٩ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    الوزارة تستضيف الاجتماع السابع للاتحاد الدولي للاتصالات المعني بمؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العالمية

    تاريخ النشر: 29 يناير 2009

    تستضيف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاجتماع السابع للاتحاد الدولي للاتصالات المعني بمؤشرات الاتصالات/تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمية المقرر انعقاده في القاهرة في الفترة من 3 إلى 5 مارس 2009. ويقوم مكتب تطوير الاتصالات التابع للاتحاد الدولي للاتصالات بتنظيم المؤتمر.

    ويتناول الاجتماع عدة موضوعات رئيسية من بينها: إحصاءات الأسرة المعيشية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإجراء مراجعات وإضافات إلى المؤشرات المدرجة في دليل الاتصالات/مؤشرات المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات العالمية الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات ووضع معايير لمقارنة التطورات في مجتمع المعلومات.
     
    ومن المقرر أيضًا أن يسلط الاجتماع الضوء على موضوعات أخرى مثل قياس أثر تطوير الاتصالات على خلق فرص عمل وجمع البيانات الدولية ونشرها على الصعيد الدولي.

    وجدير بالذكر أن الاجتماع موجه بصفة خاصة للمسؤولين عن الإحصائيات والمؤشرات الخاصة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الوزارات المعنية في جميع أنحاء العالم. ومن المتوقع أن يحضر الاجتماع أعضاء من الاتحاد الدولي للاتصالات وخبراء في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    وقد شهد الدكتور/ طارق كامل، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في أكتوبر الماضي إطلاق أول بوابة مصرية لمؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على شبكة الإنترنت. وتقدم البوابة مؤشرات رئيسية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ترصد وتعكس حجم استخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر على مستويات مختلفة.

    ومن المعروف أن الاتحاد الدولي للاتصالات يتخذ من مدينة جنيف السويسرية مقرًا له، وهو من الهيئات الكبرى التابعة للأمم المتحدة المتخصصة في تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتتألف عضويته من 191 دولة وأكثر من 700 عضو وشريك من قطاعات مختلفة.

    وينصب دور الاتحاد في تهيئة الأجواء لتحقيق النمو والتنمية المستدامة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم. ويتولى الاتحاد تنظيم فعاليات عالمية في مجال الاتصالات مثل القمة العالمية لمجتمع المعلومات ومنتدى إفريقيا للاتصالات "تيليكوم أفريقيا".


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.