرية متخصصة في صناعة مراكز الاتصال وبرعاية ودعم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا". ويشارك في المعرض الحادي عشر لهذا العام أكثر من 200 عارض ومتخصص في هذه الصناعة.

    وخلال فعاليات اليوم، قام باتريك اوبرايان احد ابرز المحللين العاملين بشركة "Datamonitor" العالمية للاستشارات باستعراض مقومات مصر كمقصد وموقع عالمي متميز في تقديم خدمات التعهيد وذلك خلال عرض استمر نحو 20 دقيقة لعدد كبير من المتخصصين والعاملين في صناعة خدمات تكنولوجيا المعلومات.

    وأكد باتريك أن "Datamonitor" أجرت استقصاء لرأي 200 من ابرز الشركات العالمية حول الدول التي تفضلها لإنشاء مراكز اتصال وجاءت مصر في المرتبة الرابعة من بين 21 دولة بعد جمهورية التشيك وشيلى والهند، وعقب باتريك على حصول جمهورية التشيك على المركز الأول قائلا "بالرغم من ارتفاع تكلفة التشغيل بجمهورية التشيك، إلا أنها جاءت في المركز الأول حتى قبل الهند".

    وأضاف المحلل البارز أن مصر تتمتع بمقومات تنافسية لا يستهان بها وخاصة فيما يتصل بأعداد الخريجين القادرين على الالتحاق بصناعة خدمات تكنولوجيا المعلومات المصرية والقدرات اللغوية لأعداد كبيرة من هؤلاء الخريجين وخاصة اللغات الانجليزية، والفرنسية، والألمانية، والاسبانية، والايطالية.

    كما نوه المحلل إلى البيئة المساعدة على إقامة الأعمال وازدهارها في مصر وتحديدا بسبب الدعم الحكومي المتميز والاهتمام الذي توليه الحكومة لصناعة خدمات تكنولوجيا المعلومات.

    وأشار إلى التكلفة التنافسية لمصر في هذا المجال وهو ما يعنى انخفاض تكلفة التشغيل بالمقارنة بالدول الأخرى التي تتخصص في تقديم هذا النوع من الخدمات.

    وشهد اليوم الأول من المعرض إقبالا كبيرا من الزوار على الشركات المصرية التي قدمت عروضا وافية عن خدماتها ومقوماتها. ومن المقرر أن يختتم المعرض أعماله اليوم.

    وكانت "ايتيدا" قد عقدت اجتماعا تنظيميا للشركات المشاركة في المعرض وهي Raya وWasla وecco وInformation Dynamics بغرض الإعداد وتنسيق وتنظيم المشاركة المصرية في المعرض المهم.

    وتعد مصر راعيا رئيسيا للمعرض هذا العام مما منحها فرصة لوضع اللافتات وشعار الحملة الترويجية في جميع أنحاء المعرض مما جعلها تظهر بصورة واضحة حيث تواجدت اللافتات في منطقة التسجيل الرئيسية بالمعرض.

    وفيما يتعلق بالأدوات التسويقية، فقد قامت الهيئة بحجز إعلان في مجلة Call Centre" Focus Magazine " وهى أحد المجلات الرسمية للمعرض والأكثر رواجا أثناء فترة المعرض. كما تعد أهم الإصدارات الصحفية المتخصصة في مجال صناعة مراكز الاتصال في انجلترا والعالم. وتستعرض الهيئة من خلال الإعلان المقومات والمميزات التنافسية لمصر كمقصد لخدمات التعهيد.
     
      كما تحمل الحقائب الرسمية للمعرض- والتي يتم توزيعها على جميع الزائرين- شعار الحملة الترويجية لمصر بالإضافة إلى توافر منشور “Insert” داخل هذه الحقيبة يضم أسماء وشعارات الشركات المصرية وموقع الجناح المصري. بينما ارتدى موظفو التسجيل ملابس عليها شعار الحملة.

    وتقوم الهيئة أيضا برعاية البريد الالكتروني الذي تقوم إدارة المعرض بإرساله مرتين إلى جميع زوار المعرض العام الماضي وزوار هذا العام حيث يظهر شعار الحملة ومعلومات عن الهيئة ومكان الجناح المصري داخل محتوى الرسالة.

    وتجدر الإشارة إلى أن المعرض هذا العام يأتي في الدورة ال11 ويقدر عدد زائري المعرض والمؤتمر في العام الماضي ب 5917 زائر وهو ما يعد 8% زيادة في أعداد الحضور مقارنة بمعرض عام 2007. وتعد هذه الأرقام مرتفعة خاصة وان المعرض متخصص في فرع واحد من أفرع صناعة تكنولوجيا المعلومات وهو صناعة مراكز الاتصالات. وتتضمن قائمة المشاركين في هذا المعرض شركات عالمية متخصصة في مجال تعهيد خدمات مراكز الاتصالات وكبار موفري الحلول التقنية بالإضافة إلى شركات تدريب مانحة للشهادات.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة


    مكتبة الصور




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.