١٤ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • الأخبار
  • الأخبار

    1. الأخبار
    2. المقالات
    3. الوزارة في الصحافة


    تدشين المتجر الإلكتروني الأول للتراث الثقافي في الشرق الأوسط من قبل مركز توثيق التراث الثقافي والطبيعي بالتعاون مع شركة IBM

    تاريخ النشر: 10 سبتمبر 2008

    بالتعاون مع شركة IBM، يطلق المركز المصري لتوثيق التراث الثقافي والطبيعي في السابع والعشرين من أغسطس 2008 متجر "ذاكرة مصر" للتجارة عبر الإنترنت.

    تجدر الإشارة إلى أن الموقع الإلكتروني www.egyptmemory.com القائم على أحدث صيحات التكنولوجيا، والذي يعد الأول من نوعه في مجال التجارة الإلكترونية للتراث الثقافي في الشرق الأوسط، يعرض منتجاته للزوار والمتسوقين في مختلف دول العالم.

    يتبنى هذا الموقع تجربة لم يسبق لها مثيل، حيث يعرض صورًا عالية الدقة تصور التراث الثقافي المصري في كافة العصور، علمًا بأن الموقع يضم مجموعة متنوعة من المنتجات مثل الكتب والأقراص المدمجة والأطلس يمكن الوصول إليها من خلال واجهة مستخدم سهلة الاستخدام.

    جدير بالذكر أن الموقع يعرض، إلى جانب المنتجات سالفة الذكر، المشاريع والمطبوعات المختلفة التابعة للمركز مثل "أطلس المواقع الأثرية" و"دليل نباتات مصر القديمة " و"موسوعة أعلام الموسيقى العربية" و"موسوعة التراث الشعبي المصري".

    هذا، ويتاح متجر "ذاكرة مصر" للتجارة عبر الإنترنت باللغات الإنجليزية والعربية والفرنسية، وهو يوفر مجموعة متنوعة من الأدوات المتاحة على شبكة الإنترنت ويقدم عملية بحث دقيقة وعملية تنزيل فورية وذلك لتلبية الاحتياجات المتزايدة لكافة العملاء فضلا عما يوفره من منتجات متنوعة وخيارات متعددة.

    نبذة عن مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي
    تم تأسيس مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي في يناير 2002 كمشروع تابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وفى العالم 2003 صدر قرار رئاسي لتحويل المركز كجهة تابعة لمكتبة الإسكندرية ومدعمة من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويعمل المركز على توثيق كل جوانب التراث الحضاري والطبيعي المصري على سبيل المثال، الآثار والعمارة والوثائق والموسيقى والفولكلور والكاريكاتير والفنون البلاستيكية والموارد الطبيعية، وغيرها.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.