١٠ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    مصر تعزز من مكانتها كوجهة عالمية رائدة في مجال التعهيد

    تاريخ النشر: 6 يونيو 2010

    من المقرر أن تعرض هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) المصرية قدرات مصر وعروضها في مجال التعهيد على المستوى العالمي على هامش فعاليات المعرض السنوي المشترك للخدمات في دورته الرابعة بمدينة أوستن بولاية تكساس في الفترة من 6 إلى 8 يونيو 2010.

    وتعتبر مصر واحدة من أسرع المناطق نموًا في العالم في مجال التعهيد والخدمات العالمية، وقد شهدت تنفيذ استثماراتٍ ضخمة في العام الماضي مع شركات مثل إي إم سي وستريم جلوبال سيرفيسيز وسايكيز إنتربرايزز بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى تعهيد أعمالها في مصر.

    ومن المقرر أن يترأس السيد/حسام مجاهد، عضو مجلس إدارة الهيئة، مجموعة من حلقات النقاش في المعرض إلى جانب ممثلين ومديرين تنفيذيين كبار من جميع أنحاء العالم، حيث سيناقش الأهمية الناشئة لمصر في سوق التعهيد العالمية بالإضافة إلى أهمية صناعة المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات بالنسبة للتنمية الاقتصادية في مصر.

    وفي هذا الصدد، صرَّح السيد/مجاهد بقوله "يؤكد حضور شركات مرموقة مثل آي بي إم ومايكروسوفت وفودافون في مصر حاليًا على النجاح المتواصل الذي تحققه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في بناء سمعة الدولة كمقصدٍ لتقديم الخدمات العالمية". وقد استطرد قائلاً: "تعتبر بنية مصر التحتية الرائعة إلى جانب توافر بيئة الأعمال المناسبة والعمالة المتميزة التي تجيد مختلف اللغات من بين العوامل الكثيرة التي تجذب الشركات إلى الاستثمار في مصر".

    سوف يشارك السيد/ مجاهد في نقاشين هما:
    - النقاش الكبير: تحديد ما إذا كان تعهيد الأعمال يمثل الاستراتيجية الأفضل بالنسبة لمؤسستك من عدمه.
    - تجاوز دول البريك: الخروج بالاستراتيجية من دائرة الحوار حول التوجهات والصعوبات.

    ويضيف السيد/مجاهد "يتمثل هدفي خلال هذا الأسبوع في تعضيد سمعة مصر من خلال الاجتماع مع شركات متعددة الجنسيات بارزة تدرك قيمة أعمال التعهيد وأهميتها الاستراتيجية وتبحث عن قاعدة استراتيجية للعمل من خلالها. وفي هذا الإطار، يتوافر لدى مصر الكثير لتقدمه عبر أسواق جغرافية وقاعدة عملاء عالمية، إلى جانب كونها مناسبة ومنظمة تمامًا لدعم كلٍ من العملاء الحاليين وعملاء المستقبل.

    وجنبا إلى جنب مع عملائنا، تعتبر هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات هي القوة الموجهة للابتكار والاستثمار والتنمية في مجال تكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء الجمهورية".


    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    تقع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في قلب البيئة التقنية الحديثة لقطاع الأعمال بالقرية الذكية، والهيئة عبارة عن جهة حكومية تتصدر الجهود المصرية المبذولة لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات وزيادة قدرته التنافسية على المستوى العالمي. وتتولى الهيئة، التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، القيام بالدور المحوري في تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات بتحديد احتياجات الصناعة المحلية وتلبيتها من خلال برامج مخصصة لذلك. علاوة على ذلك، تمثل الهيئة جهة استشارية تعتمد عليها الشركات متعددة الجنسيات التي تستثمر أموالها في قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري، فضلاً عن دورها الرائد في تعزيز جوانب حماية الفضاء الالكتروني بمصر وتنمية إطار العمل المعني بحماية البيانات بهدف الوصول إلى مرحلة متقدمة وآمنة من تعهيد الأعمال الإلكترونية وخدمات الأعمال العابرة للحدود.
     






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.