١٥ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    جيتكس دبي يسهم في تعزيز الاستثمار الأجنبي في مصر

    تاريخ النشر: 13 سبتمبر 2009
    تشارك شركات مصريه من القطاع التقني في أسبوع جيتكس للتقنية هذا العام، والذي سيقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بين 18-22 أكتوبر القادم، سعيا منها لاستقطاب مزيد من الاستثمارات إلى القطاع .

    من المتوقع أن تتمتع الشركات المصرية بحضور بارز في حدث جيتكس، يأتي في طليعتها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

    وأكد الدكتور حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات أن الهيئة لعبت دورا كبيرا في دفع عجلة النمو لسوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، عبر المساعدة في استقطاب الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد .

    وأعلن هلال سعيد المرى الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، أن المبادرات الفاعلية للحكومة المصرية قد ساعدت في جعل سوق تقنية المعلومات والاتصالات المصرية أحد أكثر القطاعات منافسة على مستوى العالم ، وقال إن أسبوع جيتكس للتقنية سيساعد الشركات المصرية على بناء علاقات مهمة وحيوية مع الأوساط التجارية الدولية التي تعمل في الوقت الراهن على إعادة توجيه اهتمامها إلى منطقتنا .

    وبلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية 1,4 مليار دولار  العام 2008 ، في حين ارتفع حجم الاستثمارات الأجنبية فى مصر إلى نحو 13,4 مليار دولار.

    وتشكل سوق تقنية المعلومات والاتصالات إحدى أبرز أسواق الاستثمار في مصر ، وتعتبر حاليا واحدة من أسرع الأسواق نموا في العالم وفقا لتقرير حديث نشرته يزنس مونيتر إنترناشونال ، توقعت فيه إن يصل حجم سوق تقنية المعلومات والاتصالات في مصر إلى 1,9 مليار دولار بحلول العام 2013.

    وبلغ حجم الإنفاق على الخدمات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر العام الماضي نحو 283 مليار دولار ، وهو ما شكل ربع الإنفاق الكلى تقريبا في هذا القطاع ، وفقا لتقرير بزنس مونيتر إنترناشونال، الذي رشح ارتفاع هذا الرقم بنسبة 12% خلال العام 2013، أخذا في الاعتبار المبادرات في قطاع الحكومية الإلكترونية ، وبرنامج كمبيوتر لكل بيت .

    شهد جايتكس العام الماضي عدد كبير من أبرز الأسماء المحلية والعالمية منهم اتصالات ، وإتش بى ، وأفايا ، وإن إى سى فيليبس، و أوراكل ، وباناسونيك ، وثريا ، ودو ، وديل ، وسيسكو ، وسونى ، وشارب ، ومايكروسوفت ، بين مئات الشركات العالمية والإقليمية والمحلية الأخرى.

    وسيخصص الحدث في دورته للعام الحالي منطقة للمؤسسات الحكومية المشاركة ومن بينها حكومة دبى الإلكترونية ، وبلدية ديى ، والإدارة العامة للجنسية والإقامة التابعة لوزارة الداخلية ، ووزارة الاقتصاد ، ووزارة الشئون الاجتماعية ، وهيئة الطرق والمواصلات ، وغيرها .

    ومن جديد جيتكس في دورته للعام الحالي جلسات الإفطار الصباحية لرواد الأعمال ، المصممة لكبار التنفيذيين ، إلى جانب عدد من الندوات المختصة التي تديرها ويحاضر فيها أشخاص بارزون من القطاع التقني . ومن بين المتحدثين في هذه الندوات الدكتور ريموند خورى ، رئيس بوز أند كومبانى ، وبوبى كاميرون ، نائب الرئيس في فوريستر الشرق الأوسط ، وكاتيا رود، وساندى كارتر، نائب الرئيس لقنوات مجموعة برمجيات أى بى إم العالمية.

    ويقدم مؤتمر أسبوع جيتكس العالمي لهذا العام مجموعة من المتحدثين الدوليين والخبراء والمتخصصين ، الذين سيقدمون لزوار أسبوع جيتكس للتقنية أحدث الأبحاث والأفكار التي تساعدهم على إدارة أعمالهم بفاعلية اكبر خصوصا في مثل هذه الظروف الحالية غير المسبوقة للأسواق.


    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.