٢٥ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    17 شركة مصرية تشارك في معرض "جايتكس دبي 2009"

    تاريخ النشر: 14 اكتوبر 2009

    أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" عن مشاركتها في معرض ومؤتمر "جايتكس دبي 2009"  الذي يقام في الفترة من 18 إلى 22 أكتوبر الجاري. وتقوم الهيئة برعاية الجناح المصري الذي يضم 17 شركة مصرية متخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالإضافة إلى مركز اعتماد وتقييم هندسة البرمجيات "SECC".

    وتأتى مشاركة الهيئة في المعرض كأحد الخطوات الايجابية التي تقوم بها الهيئة لخلق فرص للشراكة والاستثمار والتوغل في الأسواق الخليجية مما يسهم في تحقيق إستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات لتصل إلى 1.1 مليار دولار في عام 2010.

    وأشار الدكتور حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي للهيئة إلى أن دور الهيئة في دعم الشركات المصرية للمشاركة في المعارض الدولية يساعدها في التواصل مع الشركات والعملاء الحاليين والمتوقعين ويعمل على تعزيز مكانتها في الأسواق الخليجية. وأضاف أن التواجد في مثل هذه المعارض يتيح فرصة التسويق لمصر والشركات المصرية في الخارج مما يعمل على جذب الشركات العالمية التي ترغب في الاستفادة من خبراتنا لخدمة السوق الإقليمية.

    ونظمت الهيئة اجتماعا للشركات المصرية العارضة بغرض الإعداد وتنظيم المشاركة في المعرض والذي يأتي في دورته السابعة عشر. وبدأ الاجتماع التنظيمي بتوعية الشركات المصرية العارضة بالحملة الترويجية، وتنويه إلى أن الهيئة تقوم بدعم الشركات المصرية المشاركة في المعرض بنحو 85% من التكاليف التي تتضمن: إيجار المساحة المخصصة للجناح، وبناء الجناح، وتوصيلات الإنترنت، وأدوات العرض، والمواد الترويجية والدعاية والتسويق، وتذاكر السفر وإقامة لممثل واحد من كل شركة مشاركة.

    وتضمنت أجندة الاجتماع إطلاع الشركات على معايير الاختيار التي استندت إليها الهيئة في اختيارهم  للمشاركة في المعرض ومنها شهادات الجودة، ونشاط الشركة مقارنة بنشاط المعرض ونشاط الهيئة، والقدرة التصديرية للشركة.  

    ويتميز الجناح المصري هذا العام بحجمه الأكبر(402) متر مربع عن العام الماضي مما أعطى الفرصة لتوافر غرف وأماكن مخصصة للاجتماعات وكبار الزوار تستفيد منها الشركات العارضة. هذا بالإضافة الى موقع الجناح المتميز حيث يأتي في مدخل قاعة 2 كما يتوسط جناحي انجلترا والمغرب.

    وفيما يتعلق بالأدوات التسويقية والدعائية، فقد قامت الهيئة بحجز إعلان عبارة عن 5 صفحات إعلانية باللغتين العربية والانجليزية تستعرض فيهم المقومات التنافسية وعوامل جذب الاستثمار لمصر في  "Gitex Dubai Times" ، و "Gitex Dubai Catalogue" ، و"Gitex Preview" وهى أحد المطبوعات والمنشورات الرسمية للمعرض والأكثر رواجا أثناء فترة المعرض. كما قامت الهيئة بحجز لوحات تسويقية في جميع إرجاء مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

    جدير بالذكر أن معرض ومؤتمر "جايتكس دبي 2009" يأتي في دورته ال17 وهو من أهم المعارض السنوية المتخصصة في مجالات حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتشير إحصائيات المعرض العام الماضي إلى أن 3,361 شركة من 83 دولة شاركت بالمعرض وقام بزيارته والاستفادة من خدماته والمنتجات المتاحة نحو 129,844 في حين كان الزوار من جميع أنحاء العالم من أكثر من 157 دولة.


    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.