١٠ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    "ايتيدا" تشارك بمعرض ومؤتمر التعهيد العربي السنوي الثاني في دبي

    تاريخ النشر: 25 ابريل 2010

    المؤتمر يشهد جلسة عن مصر كدولة رائدة في توفير خدمات التعهيد بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

    تشارك هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" في مؤتمر التعهيد العربي السنوي الثاني Second Annual Arab Outsourcing Conference and Expo 2010  المقام في مدينة دبي في الفترة من 26-27 من أبريل الجاري. ويهدف المؤتمر إلى تبادل المعرفة والخبرات في مجال التعهيد والمراكز المتخصصة وخاصة في ظل الأثر المتنامي لمجال تكنولوجيا المعلومات على الاقتصاديات الناشئة والواعدة والمقاصد ذات المقومات التنافسية المتميزة وعلى رأسها مصر.

    ويرأس وفد الهيئة الأستاذ أمين خير الدين، مستشار وعضو مجلس إدارة الهيئة، وبمشاركة عدد من الشركات المصرية والعالمية العاملة بمصر حيث سيشارك الوفد المصري بفاعلية في مناقشات المؤتمر الذي ينعقد في وقت تؤكد فيه التقارير الدولية أن خريطة التعهيد الدولية والخدمات المتخصصة تغيرت من الناحية الجغرافية لتتحول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى مناطق جذب للاستثمارات العالمية في هذا المجال. وسيشهد المؤتمر انعقاد جلسة مصرية مهمة تحت عنوان "مصر الدولة الرائدة في توفير الخدمات بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا".

    وأشار الأستاذ أمين خير الدين إلى أن المشاركة في المؤتمر هذا العام تأتى ضمن إستراتيجية الهيئة للتركيز على اجتذاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مجال التعهيد والمراكز المتخصصة إلى مصر، وزيادة التعاون مع منطقة الخليج التي تعتمد إلى حد بعيد على اكتشاف آفاق التعاون بين الشركات المصرية ونظيراتها الخليجية.

    وأضاف أن الهيئة تستهدف من خلال مشاركتها كراعي رئيسي للمؤتمر استعراض المميزات التنافسية التي تمتلكها مصر خاصة في مجال خدمات التعهيد والتي برزت مصر فيها كواحدة من أفضل المواقع الموفرة لمثل هذه الخدمات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وذلك من خلال العديد من الجلسات والندوات واللقاءات ومن أبرزها  جلسة بعنوان " توفير القيمة المستدامة من خلال التحول لقطاع تعهيد الأعمال ". كما يشارك الأستاذ حسام مجاهد عضو مجلس إدارة الهيئة بحلقة نقاشية عن التحديات والفرص التي يوفرها قطاع خدمات التعهيد للمنظمات والشركات بالشرق الأوسط.

     كما تتيح المشاركة الفرصة للوفد المصري التواصل مع متخذي القرار في الأسواق العالمية وكبار المتخصصين في مجالات تعهيد  خدمات تكنولوجيا المعلومات والخدمات المتخصصة. هذا بالإضافة إلى عرض قصص النجاح المصرية والأرقام الخاصة بالصناعة والتواصل مع وسائل الإعلام الدولية والمحللين الدوليين.

    وتصدرت مصر قائمة الدول المؤهلة لجذب الموجة القادمة من استثمارات التعهيد حسب التقرير الذي أعدته الجمعية الدولية للمحترفين العاملين بمجال التعهيد IAOP"" تحت مسمى "التعهيد العالمي". وأبرز التقرير أن مصر تأتى في مقدمة الدول التي تقدم مثل هذه الخدمات لتوافر العناصر الأساسية لجذب هذا النوع من الاستثمارات وامتلاكها ما يسمى بالمزيج الأكثر ملائمة لتلبية احتياجات هذه الصناعة.

    وتشهد فعاليات المؤتمر تنظيم العديد من الجلسات التخصصية حول قطاع تعهيد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط، والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية، والتحديات والفرص التي يوفرها قطاع التعهيد في الشرق الأوسط، والتحول الإستراتيجي للمؤسسات من خلال تعهيد الأعمال.

    ومن خلال المؤتمر، يتم استعراض عدد من دراسات الحالة حول التعهيد الاستراتيجي لتسليط الضوء على النماذج واستراتيجيات تعهيد الأعمال المتعددة، وتبني حلول تعهيد محلية أمنة .


    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

    Egypt On
    تتمتع مصر بكل الموارد التي تؤهلها لتصبح من أهم الأطراف الفاعلة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ ويتضح بسهولة سر صعود مصر في مجال خدمات التعهيد الخارجي العالمي، وذلك في ضوء الموقع الإستراتيجي الذي تتمتع به البلاد وثروتها من الأيدي العاملة التي تتمتع بالمهارة والموهبة وانخفاض أجور العاملين فضلاً عن المزايا المتعلقة بهيكل التكاليف والبنية التحتية الممتازة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقوة الدعم الحكومي. وفي أكتوبر من عام 2008، قامت الجمعية البريطانية القومية لخدمات التعهيد بمنح مصر دعمها واختارتها لتكون أفضل وجهة لخدمات التعهيد لهذا العام. من جانب آخر، أفادت آخر التقارير التي أصدرتها شركات الاستشارات العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يدعم موقف مصر كمركز لجذب خدمات التعهيد.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة

    المقالات ذات الصلة




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.