٢٧ اكتوبر ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    "ايتيدا" تعلن بدء برنامج دعم الصادرات "Export IT"

    تاريخ النشر: 31 ديسمبر 2009

    قررت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" في اجتماع مجلس إداراتها الأخير برئاسة الأستاذ الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،بدء برنامج دعم الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات المعروف باسم "Export IT"، ووجهت الهيئة الدعوة للشركات المصرية المصدرة لهذه المنتجات والخدمات للتقدم للاستفادة من الدعم المادي المباشر الذي سيمثل نسبة ستصل إلى 10% من القيمة المضافة على هذه الصادرات.

    وقال الدكتور/حازم عبد العظيم، الرئيس التنفيذي للهيئة أن الفترة الماضية شهدت عملية إعداد منظمة لإطلاق هذا البرنامج وتم خلالها عقد عدد من الاجتماعات مع المنظمات غير الحكومية الممثلة للشركات المصرية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للوقوف على أهم متطلبات الشركات واحتياجاها لتخفيف وطأة الأثر الناجم عن الأزمة المالية العالمية.

    وأضاف أن هذه الاجتماعات تمخضت عن وضع برنامج الدعم المباشر للصادرات كأولوية بالنسبة لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في هذه المرحلة.

    وأوضح أن البرنامج سيتيح للشركات المصرية العاملة في القطاع الحصول على دعم مباشر على صادراتها يصل إلى 10% من القيمة المضافة المرتبطة بالصادرات. والقيمة المضافة في هذا السياق تعني قيمة المجهود الفعلي للشركة المصدرة بمعنى أنه لا يتم حساب الدعم على إجمالي قيمة صادرات الشركة ولكن على الفرق بين إيراداتها من التصدير وتكلفة المدخلات الآلية وملحقاتها وتراخيص البرامج الجاهزة.

    وتعد منتجات البرمجيات، والاستشارات، والتدريب، وخدمات الاتصال والتعهيد، وتطبيقات البرمجيات، وتحليل النظم وخدمات تكنولوجيا المعلومات من الأمثلة على هذه القيمة المضافة. وبمقتضى البرنامج سيتم احتساب قيمة الدعم عن عمليات التصدير التي أبرمتها الشركات وقامت بتسليمها، وتسلمت مقابلها خلال عام 2009.

    ولا يشترط البرنامج قبول عدد معين من الشركات، بل يمكن لأي عدد من الشركات الاستفادة من دعم الصادرات شريطة أن تكون نسبة الشريك المصري في الشركة 50% على الأقل من رأس المال، وأن يكون مقر الشركة الرئيسي بمصر، وأن يكون 80% على الأقل من عمالة الشركة في مصر، وأن تكون الشركة مسجلة في قاعدة البيانات  الخاصة بشركات تكنولوجيا المعلومات المتاحة على موقع الهيئة الالكتروني.

    وأعلنت الهيئة موعد 31 يناير كموعد نهائي لتسجيل رغبة الاشتراك بالبرنامج عبر الموقع الالكتروني للهيئة. ويعتبر البرنامج أحدث مجهودات الهيئة لتخفيف أثار الأزمة العالمية على شركات القطاع وذلك من خلال حوار مباشر مع الشركات للتعرف على احتياجاتها للفترة القادمة.


    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    تقع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في قلب البيئة التقنية الحديثة لقطاع الأعمال بالقرية الذكية، والهيئة عبارة عن جهة حكومية تتصدر الجهود المصرية المبذولة لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات وزيادة قدرته التنافسية على المستوى العالمي. وتتولى الهيئة، التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، القيام بالدور المحوري في تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات بتحديد احتياجات الصناعة المحلية وتلبيتها من خلال برامج مخصصة لذلك. علاوة على ذلك، تمثل الهيئة جهة استشارية تعتمد عليها الشركات متعددة الجنسيات التي تستثمر أموالها في قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري، فضلاً عن دورها الرائد في تعزيز جوانب حماية الفضاء الالكتروني بمصر وتنمية إطار العمل المعني بحماية البيانات بهدف الوصول إلى مرحلة متقدمة وآمنة من تعهيد الأعمال الإلكترونية وخدمات الأعمال العابرة للحدود.
     


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.