٣٠ مارس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    18 شركة مصرية يشاركون في جايتكس الرياض 2009

    تاريخ النشر: 21 ابريل 2009

    تقوم 18 شركة مصرية بالمشاركة في معرض جيتكس الرياض 2009 في الفترة من 19 - 23 إبريل تحت رعاية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

    ويضم الوفد المصري – الذي يرأسه الدكتور جمال محمد على رئيس مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات  18 شركة مصرية من مختلف التخصصات للمشاركة في المعرض السنوي. وتعد المشاركة المصرية الثالثة على التوالي وتهدف إلى فتح قنوات اتصال جديدة بين الشركات المصرية والأسواق الخليجية بما يتسق مع الإستراتيجية الرامية إلى تنمية التعاون مع هذه الأسواق وتنمية صادرات الشركات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات إلي الأسواق الخليجية.

    ويشارك بمعرض جايتكس الرياض في دورته الثامنة لهذا العام  أكثر من 400 شركة تمثل نحو 15 دولة ستعرض منتجاتها وخدماتها بأرض المعارض الجديدة (مركز معارض الرياض الدولي)، وهو أحدث مركز للمعارض في المملكة ويتألف من قاعة بمساحة 15,000 متر مربع وساحة عرض خارجية وتشمل مرافقه مركزا للاتصالات وقاعة لكبار الزوار ومركزا إعلاميا و قاعات مؤتمرات ومركزا لخدمات الشركات العارضة  ومكاتب شحن ومواقف للسيارات.

    وتم اختيار الشركات المصرية المشاركة بناء على معايير الاختيار المعلنة من قبل الهيئة وتضم خمسة محاور هي القدرة التصديرية للشركة، ومجال تخصص الشركة وعلاقتها بالمعرض، ومدى توافق الشركة مع إستراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشهادات الجودة الدولية التي حصلت عليها الشركة فضلا عن سنوات خبرة الشركة في القطاع.

    وقال الدكتور جمال محمد على أن السوق السعودي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حافل بالمقومات حيث تزخر المملكة بالقدرات البشرية والإمكانات العلمية فضلا عن مسيرة تطوير البرمجيات والمشروعات المرتبطة بها. وأضاف الدكتور جمال أن حرص الهيئة ومركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات على المشاركة في المعرض يوفر فرصة للتعاون بين الشركات المصرية ونظيراتها السعودية ويسمح للأخيرة بالاستفادة من خبرات المركز في تأهيل الشركات للحصول على الاعتراف الدولي بالمستوى الفني لنموذج قياس نضوج القدرات المدمج  (CMMI).

    وتجدر الإشارة إلى انه منذ إنشائه في يونيو 2001 وحتى سبتمبر 2006،  قام المركز بتقديم المساعدة لنحو 31 شركة برمجيات مصرية للحصول على الاعتراف الدولي بالمستوى الفني لنموذج قياس نضوج القدرات المدمج (CMMI)، من المستوى الفني الثاني إلى المستوى الفني الخامس، وهو ارفع مستوى في نموذج CMMI.

    و تتمثل مهمة المركز الرئيسية في دعم وتعزيز تطوير صناعة البرمجيات في مصر، وذلك بالسعي إلى الارتقاء بمستوى هندسة البرمجيات وإضفاء المزيد من الطابع الاحترافي عليها، ووضعها في متناول الشركات العاملة في مجال تقنية المعلومات في مصر، من خلال تنظيم سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية التي تهيئ لهذه الشركات القدرة على استيعاب تلك الأفكار الجديدة والتكنولوجيا الحديثة والعمل على تنفيذها فيما تقوم به تلك الشركات من عمليات تستهدف التطوير المستمر في أدائها.


    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    تقع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في قلب البيئة التقنية الحديثة لقطاع الأعمال بالقرية الذكية، والهيئة عبارة عن جهة حكومية تتصدر الجهود المصرية المبذولة لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات وزيادة قدرته التنافسية على المستوى العالمي. وتتولى الهيئة، التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، القيام بالدور المحوري في تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات بتحديد احتياجات الصناعة المحلية وتلبيتها من خلال برامج مخصصة لذلك. علاوة على ذلك، تمثل الهيئة جهة استشارية تعتمد عليها الشركات متعددة الجنسيات التي تستثمر أموالها في قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري، فضلاً عن دورها الرائد في تعزيز جوانب حماية الفضاء الالكتروني بمصر وتنمية إطار العمل المعني بحماية البيانات بهدف الوصول إلى مرحلة متقدمة وآمنة من تعهيد الأعمال الإلكترونية وخدمات الأعمال العابرة للحدود.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.