١٣ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    ورشة عمل جديدة "TAIEX"حول الجرائم الاليكترونية وحماية الإطفال على الانترنت

    تاريخ النشر: 7 مارس 2010

    سيتم عقد ورشة عمل” TAIEX” حول "محاربة الجريمة المعلوماتية واستغلال الأطفال على الانترنت" فى القاهرة وذلك يومى 30 و 31 مارس،2010  فى اطار مشروع الاستخدام الامن للإنترنت من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات وبالتعاون مع وحدة المساعدة التقنية وتبادل المعلومات التابعة للمفوضية الاوروبية .

    كما ناقش فريق العمل المعنى بالاستخدام الأمن لللانترنت خلال إجتماعه الثانى الذى عقد مؤخرا الاستعدادات الخاصة لعقد ورشة العمل المعنية بالجرائم الاليكترونية وحماية الإطفال على الانترنت ويرجع الى ذلك ان ” TAIEX” هو يمثل مكتب المساعدة التقنية وتبادل المعلومات التابع للمفوضية الأوروبية ، بالتعاون مع أكاديمية القانون الأوروبي وقد تم الاتفاق على اهمية المتابعة والتقييم للبرامج المقترحة والتى تشمل رفع كفاءات القائمين على التعامل مع هذا المجال ورفع الوعى العام من خلال خطة إعلامية متكاملة.

    تهدف ورشة العمل الى العديد من القضايا من بينها مكافحة الجريمة وهو العنصر الأساسي، وكذلك تشمل ورشة العمل عدة مصطلحات ذات اهمية مثل مصطلح "جرائم الإنترنت" ، "جرائم الحاسوب" ، "الجرائم الحاسوبية" أو "جرائم التكنولوجيا " وغالبا ما تستخدم بالتبادل لوصف ظاهرة الأعمال الإجرامية التي يمكن أن ترتكب عن بعد من منطقة الى منطقة اخرى مستهدفة باعتبارها نتيجة لتقنيات الإنترنت.


    وهناك مواجهة متزايدة لهذا النوع من الجرائم التى اصبحت فى تزايد مستمر نظرا للطابع العالمي لشبكات المعلومات والهدف من هذه الندوة هو معرفة تقييم التشريعات الأوروبية في هذا المجال التى يتم تطبيقها في مختلف الدول الأعضاء والبلدان المرشحة للانضمام من خلال عرض وجهات النظر الفعالة فى نطاق مكافحة الجرائم الإلكترونية.

    وقد عقد الاجتماع برئاسة د. هدى بركة مساعد اول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وممثليين عن إعضاء فريق العمل المعنى بالاستخدام الأمن لللانترنت ،الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق والتربية والتعليم والإعلام والتعليم العالى والدولة للاسرة والسكان والهيئة العامة للاستعلامات والمجلس القومى للشباب والشركات المصرية لنقل البيانات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات"ايتيدا".

    وقد تم خلال الإجتماع استعراض موجز الأعمال لفريق العمل المعنى بالاستخدام الأمن للانترنت منذ أكتوبر الماضى وحتى فبراير 2010 واستعراض موجز لخطط العمل المستقبلية .

    للحصول على مزيد من المعلومات عنTAIEX ولتحميل العروض التقديمية برجاء زيارة موقع TAIEX
    http://ec.europa.eu/enlargement/taiex






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.