٣٠ مارس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات ينتهي من عقد دوراته التدريبية الخاصة بالبرمجيات المدمجة

    تاريخ النشر: 7 اغسطس 2008

    انتهي مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات "SECC" من عقد برنامج تدريبي خاص بالبرمجيات المدمجة Embedded Software الذى عقد فى الفترة من 20 إلى 31 يوليو حيث تم تدريب 25 شخص من 14 شركة برمجيات.

    وقد اشتمل البرنامج علي ثلاث دورات تدريبية، الأولى خاصة بأنظمة التشغيل المدمجة RTOS، والثانية خاصة بلغة توصيف أجهزة الأنظمة المدمجة Verilog، والدورة الثالثة خاصة بنظام التشغيل Embedded Linux.


    نبذة عن مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات
    أسست وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات في يونيو عام 2001. يهدف المركز إلى دعم وتطوير صناعة البرمجيات في مصر بالسعي إلي الارتقاء بمستوي هندسة البرمجيات وإضفاء المزيد من الطابع الاحترافي عليها ووضعها في متناول الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال تنظيم سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية التي تهيئ لهذه الشركات القدرة علي استيعاب التكنولوجيا الحديثة والعمل علي تنفيذها. يهدف المركز أيضا الى تغيير مفاهيم إدارة شركات إنتاج البرمجيات لتتواءم مع المواصفات والمعايير العالمية وتوفير الدعم اللازم لتشجيع عملية نقل التقنيات الحديثة الخاصة بالبرمجيات وتشجيع الشركات المصرية على تصدير منتجاتها من البرمجيات والعمل مع الشركات العالمية.

    يتبني المركز ستة أهداف لدعم مهمته في إطار خطة العمل الخاصة به علي رأسها تبنى المعايير القياسية التي تهدف إلي تطوير صناعة البرمجيات ورفع مستوي كفاءة ونضج أساليب عمل شركات صناعة  البرمجيات بما يتماشى مع المقاييس الدولية ورفع درجة الوعي بالأساليب الحديثة لهندسة البرمجيات.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.