١٣ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    افتتاح معرض ومؤتمر CeBit الألماني بمشاركة 17 شركة مصرية برعاية ايتيدا

    تاريخ النشر: 3 مارس 2009

    بدأت اليوم فعاليات معرض ومؤتمر CeBIT المقام في مدينة هانوفر الألمانية خلال الفترة من 3– 8 مارس الجاري بمشاركة 17 شركة مصرية تحت رعاية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا".

    ويرأس الوفد المصري المشارك بالمعرض – الأضخم من نوعه على مستوى العالم – الدكتور حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي للهيئة. ويقع الجناح المصري في القاعة رقم 3 على مساحة تقدر بأكثر من 400 متر مربع.

    وتعد هذه المشاركة الثالثة للهيئة على التوالي منذ عام 2007 والخامسة لمصر في معرض CeBIT حيث كانت تتم المشاركة تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبرنامج تحديث الصناعة IMC في السنوات السابقة.

    وقد اجتمعت إدارة المعارض الدولية بالهيئة والشركات المصرية المشاركة بالمعرض في 19 يناير الماضي بمقر الهيئة لتعريف الشركات بمفهوم الحملة التسويقية الجديدة لمصر Egypt On، والدعم المقدم لها الذي يقدر ب 85% من إجمالي تكاليف المشاركة والذي يغطي إيجار المساحات المخصصة لكل شركة وتصميم الجناح الخاص بكل منها وأجهزة العرض والمواد الدعائية والتسويقية والترويجية ونفقات السفر.

    وأكد الدكتور حازم عبد العظيم على أهمية المعرض الذي يعد الأكبر والأشهر على مستوى العالم وعلى حرص الهيئة على دعم الشركات المصرية العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تماشيا مع الإستراتيجية الرامية إلى زيادة الصادرات من منتجات وخدمات القطاع وبخاصة خدمات التعهيد. وذلك بالإضافة إلى الاحتكاك الدولي اللازم للشركات الوطنية للإطلاع على تطورات السوق العالمي في هذا القطاع.

    ونوه الرئيس التنفيذي للهيئة إلى أن المشاركة المصرية تأتى متسقة مع جهود الهيئة لتنمية قدرات الشركات الوطنية وزيادة قدراتها التنافسية، مشيرا إلى البرنامج الطموح الذي تنفذه ايتيدا  حاليا لتنمية القدرات المؤسسية ل 100 شركة مصرية.

    وقام لفيف من الشخصيات السياسية وكبار المتخصصين في قطاع تكنولوجيا المعلومات بافتتاح المعرض اليوم وعلى رأسهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والممثل العالمي ارنولد شواريزينجر حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية وهى الولاية الشريكة للمعرض هذا العام.

    ومن بين الشخصيات التي شاركت في الافتتاح  شتيفان فايل، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس مدينة هانوفر – عاصمة ولاية سكسونيا السفلى (ثاني أكبر ولايات ألمانيا ال16)، والدكتور/أوجوست-فيلهيلم شير، رئيس الجمعية الألمانية لتكنولوجيا المعلومات والوسائط الحديثة  BITKOM، وكريج ر. باريت، رئيس مجلس إدارة شركة إنتل العالمية. وكان قد افتتح المعرض نفسه العام الماضي كلا من أنجيلا ميركل ونيكولا ساركوزي، الرئيس الفرنسي.

    ويتناول المعرض هذا العام موضوع التكنولوجيا الخضراء الصديقة للبيئة وتوظيف التكنولوجيا الحديثة والمعلوماتية في مجالات الصحة وأمن تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات وموضوع الإنترنت والهواتف النقالة بالإضافة إلى موضوع رئيسي هذا العام وهو استخدام الانترنت كوسيط ينفذ إلى جميع مجالات الحياة الاجتماعية وهو ما تم إطلاق مصطلح "ويبسايتي Webciety" عليه.

    ويعد معرض CeBIT الأهم والأكبر عالميا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحلول التطبيقية. ويقوم بتنظيم المعرض شركة Deutsche Messe الألمانية بمدينة هانوفر سنويا منذ عام 1986. وقد شارك أكثر من 5800 عارض من 77 دولة وحضر 495000 زائر من جميع أنحاء العالم في CeBIT 2008 كان أكثرهم من دول الاتحاد الأوروبي (50500 زائر) وكان 171900 زائر من العدد الإجمالي لهم نوايا استثمارية. ويقام CeBIT هذا العام على أرض معارض ميسي، بهانوفر، على مساحة مليون متر مربع وعدد 27 صالة عرض.


    نبذة عن معرض ومؤتمر سيبيت "CeBIT"
    يُعد معرض ومؤتمر سيبيت هانوفر من أهم وأكبر المعارض العالمية المتخصصة في عرض حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الرقمية الموجهة لقطاعي المنازل والأعمال، ويعرض هذا الحدث الدولي منظومة عالمية لأحدث صيحة من الاتجاهات والشبكات، إلى جانب طرح أحدث منتجات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في هذا المجال، وتقوم شركة Deutsche Messe AG الألمانية بتنظيم المؤتمر بمدينة هانوفر سنويًا منذ عام 1986.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة


    مكتبة الصور




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.