١٤ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات تعقد اتفاقية مع ستريم جلوبال سرفيسيز لتنمية مهارات العمالة المصرية

    تاريخ النشر: 12 مايو 2009

    عقدت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات  اتفاقية مع شركة "ستريم جلوبال سرفيسيز" (Stream Global Services) في إطار مساعي الهيئة لتوظيف أكثر من 1000 مصري وتدريبهم في مقر الهيئة بالقاهرة على مدار الأعوام الثلاثة المقبلة.

    وقَّع الدكتور حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي للهيئة الاتفاقية عن الجانب المصري، فيما وقع عن الشركة السيد سكوت موراي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب. وقد جرت مراسم التوقيع يوم 11 من مايو 2009 في العاصمة الأمريكية واشنطن خلال الحدث المُقام على شرف الغرفة التجارية الأمريكية في مصر، كما شهد مراسم التوقيع الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    وفي معرض التعليق على الحدث، صرح الدكتور حازم عبد العظيم قائلاً: "نحن متحمسون للتعاون مع شركة بمستوى شركة ستريم من أجل مواصلة التنمية الموجّهة إلى قاعدة المواهب التكنولوجية في مصر، كما نتطلع إلى التعاون الوثيق مع الشركة خلال الأعوام القادمة حتى يتسنى لعملاء الشركة جني ثمار التطور الذي تشهده البنية التحتية التقنية في مصر وما يزخر به بلدنا من عمالة تحظى بمستويات راقية من التعليم".

    من جانب آخر، أفاد السيد موراي بقوله: "نرى الآن فرصة سانحة لتخريج عمالة ذات مهارات تعليمية وفنية عالية من أجل تقديم الدعم اللازم لقاعدة عملائنا التي تتزايد يومًا بعد يوم، ويأتي هذا في أعقاب الإعلان عن افتتاح مركزنا لتقديم الحلول في القاهرة، علمًا بأنه يتسع لألف فرد. ونحن نرى أن مصر تخطو بثبات وسرعة لتكون المقصد التالي للخدمات الخارجية بالنسبة لأعمالنا العالمية الموزعة على كل من أمريكا الشمالية وأوروبا".

    و استطرد سيادته قائلاً: "نحن متحمسون للعمل مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لضمان الارتقاء بمستوى التدريب بسرعة وفعالية ودعم الجهود المبذولة في القاهرة لخدمة عملائنا".

    تجدر الإشارة إلى حلول مصر في المرتبة السادسة في تصنيف مؤشر مؤسسة "إيه تي كيرني" لمواقع الخدمات العالمية لعام 2008، لتقفز مصر بذلك سبعة مراتب للأمام مقارنة بالتصنيف الصادر عام 2007. ووفقًا للمؤسسة ذاتها، تتبوأ مصر المركز الأول حاليًا في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا من حيث الإقبال عليها كمقصد للأعمال الخارجية. وفي السياق ذاته، افتُتح مركز شركة ستريم بالقاهرة في مايو 2009 لتلبية الطلب العالمي المتزايد على العمالة الفنية الماهرة في بيئة يُناط بها توفير الدعم لأنشطة الأعمال الخارجية، علمًا بأن المركز يقدم خدماته للعديد من العملاء بلغات عدة.
    نبذة عن شركة ستريم جلوبال سرفيسيز.

    تتبوأ شركة ستريم جلوبال سرفيسيز (Stream Global Services) موقعًا رائدًا على المستوى العالمي بين موفري خدمات رعاية العملاء وتعهيد الأعمال (BPO) لكبرى الشركات العالمية المصنفة ضمن قائمة مجلة "فورتشن" التي تضم ألف شركة عالمية. كما تحظى الشركة بحضور عالمي واسع بمراكزها الخدمية البالغ عددها 34 مركزًا وتضم أكثر من 17 ألف موظف في 19 بلدًا، الأمر الذي جعل من الشركة مصدرًا موثوقًا به للخدمات الاستشارية لكبرى الشركات العالمية الناشطة في مجالات التكنولوجيا والبيع بالتجزئة والترفيه والإعلام والاتصالات والشركات الأخرى ذات الصلة بهذه المجالات حول العالم.

    وتعتمد الشركة عددًا من البرامج الخدمية من بينها برامج الدعم الفني والاحتفاظ بالعملاء واستدرار العوائد، وتباشر الشركة هذه البرامج في إطار منظومة تأخذ بأفضل الممارسات المعيارية على يد عمالة ذات مهارات مميزة.


    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
     






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.