٢٦ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    اختتام فعاليات المؤتمر الدولى التاسع عشر لادارة التكنولوجيا (IAMOT)

    تاريخ النشر: 11 مارس 2010

    أنهى المؤتمر الدولى التاسع عشر لإدارة التكنولوجيا أعماله بعد أربعة أيام من المناقشات العميقة والحوارت الجادة، وقد هنأ الحضور مصر لدورها الريادي بالتحديد في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما توجهوا بالشكر للدكتور طارق كامل وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، لكلمته في الجلسة الافتتاحية التي عرضت نموذجا ناجحا في تطبيق واستخدام التكنولوجيا في قطاع الاتصالات  وتكنولوجيا المعلومات، حيث تعد استراتيجية الوزارة و ما تبعها من تطبيقات عملية في القرية الذكية، كمضمار للتكنولوجيا والأعمال والأبحاث، نموذجا يحتذى للنمو الإقتصادي الذي يمكن تكراره في الدول النامية الأخرى.

    ومن ناحيته صرح الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل التى نظمت المؤتمر أن فريق النيل في المؤتمر حرص على أن يتابع كل الفاعليات والنقاشات التى تناولت أكثر من 350 بحثا علميا، بالإضافة الي كلمات المتحدثين الرئيسيين ورؤساء الجلسات ليستخلص الدروس المستفادة اللازمة لنا في مصر والعالم العربى من أحدث خبرات الاكاديمين ورجال الصناعة العالميين الذين شاركوا فى المؤتمر.

    وقد أضاف الدكتور طارق خليل أن التاريخ يعلمنا أن الحضارة المصرية القديمة سادت العالم بفضل التكنولوجيا المتطورة التى امتلكتها فى زمنها وأن تلك الحضارة تراجعت عندما تخلفت مصر تكنولوجياً عن اليونان ثم الرومان قبل أن يصل التطور التكنولوجي والعلمي الى محطة أوربا ثم أمريكا فالصين وآسيا، وأشار الى أن بإمكان مصر أن تسترد مكانتها وريادتها وتدعم دورها وتؤكده بمواصلة إحياء قدراتها فى مجال الابتكار والتجديد التكنولوجى بما لديها من طاقات وإمكانيات بشرية من الشباب مما يؤهلها لذلك تماما.


    نبذة عن جامعة النيل
    جامعة النيل هى مؤسسة تعليمية خاصة وغير هادفة للربح وتتخصص في المجالات المتعلقة بالتكنولوجيا مع التركيز على تنمية الأعمال والأبحاث التطبيقية.  كما تعتبر أولى الجامعات في مصر والمنطقة تخصصت في الدراسات العليا والأبحاث الخاصة بالتكنولوجي. وجاء إنشاء الجامعة  فى 2006 ضمن خطة الدولة للتنمية التكنولوجية وخاصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تشرف على تنفيذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


    خدمات صحفية
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.