١٥ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    24 شركة مصرية بالجناح المصري تقدم منتجات وحلول تكنولوجية متنوعة لتلبية احتياجات السوق الخليجي

    تاريخ النشر: 26 ابريل 2010

    بدأت أمس فعاليات معرض جايتكس الرياض الذي يعقد في الفترة من 25-29 ابريل الجاري بمشاركة 24 شركة مصرية فى الجناح المصري الذي ترعاه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا". وتأتى المشاركة المصرية في معرض العام الحالي على خلفية الاستعدادات لورشتي عمل مخصصتين لزيادة فرص تعاون الشركات المصرية مع مدمجي الأنظمة في منطقة الخليج العربي وذلك في إطار برنامج زيادة الصادرات المصرية للأسواق الخليجية الذي أطلقته الهيئة أواخر عام 2009.

    ومن المنتظر أن يشهد الشهر المقبل انعقاد الورشتين في دبي والرياض بمشاركة عشرات الشركات المصرية وعدد مماثل من مدمجي الأنظمة في منطقة الخليج. ويرأس بعثة الهيئة إلى المعرض الدكتور جمال محمد على رئيس مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات الذي يشارك بجناح في المعرض لتعريف الشركات والحكومة السعودية بخدمات المركز الذي تحول إلى مركز يقدم خدماته إقليميا لعدد من الدول العربية.

    ومع انعقاد جايتكس الرياض، تستعد إحدى الشركات المصرية "ايجيبت نتورك" لتوقيع عقد مهم مع أمانة منطقة الإحساء السعودية وذلك خلال ثاني أيام المعرض. وستقوم الشركة المصرية بتوفير بوابة اليكترونية "بورتال" ستكون بمثابة مدخل وحيد للوصول إلى جميع الخدمات الإلكترونية للأمانة، فضلا عن تقديم إستراتيجية شاملة لتعاون المؤسسة بكاملها لزيادة الكفاءة وخفض التكاليف، وتعزيز القدرات الإدارية والحد من الأعمال الورقية.

    كما ستسمح البوابة الاليكترونية لأمانة الإحساء بالارتباط بكافة خدمات الحكومة الالكترونية الخاصة بمشروع الحكومة الالكترونية السعودي. وتتضمن البوابة موقعا اليكترونيا لأمانة الإحساء تتضمن هيكل الأمانة وأخبارها، وفروعها وخدماتها،ومشاريعها وانجازاتها، فضلا عن مكتبة مرئية ومسموعة.

    ويشارك بمعرض جايتكس الرياض – في دورته التاسعة لهذا العام – أكثر من 450 شركة تمثل نحو 18 دولة (المملكة السعودية العربية، ومصر ، وتايوان، وباكستان، والإمارات العربية المتحدة، وألمانيا، والصين، ولبنان، وتونس، وفلسطين، وبلجيكا، وكوريا، والأردن، وتونس، والهند، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وسنغافورة) ستعرض منتجاتها وخدماتها بأرض المعارض الجديدة (مركز معارض الرياض الدولي)، وهو أحدث مركز للمعارض في المملكة ويتألف من قاعة مكيفة بمساحة 15,000 متر مربع وساحة عرض خارجية وتشمل مرافقه مركزا للاتصالات وقاعة لكبار الزوار ومركزا إعلاميا و قاعات مؤتمرات ومركزا لخدمات الشركات العارضة  ومكاتب شحن ومواقف للسيارات.

    ومن بين الشركات المصرية المشاركة في المعرض للمرة الأولى شركة أوركيدا سوفت التي أنشئت عام 1997 بهدف توفير أفضل حلول تكنولوجيا المعلومات بطرق مبتكرة لمساعدة عملائها وشركائها في الاستفادة القصوى من بيئة تكنولوجيا المعلومات. ومن خلال استخدام أنظمة برمجية مختلفة تساعد أوركيدا سوفت عملائها بتقديم حلول لمشاكل العمل المعقدة وتيسير بيئة العمل للموظفين في المؤسسات للوصول لأعلى إنتاجية تخدم أهداف المؤسسة.

    وتمتلك الشركة خبرات في مجالات عدة لتكنولوجيا المعلومات تتضمن ميكروسوفت SharePoint ، وأنظمة ERP ، و نظم نقاط البيع و البيع بالتجزئة، و الحلول الصناعية. وتتمتع حلول ومنتجات الشركة بانتشار واسع في داخل جمهورية مصر العربية و خارجها سواء في الدول العربية و الأجنبية. وتشمل قائمة عملاء أوركيدا سوفت مجالات متعددة مثل التعليم وتكنولوجيا المعلومات ومبيعات الجملة والتجزئة والتصنيع.

    كما تشارك شركة سمارت للمرة الأولى في جيتكس الرياض تحت رعاية "إيتيدا" وهي شركة رائدة في مشاريع الحكومة الإلكترونية ومعالجة البيانات في الشرق الأوسط وأفريقيا، وقامت سمارت بتصميم وتنفيذ و تفعيل التكامل وإدارة عدد من أكبر وأعقد مشاريع الحكومة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط و إفريقيا و التي تخدم أكثر من 26 مليون مواطن (حتى مايو 2009).

    وتدار شركة سمارت التي أنشئت في عام 2005 من قبل مجموعة من الخبراء في مجالات هندسة البرمجيات ونظم الدفع الإلكترونية، والأمن والاتصالات. ويعتبر المساهمين الرئيسيين في شركة سمارت: الشركة الوطنية للاتصالات القابضة (NTC) والهيئة القومية للبريد (ENPO).

     وتستخدم سمارت أحدث التقنيات لتقدم لعملائها أفضل الحلول في مجال الحكومة الإلكترونية لتحقيق الأهداف المنشودة مع ضمان أعلي مستويات الأداء والاعتمادية، بالإضافة إلى التكامل والشراكة مع موفري وشركات خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات العالمية الشهيرة التي تتمتع بخبرة فنية عريقة والتي تقدم خدماتها لكيانات مثل حكومة شنغهاي التي تدير عدد من أكبر تطبيقات الحكومة الإلكترونية في العالم في جمهورية الصين الشعبية التي تخدم الملايين من المستفيدين.

    وتتنوع منتجات وخدمات الشركة بحيث توفر سمارت حلولها المختلفة من خلال وحدتين متخصصتين: وحدة سمارت لحلول الحكومة الالكترونية SMART e-Gov والتي تقدم أرقى حلول الحكومة الإلكترونية، ومعالجة المعاملات، من خلال مجموعة من المنتجات هي (حكومة – إلى – المواطن) G2C مثل بطاقة التأمين الصحي وبطاقة المرتبات والمعاشات، و(الأفراد - إلى – الحكومة) G2G منها نظم جمع الضرائب والزكاة ونظم تحصيل لوسائل المواصلات، و(الحكومة – إلى – الحكومة) G2G مثل نظم معالجة البيانات كوحدات المعلومات المحمولة للاستعلامات الأمنية للشرطة.

    والوحدة الأخرى هي سمارت لتعهيد النظم SMART ASP، تقدم مختلف التطبيقات المستندة لمختلف العملاء من خلال شبكة سمارت واسعة النطاق، وذلك من خلال مجموعة من المنتجات مثل حلول المبيعات و التوزيع (باستخدام الحاسب الآلي/ نقاط البيع)، وحلول المدفوعات والشحن وتسديد الفواتير للتليفون المحمول، وحلول بطاقة المنتجات النفطية (كارت البنزين).


    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.



    مكتبة الصور




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.