٩ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    "ايتيدا" ترعى مشاركة عشر شركات مصرية في معرض ومؤتمر CeBIT 2010

    تاريخ النشر: 28 فبراير 2010

    تشارك هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بمعرض ومؤتمر CeBIT 2010 والمقام في مدينة هانوفر الألمانية في الفترة من 2 – 6 مارس. ويرأس الدكتور حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي للهيئة البعثة المصرية المشاركة في المعرض.

    وتدعم الهيئة هذا العام مشاركة 9 شركات مصرية بدعم 85% من أجمالي تكاليف المشاركة والذي يغطي إيجار المساحات المخصصة لكل شركة وتصميم الجناح الخاص بكل منها وأجهزة العرض والمواد الدعائية والتسويقية والترويجية ونفقات السفر.

    وبالإضافة إلى تنظيم الليلة المصرية التي اعتادت أن تجتذب العديد من الزوار وتحولت إلى تقليد من تقاليد المعرض، تشارك الهيئة لأول مرة هذا العام في منتدى CeBIT – Flat World Forum والذي يعد الحدث الرئيسي الذي يتطرق إلى صناعة التعهيد والمراكز المتخصصة خلال العام الحالي، والذي كان قد سبق الإعلان عنه في جميع المواد الترويجية الخاصة بمعرض CeBIT. وسيناقش المنتدى الاتجاهات الحديثة في مجال التعهيد والعولمة، وأفضل الممارسات على صعيد التعاون الدولي، وتقديم رؤية واضحة عن تطور الأسواق الإقليمية.

    وسيقوم الدكتور حازم عبد العظيم بعرض عن مقومات مصر التنافسية خلال المنتدى في اليوم الثاني للمعرض حيث سيتطرق إلى نجاحات الإستراتيجية المصرية في هذا المجال، ودور الهيئة الداعم لصناعة تكنولوجيا المعلومات والخدمات المرتبطة بها. كما سينوه الدكتور حازم إلى حرص الشركات العالمية على الاستثمار بمصر في مجال تكنولوجيا المعلومات استنادا إلى مقوماتها المتمثلة في وفرة المحترفين المؤهلين للعمل بهذه الصناعة، والتكلفة التنافسية، والدعم الحكومي القوي، والموقع الجغرافي المتميز. كما سيشهد المنتدى عرضا من شركة مصرية وأخر من شركة عالمية تستثمر في مجال تكنولوجيا المعلومات المصري.

    ومن المتوقع أن تعقد الشركات المصرية المشاركة بالمعرض اجتماعا مع شركات الجناح الصربي بناء على طلب من الجانب الصربي بهدف استكشاف آفاق التعاون بين الجانبين والتعرف على خدمات ومنتجات الشركات المصرية.

    وتأتى مشاركة الهيئة بالمعرض في إطار دعم شركات تكنولوجيا المعلومات المصرية لزيادة قدراتها التنافسية واختراق الأسواق الدولية، وإقامة علاقات تجارية جديدة، والترويج لمصر كواحدة من أهم مقاصد التعهيد في العالم. ويعطى المعرض فرصة للشركات المصرية لعرض منتجاتها والترويج لحلولها من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات بهدف زيادة صادراتها من المنتجات / الخدمات التي تقدمها.

     كما تمكن المشاركة في فعاليات المعرض الشركات المصرية من بناء وتوثيق علاقات مع نظيراتها الدولية وموفري الخدمات من خلال اللقاءات والاجتماعات المباشرة وفرص التحدث أمام المؤتمرات والمنتديات المختلفة مثل المنتدى الذي سيعقد ثاني أيام المعرض.

    وتتيح المشاركة في المعارض الدولية الفرصة للشركات المصرية بالتعرف على تطورات الصناعة، والالتقاء بالعملاء المرتقبين، والاستمرار في حملة الترويج والتسويق بشكل متسق يضمن تواجدا مصريا مكثفا في المحافل الدولية ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات.

    وفيما يتعلق بالأدوات التسويقية، قامت الهيئة بحجز إعلان استرشادي عن تفاصيل الجناح المصري في أحد المجلات الرسمية للمعرض والأكثر رواجا أثناء فترة انعقاده. وتستعرض الهيئة من خلال الإعلان المقومات والمميزات التنافسية لمصر كمقصد لخدمات التعهيد بالإضافة إلى مكان تواجد الجناح المصري داخل المعرض. كما تم حجز العديد من اللافتات لشعار الحملة الترويجية Egypt On حول منطقة المعرض. 

    وكانت "ايتيدا" قد عقدت اجتماعا تنظيميا للشركات المشاركة في فعاليات المعرض لشرح كافة النواحي التنظيمية للمعرض. وتم اختيار الشركات المصرية المشاركة بناء على معايير الاختيار المعلنة من قبل الهيئة وتضم خمسة محاور هي القدرة التصديرية للشركة، ومجال تخصص الشركة وعلاقتها بالمعرض، ومدى توافق الشركة مع إستراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشهادات الجودة الدولية التي حصلت عليها الشركة فضلا عن سنوات خبرة الشركة في القطاع.

    ويعد معرض CeBIT الأهم والأكبر عالميا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحلول التطبيقية. ويقوم بتنظيم المعرض شركة Deutsche Messe الألمانية بمدينة هانوفر سنويا منذ عام 1986. وقد شارك أكثر من 4300 عارض من 69 دولة وحضر 400 ألف زائر من جميع أنحاء العالم في CeBIT 2009. وقد شارك في التغطية الإعلامية  ما يقرب من 6000 صحفي متخصص في هذا المجال من جميع أنحاء العالم. ويقام CeBIT هذا العام على أرض معارض ميسي، بهانوفر، على مساحة مليون متر مربع وعدد 23 صالة عرض ستفتح أبوابها لزوار المعرض من التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء.

    وتعد هذه المشاركة الرابعة للهيئة على التوالي منذ عام 2007 والخامسة لمصر في معرض CeBIT حيث كانت تتم المشاركة تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبرنامج تحديث الصناعة IMC في السنوات السابقة.


    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


    نبذة عن معرض ومؤتمر سيبيت "CeBIT"
    يُعد معرض ومؤتمر سيبيت هانوفر من أهم وأكبر المعارض العالمية المتخصصة في عرض حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الرقمية الموجهة لقطاعي المنازل والأعمال، ويعرض هذا الحدث الدولي منظومة عالمية لأحدث صيحة من الاتجاهات والشبكات، إلى جانب طرح أحدث منتجات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في هذا المجال، وتقوم شركة Deutsche Messe AG الألمانية بتنظيم المؤتمر بمدينة هانوفر سنويًا منذ عام 1986.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.