١٣ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    ايتيدا تشارك في فعاليات المؤتمر العالمي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والتعهيد 2009

    تاريخ النشر: 29 ابريل 2009

    شاركت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" في المؤتمر العالمي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والتعهيد الذي تنظمه شركة فاينانشال تايمز المنعقد في لندن يوم 28 ابريل  2009 بصفتها من الرعاة الرئيسين للمؤتمر.

    وتأتى مشاركة الهيئة في فعاليات المؤتمر للتعرف على الاتجاهات الرئيسية لقطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات المرتبطة به خاصة في ظل الأزمة العالمية، ولتبادل الآراء والخبرات بشأن أفضل الممارسات في هذا المجال.

    وقد تتطرق المؤتمر إلى مدى تأثير المناخ الاقتصادي الحالي على مجال التعهيد ، وتحديدا قطاع الخدمات وفهم التحديات والنهج المتبع من الشركات التي تتمتع بالخبرة العريضة في مجالات خدمات تكنولوجيا المعلومات. 

    وعلى مدار اليومين، ضمت أجندة المؤتمر عدة موضوعات مطروحة للنقاش منها التوقعات الاقتصادية العالمية في ظل الأزمة العالمية وفرص ومخاطر الموجة الثانية للعولمة و تأثير الاضطرابات الاقتصادية والمالية على مقدمي خدمات التعهيد والخدمات العابرة للحدود.

    وقام الأستاذ أمين خير الدين - عضو ومستشار الإستراتيجية بمجلس إدارة الهيئة بإلقاء كلمة خلال المؤتمر تطرق فيها إلى إستراتيجية مصر الخاصة بخدمات تكنولوجيا المعلومات لزيادة صادراتها.

    كما قام بعرض المميزات التنافسية لمصر وخاصة فيما يتعلق بالأجور ومهارات المحترفين المصريين العاملين في حقل تقديم هذا النوع من الخدمات. كما عرض الأستاذ أمين مقتطفات من التقارير الدولية التي نوهت إلى بزوغ نجم مصر كمقصد للاستثمارات في مجال تكنولوجيا المعلومات وخدماتها وخاصة خلال العامين الماضيين، ونجاحها في الحصول على المركز الأولى كأفضل دولة تقدم خدمات التعهيد من الجمعية البريطانية لخدمات التعهيد في أكتوبر الماضي.

    وكانت لجنة تحكيم المسابقة قد أكدت أن مصر تفوقت على الدول الأخرى التي تقدمت للمسابقة لأسباب عدة من بينها القدرات اللغوية المتميزة للمحترفين العاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وارتفاع نسبة الشريحة العمرية من سكانها القادرين على العمل، والاستثمارات الضخمة التي نجحت في اجتذابها لقطاع تكنولوجيا المعلومات في الفترة من 2007 إلى 2008.

    وتضمنت فعاليات المؤتمر مناقشات المائدة المستديرة وتطرقت إلى موضوعات متخصصة مثل تعهيد خدمات الأعمال القانونية وتعهيد خدمات أعلى درجات سلم القيمة المضافة مثل الأبحاث والاستشارات ودراسات السوق.

    وتجدر الإشارة إلى أن جريدة "فايننشال تايمز" قد ذكرت في تقرير سابق لها عن صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مصر شهدت تطورا حقيقيا في هذا المجال وأن الحكومة تدرك أهمية القطاع وتعمل على زيادة نقاط قوته. كما أبرزت نجاح مصر في استقطاب الشركة عالمية للاستثمار والاستفادة من المميزات التنافسية لمصر كدولة واعدة في تقديم خدمات التعهيد.


    خدمات صحفية
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.