١٣ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مصر تتزعم الجهود الرامية إلى التوعية بقضايا الأمان على الإنترنت

    تاريخ النشر: 16 مارس 2008

    في إطار الجهود المبذولة لنشر الوعي والمعرفة بقضايا الأمان على شبكات المعلومات وبدء حوار على الصعيدين المحلي والإقليمي بشأن ثقافة الأمان على الإنترنت، يتم افتتاح مؤتمر يتناول قضايا الأمان على الإنترنت بالنسبة للشباب والأطفال تحت عنوان  "حماية وتمكين الشباب فى عصر الانترنت والمحمول " والذي من المنتظر أن ينعقد في القاهرة في الفترة ما بين الرابع والعشرين والخامس والعشرين من مارس 2008.
    ويعد هذا المؤتمر واحداً من المشاريع التي تأتي في إطار سلسلة من الجهود الصادقة الرامية إلى نشر الوعي بقضايا الأمان على الإنترنت المشار إليها في مشروع الاستخدام الآمن للانترنت.

    تجدر الإشارة إلى أنه تقرر عقد المؤتمر في القرية الذكية بحضور أربعمائة من المشاركين ويستمر لمدة يومين. يهدف المؤتمر إلى توفير فرصة لمصر لتحصيل المعرفة رفيعة المستوى واكتساب الخبرة بخصوص أفضل الممارسات المتبعة في العالم فيما يتعلق بمسألة الأمان على شبكة الإنترنت. ومن المتوقع أن يجمع هذا المؤتمر الأطراف المعنية من جميع أنحاء العالم لتبادل الخبرات والوقوف على مكامن الخطر ومشاركة المسؤوليات المتعلقة بهذه القضية.


    وسوف يشهد الحفل الافتتاحي للمؤتمر إطلاق مجموعة (نت - أمان) المؤلفة من الشباب والمعنية بالبحث في قضايا الأمان على الإنترنت؛ التي تتمثل رسالتها الأساسية في وضع مبادئ إرشادية للأمان على الإنترنت ونشر ثقافة الاستخدام الآمن للإنترنت بين أقرانهم في المدارس وفي نطاق المجتمع المصري ككل.


    كما سيتم أثناء المؤتمر الإعلان عن إطلاق مجموعة عمل أولياء الأمور للاستخدام الآمن على الإنترنت التي تهدف إلى الارتقاء بقدرة الآباء وأولياء الأمور على حماية أسرهم عن طريق زيادة الوعي لديهم بشأن الاستخدام الآمن للإنترنت وتعريفهم بوسائل آمنة لاستخدام التكنولوجيا.


    ومن المقرر أن يتم تنظيم معرض على هامش المؤتمر للترويج للجهود المختلفة الرامية إلى التوعية بشأن الأمان على الإنترنت؛ حيث يضم المعرض أجنحة مخصصة لمجموعة نت أمان وجهود الآباء للتعرف على اللغة المتداولة على الإنترنت تحت عنوان "هيا نتعلم اللغة" وجناح "تمكين الشباب" الذي يعرض أحد مشاريع الاستخدام الآمن للانترنت و"ركن المرح" الذي يعرض مجموعة مختارة من الممارسات الهادفة إلى زيادة الوعي. ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر ما يصل إلى أربعمائة من الشباب والآباء والمتحدثين المتخصصين والأكاديميين وممثلي الحكومة المصرية والصناعة والإعلام وقطاعات تنفيذ القانون والمنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.


    ويعد المؤتمر من بين المساهمات المبدئية التي تقدمها مصر للتحضير لاستضافة منتدى حوكمة الإنترنت المقرر انعقاده في 2009.


    يمثل مشروع الاستخدام الآمن للانترنت - الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة – وسيلة تهدف إلى إتاحة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في نشر ثقافة السلام والتسامح والتفاهم والحوار بين الشباب، كما تهدف في الوقت ذاته إلى حماية الأطفال من إساءة استخدام الإنترنت. تم إطلاق المشروع في سبتمبر 2007 على هامش فعاليات المنتدى الدولي للشباب من أجل السلام.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.