١٣ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مشروع الاستخدام الآمن للانترنت يشارك في "يوم الإنترنت الآمن" لعام 2009

    تاريخ النشر: 9 فبراير 2009

    تنظم الشبكة الأوروبية لرفع الوعى بالأمان الالكتروني (Insafe) فعاليات الاحتفال بيوم الإنترنت الآمن لعام 2009، ومن المقرر أن يشارك مشروع الاستخدام الآمن للانترنت باستخدام تكنولوجيا المعلومات من في هذا الاحتفال المقرر عقده في العاشر من فبراير من العام الحالي.


    وقد اختير المشروع كمنسق قومي لشبكة Insafe في مصر لتنظيم فعاليات هذا الاحتفال بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجمعية الرعاية المتكاملة وشركة مايكروسوفت وأربعة من نوادي الروتاري.


    ويتضمن الحدث العديد من الفعاليات التي تقدمها شبكة نت أمان التابعة للمشروع (فريق البحث المعني بتوفير الأمان للشباب على شبكة الإنترنت) والفريق المعني بتوفير الأمان للآباء على شبكة الإنترنت حول إعداد منتدى على موقع المشروع على الإنترنت يحتوي على معلومات عن الحدث، بالإضافة إلى عقد جلسات توعية بأمان الإنترنت.


    تجدر الإشارة إلى أن الفريق المعني بتوفير الأمان للآباء على شبكة الإنترنت سوف يعقد جلسات أخرى لأعضاء نوادي الروتاري الأربعة المشاركين في الاحتفال.


    يمثل يوم الإنترنت الآمن لعام 2009 ملتقى للقطاعين العام والخاص في العديد من البلدان بهدف زيادة التوعية بأمان ومسؤولية استخدام خطوط الهواتف المحمولة وتقنيات الإنترنت لاسيما بين الأطفال والشباب.


    وقد انطلق الاحتفال بهذا الحدث في عام 2004. وبحلول عام 2008، اشترك أكثر من 120 منظمة في 56 دولة في فعاليات الاحتفال بيوم الإنترنت الأكثر أمانًا.


    ومن الجدير بالذكر أنة تم إطلاق " مشروع الاستخدام الآمن للانترنت" باستخدام تكنولوجيا المعلومات  في الأول من سبتمبر عام 2007 على هامش فعاليات المنتدى الدولي للشباب من أجل السلام، علمًا بأن هذا المشروع هو الأول من نوعه في المنطقة. ويهدف المشروع إلى توفير سبل استخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لنشر ثقافة السلام والتسامح والحوار بين الشباب إضافة إلى حماية الأطفال من الاستخدام الخطأ لشبكة الإنترنت. 


    ومن المقرر أن يتم إطلاع الأطراف المشاركة على الفعاليات المقرر إجراؤها في الاحتفال بيوم الإنترنت الأكثر أماًنا لعام 2009 أثناء الاجتماع السنوي الثاني للمشروع الذي سينعقد في 18 فبراير 2009.

    نبذة عن Insafe
    شبكة Insafe هي الشبكة الأوروبية لزيادة التوعية بالإنترنت الأكثر أمانًا وقد شاركت المفوضية الأوروبية في تأسيسها. وتتألف من مراكز الاتصال القومية عبر دول الاتحاد الأوروبي وأيسلندا والنرويج فضلاً عن عدد من المنظمات في الأرجنتين وأستراليا والولايات المتحدة. وتهدف شبكة Insafe إلى تمكين مستخدمي الإنترنت من الاستفادة من الجوانب الإيجابية مع تجنب المخاطر المحتملة المصاحبة له في الوقت ذاته.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.