٢٩ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مصر تحتفل بالعيد السنوي الثاني لمبادرة التعليم المصرية في المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد بشرم الشيخ

    تاريخ النشر: 30 ابريل 2008

    تنعقد جلسة خاصة للاحتفال بالعيد السنوي الثاني لمبادرة التعليم المصرية على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط والمقرر انعقاده في الفترة من 18 إلى 20 مايو 2008 بمدينة شرم الشيخ.
     
    ويعرض الاحتفال - الذي من المقرر أن يشهده ممثلو المنتدى الاقتصادي العالمي والبنك الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) إضافة إلى ممثلي الشركات الدولية وشركاء النجاح الآخرين – النموذج الناجح الذي انتهجته مصر في الإصلاح التعليمي من خلال استخدام أدوات ووسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
     
    جدير بالذكر أن هذا الحدث يلقي الضوء على دعم الحكومة للمبادرة ومساهمات الشركاء فيها فضلا عن الموضوعات والأهداف والإنجازات والنتائج المحققة منذ إطلاق المبادرة في عام 2006.

    وعلى مدى فترة الأربع وعشرين شهرًا المنقضية منذ إطلاق المبادرة، أُقيمت استثمارات ضخمة في مجالات التدريب وتطوير المناهج الدراسية وإصدار الشهادات وإتاحة المحتوى في صورة رقمية وإقامة البنية الأساسية وتوفير الأجهزة وذلك كجزء من أنشطة برنامج مبادرة التعليم المصرية.

    ويتضح مدى الإنجازات المحققة من خلال المشاريع المنفذة في المسارات الأربعة للمبادرة وهي: التعليم قبل الجامعي والتعليم العالي والتعلم المستمر وتطوير التعليم الإلكتروني.
    ومن دواعي الفخر أن هذا النموذج المصري الناجح قد تم التخطيط لتطبيقه في دول نامية أخرى.


    وتعد هذه مبادرة التعليم المصرية ثمرة للشراكة بين القطاعين العام والخاص ممثلين في الحكومة المصرية وأعضاء مجتمع تكنولوجيا المعلومات المشاركين في المنتدى الاقتصادي العالمي، والواقع أن هذه المبادرة تدعم جهود الإصلاح الشامل التي تتبناها مصر في مجال التعليم، كما تعمل على توسيع الآفاق المحتملة لعلاقات واتفاقات الشراكة التي تقوم على أساس تعاوني بين القطاعين العام والخاص بهدف تحقيق الأهداف المرجوة منها.

    نبذة عن منتدى الاقتصادي العالمي
    يعد المنتدى الاقتصادي العالمي منظمة دولية مستقلة يشارك فيها قادة الأعمال والفكر والسياسة وغيرهم، وتسعى إلى تحسين الأوضاع في العالم. ويعتبر المنتدى الاقتصادي العالمي الذي تأسس في عام 1971 ويتخذ من جنيف بسويسرا مقراً له، مؤسسة حيادية لا تهدف إلى الربح وغير مرتبطة بأي مصالح سياسية أو حزبية أو قومية.


    خدمات صحفية
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة

    المقالات ذات الصلة




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.