٢٥ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    جامعة النيل تعقد المؤتمر الدولى التاسع عشر لإدارة التكنولوجيا

    تاريخ النشر: 17 يناير 2010
    وافقت الجمعية الدولية لإدارة التكنولوجيا على استضافة مصر للمؤتمر الدولى التاسع عشر لإدارة التكنولوجيا، والذى سيعقد خلال الفترة  من 8 إلي 11 مارس المقبل بمشاركة 45 دولة تحت عنوان " التكنولوجيا كمدخل للتنمية الاقتصادية " وذلك بهدف مناقشة استراتيجيات الدول بالنسبة للتقدم التكنولوجى ودور التكنولوجيا فى تطوير أداء الشركات الصغيرة والمتوسطة.

    قال الدكتور طارق خليل مؤسس ورئيس مجلس إدارة الجمعية الدولية لإدارة التكنولوجيا و رئيس جامعة النيل أن المؤتمر ستعقده جامعة النيل تحت رعاية الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبمشاركة عدد كبير من الوزراء والمسئولين والخبراء ورجال الصناعة والأكاديميين، وسيناقش على مدى أربعة أيام أكثر من 250 بحثا حول كيفية الاستفادة من التكنولوجيا فى دعم خطط التنمية الاقتصادية وكيفية استفادة الدول النامية من الطفرة التكنولوجية الحالية.

    أضاف أن استضافة مصر لهذا المؤتمر تعكس مكانة مصر الدولية والتقدم الذى أحزته فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدا أن المؤتمر يأتى فى توقيت مهم للغاية، خاصة وأن معظم بلدان العالم تبحث توظيف التكنولوجيا الحديثة فى تنمية الاقتصاد والخروج من الأزمة المالية العالمية، وهناك عدد من محاور المؤتمر ستتناول كيفية توظيف التكنولوجية كمدخل للتنمية الاقتصادية.

    وأوضح خليل أن التقدم بالابحاث مفتوح أمام الباحثين والخبراء ، وقد أنشأ طلبة جامعة النيل فرعا للجمعية الدولية لإدارة التكنولوجيا لتلقى الأبحاث من داخل الجامعة وهناك لجان لمراجعة الأبحاث المقدمة لإجازتها، مشيرا إلى أن المؤتمر سيتضمن عدد كبير من الجلسات وورش العمل وسيشارك فيها نخبة من الخبراء الدوليين.

    وأكد أن المؤتمر سيناقش عدة محاور أهمها التأثير الاقتصادى للبيئة التكنولوجية ودور التعليم والأبحاث فى إدارة التكنولوجيا وأهمية الابتكار والحضانات التكنولوجية وكذلك تأثير البيئة التكنولوجية على المجتمع ، كما تتضمن المحاور سبل نقل التكنولوجيا وتسويقها وتوقعات التقدم التكنولوجى فى المستقبل وتكنولوجيا الاتصال والمعلومات وإدارتها.

    وأشار رئيس جامعة النيل- إلى أن محاور المؤتمر تتضمن أيضا اندماج الاستراتيجيات التكنولوجية فى إنجاح الأعمال ونظريات التكنولوجيا ودورها فى التنافسية العالمية، بالاضافة إلى نظم النقل اللوجستية وإدارة المشروعات وإدارة البحوث والتطوير التكنولوجى .


    نبذة عن جامعة النيل
    جامعة النيل هى مؤسسة تعليمية خاصة وغير هادفة للربح وتتخصص في المجالات المتعلقة بالتكنولوجيا مع التركيز على تنمية الأعمال والأبحاث التطبيقية.  كما تعتبر أولى الجامعات في مصر والمنطقة تخصصت في الدراسات العليا والأبحاث الخاصة بالتكنولوجي. وجاء إنشاء الجامعة  فى 2006 ضمن خطة الدولة للتنمية التكنولوجية وخاصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تشرف على تنفيذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    خدمات صحفية
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.