١٤ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    "ايتيدا" تنظم ملتقى التوظيف الأول لإلحاق الخريجين بفرص العمل بقطاع خدمات تكنولوجيا المعلومات

    تاريخ النشر: 22 ديسمبر 2009

    تنظم هيئة تنمية صناعه تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ملتقى التوظيف لخريجي برنامج   "EduEgypt" من20 -31ديسمبر، 2009 بالمدينة الرياضية بجامعة القاهرة حيث يوفر الملتقى فرصة للشركات العاملة في مجال  التعهيد  ومراكز الخدمات المتخصصة لإجراء مقابلات مع هؤلاء الخريجين  لاتاحة فرص عمل لهم بالقطاع.

    و قد تم توجيه دعوة لكافة خريجي البرنامج للعام الجامعي 2008 -2009 وعددهم 2225 متدرب لحضور ملتقى التوظيف الأول وذلك بناء على تحديد الشركات للكفاءات والمهارات المتطلبة.و تشارك  كبريات الشركات العالمية والمحلية في الملتقى و من بينها ECCO, Raya, Xceed, IBM, HSBC, Wassla, Teleperformance, Esnad, BPO وشركات أخرى.

    وصرح الأستاذ أمين خير الدين مستشار وعضو مجلس إدارة الهيئة أن الملتقى الأول لتوظيف خريجي برنامج تنمية المهارات الاحترافية للطلبة يؤكد مدي جدية ومصداقية البرنامج الذي يوفر محترفين يحتاجهم سوق العمل في مجال التعهيد على مستوى عالمي.

    وأشار إلى أن البرنامج يعكس مدي الفهم لمتطلبات الصناعة من ناحية والشراكة التي تنتهجها الهيئة مع القطاع الخاص ممثلا في الشركات العاملة في القطاع من ناحية أخرى. وأضاف أن هذه الشراكة إستراتيجية لأنها تؤثر بشكل حاسم على مقررات البرنامج التدريبي التي يتم تصميمها بناء على متطلبات العمل المستقاة من الشركات العالمية والمحلية العاملة في القطاع.

    وأوضح أن هذه الشراكة سمحت بتنظيم ملتقى التوظيف على هذا النطاق الواسع وستؤتى ثمارا ايجابية للغاية فيما يتعلق بنسب توظيف المحترفين الذين يفرزهم البرنامج المصمم بالاشتراك مع كبريات الشركات العالمية والمحلية العاملة في هذا المجال، وهى نفس نوعية الشركات التي تقوم بتعيين هؤلاء المحترفين.

    ومن جانبهم، أكد الخريجين المشاركين في الملتقى أن التحدي كان في توقيت البرنامج التدريبي الذي جاء قسم منه في الأجازة الصيفية بينما جاء القسم الأخر أثناء الفصل الدراسي الثاني للسنة الأخيرة.

    ولكن بفضل تقديم المدربون للمواد بشكل مرغوب فيه، زاد إقبال الطلبة على الحضور والالتزام بالبرنامج الذي يتضمن مواد جديدة لم يدرسوها في الكلية وهي المهارات الشخصية مثل القدرة على التحليل والتواصل واتخاذ القرار والعمل الجماعي واحترام الوقت ومبادئ العمل، وغيرها من المهارات الشخصية، بالإضافة إلى اللغة الانجليزية وهي المهارات الأساسية لتأهيل الطالب للعمل بعد تخرجه.

    وأضاف جاسون دسوزا من شركة FirstSource، إحدى الشركات الدولية القائمة على التدريب في دورة      “Train the Trainers”، أن أهم ما يميز الكوادر المصرية هو المستوى الثقافي والثقة التي يمتلكها المتدربون في تلقيهم للدورة التدريبية.

    وأوضح أن تلك المزايا تجعل من المتدربين المصريين عناصر تدريبية متميزة وقادرة على التدريب بفاعلية بما سيكون له أكبر الأثر في جذب المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الى مصر نظرا لكون توافر الكوادر المدربة والمؤهلة من أهم عوامل جذب الاستثمار ولا سيما في صناعة التعهيد.


    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    تقع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في قلب البيئة التقنية الحديثة لقطاع الأعمال بالقرية الذكية، والهيئة عبارة عن جهة حكومية تتصدر الجهود المصرية المبذولة لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات وزيادة قدرته التنافسية على المستوى العالمي. وتتولى الهيئة، التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، القيام بالدور المحوري في تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات بتحديد احتياجات الصناعة المحلية وتلبيتها من خلال برامج مخصصة لذلك. علاوة على ذلك، تمثل الهيئة جهة استشارية تعتمد عليها الشركات متعددة الجنسيات التي تستثمر أموالها في قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري، فضلاً عن دورها الرائد في تعزيز جوانب حماية الفضاء الالكتروني بمصر وتنمية إطار العمل المعني بحماية البيانات بهدف الوصول إلى مرحلة متقدمة وآمنة من تعهيد الأعمال الإلكترونية وخدمات الأعمال العابرة للحدود.
     


    نبذة عن مركز اتصالات إكسيد
    يقع مركز اتصالات إكسيد في القرية الذكية بمصر، ويقدم المركز خدمات الأعمال الدولية العابرة للحدود وخدمات مراكز الاتصالات بمستوىً عالٍ من الجودة.
     






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.