١٣ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    اختيار مشروع الاستخدام الآمن للانترنت كعضو رسمي في لجنة الـ UN GAID للقادة الإلكترونيين لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشباب

    تاريخ النشر: 20 نوفمبر 2008

    وقع الاختيار على مشروع الاستخدام الآمن للانترنت لتمثيله في لجنة "قادة الغد الإلكترونيون لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشباب" المنبثقة عن التحالف العالمي من أجل تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع للأمم المتحدة(UN GAID) .

    يُذكر أن تلك اللجنة تتألف من ممثلي الشباب النشطين والمهتمين بالمجال على المستوى الإقليمي من أفريقيا وآسيا والمحيط الهادي وأوروبا وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وأمريكا الشمالية والعالم العربي.

    تعمل تلك اللجنة تحت مظلة التحالف العالمي من أجل تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع للأمم المتحدة بقسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية (UNDESA-GAID)، وتضطلع بمسؤولية تقديم التقارير إلى المجلس الاستراتيجي واللجنة التوجيهية التابعة للتحالف العالمي.

    من ناحية أخرى، تعكف اللجنة على أداء العديد من الأنشطة الشبابية المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ كما تهتم في المقام الأول بالإشراف على عمل شبكة/التحالف العالمي للشباب الخاص بالقطاع وتنسيق جوانبه، ويعمد ذلك التحالف إلى توفير الفرصة لشباب العالم لتبادل المعارف والخبرات ذات الصلة بالقطاع المذكور من أجل التعاطي مع قضايا الشباب والتنمية.

    كما تسعى اللجنة إلى توحيد جهود الأطراف المعنية المتعددة المتمثلة في الحكومات والقطاع الخاص والإعلام والقطاع المدني، بالإضافة إلى إنشاء الشبكات الشبابية في مناطق متفرقة على مستوى العالم.

    هذا، وتعمل اللجنة على وضع وتنفيذ برامج العمل الخاصة بالتحالف العالمي للشباب الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستوى الإقليمي من أجل تحقيق التنمية في مجال التعليم والصحة والحوكمة والمشاريع الجديدة.

    علاوة على ذلك، تعمد اللجنة إلى تعزيز حملات التوعية والدعم، عبر الوسائط المتعددة، بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإقليمي فيما يتعلق بمبادرات التنمية وأهداف التحالف العالمي سالف الذكر، مستهدفةً الشباب والحكومات وكبار رجال الأعمال والمجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية والمجتمعات التكنولوجية.

    نبذة عن مشروع الاستخدام الآمن للإنترنت
    يمثل مشروع الاستخدام الامن للإنترنت - الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة – وسيلة تهدف إلى إتاحة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في نشر ثقافة السلام والتسامح والتفاهم والحوار بين الشباب، كما تهدف في الوقت ذاته إلى حماية الأطفال من إساءة استخدام الإنترنت حيث يعتبر الاستخدام الآمن للانترنت أحد أهم محاور المشروع. تم إطلاق المشروع في سبتمبر 2007 على هامش فعاليات المنتدى الدولي للشباب من أجل السلام.


    نبذة عن التحالف العالمي من أجل تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
    يمثل التحالف العالمي من أجل تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع للأمم المتحدة مبادرة صدق عليها الأمين العام للأمم المتحدة عام 2006 - هو برنامج شامل ومتاح للجميع يهدف إلى توسيع دائرة الحوار حول إيجاد طرق مبتكرة من شأنها تطويع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل دفع عجلة التنمية. ونظرًا لما ينتهجه التحالف من نظام قائم على تعددية الأطراف، فإنه يؤكد من جديد على إيمانه بالدور الهام لمجتمع المعلومات المعتمد على العنصر البشري والمستند إلى المعرفة في توفير حياة أفضل للجميع.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.